تسببت العاصفة دانيال في ارتفاع عدد القتلى إلى 15 شخصا في اليونان، حيث انتشلت فرق الإنقاذ اليونانية جثث 4 أشخاص من وسط المدينة، وذلك جراء أقوى عاصفة ممطرة شهدتها البلاد منذ عام 1930، وفق ما نشر بوكالة رويترز.

العاصفة دانيال دمرت اليونان

ووفق السلطات، فإنه حتى الآن لا يزال هناك شخصان في عداد المفقودين، وضربت العاصفة دانيال اليونان لمدة 3 أيام، اعتبارًا من يوم الثلاثاء الماضي، تاركةً وراءها آثارا جديدة مدمرة بعد حدائق الغابات القاتلة.

وتسببت العاصفة دانيال في انهيار المنازل والجسور وتدمير المدارس والطرق وأعمدة الكهرباء في اليونان، بالإضافة إلى غرق الحيوانات، وتدمير المحاصيل في سهل ثيساليا الخصب.

و قالت السلطات في بيان رسمي، أنه تم العثور على جثتي امرأة تبلغ من العمر 88 عاما ورجلين يبلغان من العمر 58 و65 عاما بالقرب من مدينة كارديتسا، إحدى أكثر المناطق تضررا يوم الأحد.

وفي وقت لاحق عثرت فرق الإنقاذ على جثة رجل يبلغ من العمر 42 عاما في منطقة فولوس.

إجلاء السكان بسبب العاصفة دانيال

وتم نقل السكان المتضررين من الفيضانات جوا أو نقلهم في قوارب النجاة في جميع أنحاء المنطقة.

وقالت السلطات إنه تم إجلاء أكثر من 4250 شخصا حتى الآن، حيث تركزت الجهود على القرى القريبة من مدينة لاريسا وبالقرب من نهر بينيوس، الذي فاضت أجزاء منه على القرى بشكل أكبر.

وزار رئيس الوزراء كيرياكوس ميتسوتاكيس مركز العمليات الرئيسي في ثيساليا مساء أمس الأحد وأعلن أنه سيتم تقديم مزيج من إجراءات الإغاثة المالية للمتضررين من العاصفة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العاصفة دانيال اليونان العاصفة دانيال اليونان اليونان فيضانات قتلى الإعصار دانيال العاصفة دانیال

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة إلى 37718 شهيدًا

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم 264 على التوالي، ليصل إلى 37718 شهيداً، ونحو 86377 جريحاً معظم الضحايا من النساء والأطفال.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، باستشهاد 60 فلسطينياً وإصابة 140 بجروح، وارتكاب 4 مجازر ضد العائلات، خلال الساعات 24 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، مؤكدة وجود العديد من الشهداء تحت أنقاض المنازل والبنايات المدمرة، ولا تتوفر الإمكانيات اللازمة لانتشالهم.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة إلى 37718 شهيدًا
  • منظمة أممية: ارتفاع حصيلة غرق قارب مهاجرين باليمن إلى 56 قتيلا
  • لسبب صادم ! .. طفل يقتل شقيقه في تونس
  • 10 نساء يقُتلن على يد أزواجهن في تركيا
  • اتهام زوجين أمريكيين باستعباد أطفالهما بالتبّني
  • 3 ضحايا إثر انقلاب سيارة في الجلفة
  • 17 شخص.. ننشر أسماء ضحايا ومصابي حادث تصادم أتوبيس بسيارة ميكروباص بصحراوي المنيا
  • قتلى وجرحى في قصف على أوكرانيا
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الهجوم الإرهابي في داغستان إلى 20 وإصابة 46 آخرين
  • شرطي تركي شاب ينتحر بمسدسه