أصدر الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قرارا وزاريا رقم 167، بشأن مواصفات الزي المدرسي الموحد لجميع الطلاب بالمدارس الرسمية والخاصة للعام الدراسي الجديد 2023-2024، وتطبيقا للائحة الانضباط المدرسي وأحكام قانون حماية المنافسة في قطاع الزي المدرسي وتحقيقا للصالح العام، وحسن سير وانضباط العملية التعليمية في جميع المؤسسات التعليمية.

مواصفات الزي المدرسي للمرحلة الابتدائية 

وأوضح القرار الوزاري، مواصفات الزي المدرسي الموحد للمرحلة الابتدائية (بنون وبنات)، حيث يلتزم طلاب وطالبات المدارس الرسمية والخاصة بارتداء زي موحد، وفقًا للمواصفات الآتية:

- مريلة وبنطلون لجميع الطلاب باللون الذي تحدده مديرية التربية والتعليم المختصة.

- يمكن استبدال المريلة، وإحلال قميص وجونلة محلها بطول مناسب بالنسبة للبنات، وقميص وبنطلون بالنسبة للبنين.

- يمكن ارتداء بلوفر أو جاكيت في فصل الشتاء، وفقًا لما تقرره مديرية التربية والتعليم المختصة.

 - حذاء مدرسي وجورب بلون مناسب للزي المختار.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الزي المدرسي التعليم وزير التعليم وزير التربية والتعليم الزي المدرسي الموحد

إقرأ أيضاً:

فرحة طلاب الثانوية بالقليوبية لسهولة امتحاني علم النفس والحيولوجيا

عبر طلاب وطالبات الثانوية العامة بالقليوبية، عن فرحتهم لسهولة امتحان مواد الجبر والهندسة الفراغية لشعبة العملي رياضيات، ومادة الجيولوجيا لشعبة العملي علوم، وكذلك علم النفس والاجتماع الشعبة الأدبية.

وأكد الطلاب أن الامتحان في مستوى الطالب المتوسط، إلا أنه تضمن بعض الأسئلة التي تميز الطالب المتفوق عن باقي زملاءه من الطلاب.

وأوضح المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، أنه تم ربط غرفة العمليات الرئيسية بمديرية التربية والتعليم بغرفتي العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة، ووزارة التربية والتعليم للتعامل بشكل فوري مع أي مشكلات أو أحداث طارئة قد تحدث أثناء أداء الامتحان لضمان انتظام سير الامتحانات، موجهًا مدير مديرية التربية والتعليم بالتواصل المباشر معه حال ظهور أي معوقات، إلى جانب توفير كافة سبل الراحة لرؤساء وأعضاء اللجان سواء داخل المدارس أو الاستراحات الخاصة بهم.

وأشار، إلى قيام جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بتوفير الجو المناسب لأداء الامتحانات من خلال تقديم كافة أوجه الدعم للعاملين بمديرية التربية والتعليم، تكثيف حملات النظافة وتجميل محيط المدارس وإزالة أي إشغالات ومنع تواجد الباعة الجائلين، إلى جانب رفع درجة الاستعداد القصوى بمرفق الإسعاف وتوفير مديرية الصحة والتأمين الصحي للأطباء داخل كل لجنة، إلى جانب التواجد الشرطي في محيط اللجان لتحقيق الانضباط وتوفير السيولة المرورية، كما تم التنسيق مع مديرية الكهرباء لتأمين وصول التيار الكهربائي أثناء عمل اللجان، إلى جانب التنسيق مع الحملة الميكانيكية بالمحافظة والمديريات لتوفير سيارة للمرور على اللجان، فضلًا عن توفير الوسائل والاحتياجات اللازمة باللجان من وسائل التهوية وغير ذلك من الإمكانيات اللوجستية.

ومن جانبها أكدت سماح إبراهيم وكيل وزارة التربية والتعليم، أن إجمالي عدد الطلاب الذين يؤدون إمتحانات الثانوية العامة لهذا العام بمحافظة القليوبية بلغ 48541 ويؤدون امتحاناتهم أمام 105 لجنة عامة (منهم لجنة للمكفوفين ولجنة لـ Stem) في 12 إدارة تعليمية.

طلاب الثانوية العامة بالقليوبية: امتحان التاريخ سهل والفيزياء صعب IMG-20240710-WA0006 IMG-20240710-WA0005 IMG-20240710-WA0004 IMG-20240710-WA0003

مقالات مشابهة

  • وزارة التربية تنظم لقاءً موسعاً لتدشين العام الدراسي 1446هـ وإقرار خطتها السنوية
  • “التربية والتعليم” تقر خطتها السنوية وتؤكد سعيها للنهوض بالعملية التعليمية
  • إقرار الخطة السنوية لوزارة التربية للعام الدراسي 1446 هـ
  • فرحة طلاب الثانوية بالقليوبية لسهولة امتحاني علم النفس والحيولوجيا
  • الثانوية العامة 2024.. فرحة بين طلاب القليوبية لسهولة الـ 3 مواد
  • جدول امتحانات الدور الثاني لصفوف المرحلة الابتدائية في كفر الشيخ
  • محافظ أسيوط يتفقد مدرستي الفتح الإعدادية ونبيل العزبي الابتدائية بحى غرب
  • وزارة التعليم تحدد موعد امتحان القبول للمتقدمين لمدارس المتفوقين 2025
  • موعد امتحانات الدور الثاني للمرحلة الابتدائية بالقاهرة والجيزة والمحافظات
  • 53 منفذاً لبيع الزيّ المدرسي و10 ضوابط للمظهر الخارجي