أعلنت سبارتن، العلامة الأبرز عالمياً في مجال رياضات التحمل والعافية، عن انطلاق فعاليات بطولة العالم للسبارتن 2023 للعام الثالث على التوالي في أبوظبي، مما يعزز مكانة أبوظبي كوجهة عالمية للفعاليات الرياضية.

وتُقام الفعالية بالتعاون مع مجلس أبوظبي الرياضي، وتستقطب أفضل الرياضيين العالميين في سباق الحواجز للمشاركة في دورة جديدة مليئة بالتحديات في الفترة من 8 إلى 10 ديسمبر (كانون الأول).



وتنطلق البطولة في صحراء الوثبة للعام الثاني على التوالي، والتي تبعد 30 دقيقة فقط عن العاصمة ومطار أبوظبي الدولي. ويمثل هذا الموقع الاستراتيجي وجهة مميزة تلبي تطلعات واحتياجات جميع المنافسين والمشاركين المحليين والدوليين.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال  الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، عارف حمد العواني: "يسرنا الإعلان عن استضافة أبوظبي لبطولة العالم للسبارتن للعام الثالث على التوالي والمرة الثانية على التوالي في صحراء الوثبة، وذلك بعد النجاحات الكبيرة التي حققتها النسختان الأولى والثانية".

ونَعد الجميع بمواصلة تحقيق النجاحات خلال النسخة القادمة من البطولة على الكثبان الرملية لصحراء الوثبة، والتي تشكل في حد ذاتها حاجزاً وتحدياً مشوقاً للمشاركين من جميع أنحاء العالم".

وتشهد البطولة منافسات مشوقة بين أبرز رياضيي السبارتن المتأهلين على لقب بطولة العالم للرجال (فردي) وبطولة العالم للسيدات (فردي) يوم السبت 9 ديسمبر (كانون الأول)، بينما تنطلق بطولة العالم للفرق (سوبر) يوم الأحد 10 من الشهر ذاته. كما يمكن لأفراد المجتمع على الصعيدين المحلي والعالمي المشاركة في منافسة مخصصة للجمهور.

ويمكن لسكان دولة الإمارات اختبار قدراتهم على المضمار من خلال السباقات التأهيلية. كما تُقام يوم السبت بطولة أوبن بيست المفتوحة (21كم؛ 30 حاجزاً)، وتنطلق يوم الأحد سباقات أوبن سوبر وأوبن تيم سوبر (10 كم؛ 25 حاجزاً) وأوبن سبرينت (5 كم؛ 20 حاجزاً) وكيدز أوبن (500م-2 كم؛ 5-20 حاجزاً)، ما يمنح الناشئين فرصة المشاركة بمفردهم، أو بصحبة الأصدقاء والعائلة. ولا توجد شروط تأهيلية، إذ يمكن لجميع المهتمين المشاركة في السباق.

ومن جانبه، قال جو دي سينا، المؤسس والرئيس التنفيذي للسبارتن: "تسرنا عودة بطولة العالم للسبارتن إلى أبوظبي للعام الثالث على التوالي. ونستعد لتقديم واحدة من أكثر التجارب المليئة بالتحديات حتى الآن من خلال تنظيم مسار جديد كلياً، حيث يتعين على المشاركين إظهار عزيمة كبيرة للفوز باللقب. وندرك أهمية منح جميع الأفراد فرصة المنافسة ضمن نفس سباقات البطولة المخصصة للمحترفين، ما يتيح للمشاركين فرصة خوض تجربة غامرة تنشط قدراتهم البدنية والذهنية".

وشهدت نسخة عام 2022، أحد أفضل النسخ على الإطلاق في سباقات السبارتن، تحقيق ليندسي ويبستر إنجازاً فريداً على المستوى الشخصي، حيث أحرزت اللقب بزمن قدره ساعة و12 دقيقة و49 ثانية، مما مكنها من تحقيق أعلى معدل انتصارات على التوالي في تاريخ منافسات السبارتن بواقع 17 انتصاراً. ونجح سيرجي بيريليجين، الذي حصل على ثلاثة ألقاب في نسخ إقليمية لبطولة سبارتن، في التفوق على برايان أتكنز والظفر بالمركز الأول، حيث أنهى سباق الـ10 كيلومتر في ساعة و3 دقائق و47 ثانية. 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني للعام الثالث على التوالی

إقرأ أيضاً:

يحتل المركز الثالث.. تعرف على إيرادات فيلم "عنب" في السينما المصرية أمس

انضم فيلم “عنب” بطولة الفنانة أيتن عامر، ضمن الأفلام التي تنافس في دور العرض المصرية، وحقق أمس إيرادات 84.240 جنيها، ليحتل المركز الثالث بعد فيلمي “عاشق” و“إكس مراتي”،  حسب بيان الموزع السينمائي محمود الدفراوي.


أبطال فيلم عنب

 

فيلم عنب بطولة أيتن عامر، إسلام إبراهيم، ومحمود الليثي، ومحمود حافظ، ونور قدري، وتوني ماهر، مع عدد من ضيوف الشرف منهم بيومي فؤاد، ولطفي لبيب، ومحمود حافظ، وسامي مغاوري، حسام داغر، وطاهر أبو ليلة، والفيلم قصة أمين جمال ومحمد محرز، تأليف يوسف سالم وأحمد سالم، وإخراج أحمد نور. 
 

قصة فيلم عنب
 

وتدور أحداث الفيلم في إطار اجتماعي كوميدي، حول شاب مليونير ولكنه مستهتر، وقبل حفل زفافه بيومين يستيقظ ليكتشف أنه تزوج من خطيبته ومن خطيبة صديقه، وأنه أيضًا تخلى عن ثروته لشخص غريب تمامًا، فيبدأ في رحلة البحث لمعرفة ما حدث في الليلة الماضية.


دور آيتن عامر في عنب
 

وتقدم آيتن عامر خلال أحداث عنب شخصية جودي وهي فتاة ثرية تعاني من عدم تحمل المسئولية، وتتعرض للعديد من المشاكل والأزمات مع تتابع الأحداث، وتلجأ لوالدها في حل أي مشكلة تتعرض لها.

 

واحتفل صناع فيلم عنب يوم اليوم الثلاثاء الموافق 24/9 بالعرض الخاص للفيلم، بأحد السينمات الموجودة بكايرو فيستيفال في التجمع، وذلك بحضور عدد كبير من صناع العمل.

 

مقالات مشابهة

  • الحوثي تقصف تل أبيب لليوم الثالث على التوالي.. مسيّراتها ضربت هدفا حيويا
  • تحت رعاية خالد بن محمد بن زايد.. النسخة الـ16 من “بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو” تنطلق في نوفمبر المقبل
  • غرفة الصناعات الغذائية تشارك للعام الثالث في مهرجان النباتات الطبية والعطرية بالفيوم
  • علاء عابد رئيسا للجنة النقل بـ«النواب» للعام الخامس على التوالي
  • فوز علاء عابد برئاسة لجنة النقل والمواصلات للعام الخامس على التوالي
  • منتخب اليابان يشارك في أبوظبي “جراند سلام” للجودو
  • محافظ بورسعيد يناقش مع اتحاد الخماسي الحديث الاستعدادات لاستقبال بطولة العالم
  • “زين السعودية” شريك رئيسي في دورة الألعاب السعودية 2024 للعام الثاني على التوالي
  • 8 مصارعين يمثلون الجزائر في بطولة العالم للتيكواندو
  • يحتل المركز الثالث.. تعرف على إيرادات فيلم "عنب" في السينما المصرية أمس