تنظر المحكمة الاقتصادية بالقاهرة اليوم الإثنين، استئناف طبيب الكركمين في قرار أمر منعه من التصرف في الأموال والممتلكات الصادر من النائب العام.

وكانت في جلسة سابقة قضت محكمة مستأنف القاهرة الاقتصادية في القاهرة، بعد قبول الاستئناف المقدم من طبيب الكركمين على حكم حبسه عامين، وتخفيض الحكم للحبس سنة واحدة فقط.

مد قبول استئناف المتهم أحمد أبو النصر

وكانت قررت محكمة مستأنف الاقتصادية بالقاهرة مد قبول استئناف المتهم أحمد أبو النصر طبيب الكركمين على حكم حبسه عامين، بتهمة انتحال صفة طبيب وترويج لبيع أدوية غير مرخصة بالمخالفة للقانون، وتخفيض حبسه لمدة سنة واحدة.

وعاقبت المحكمة المتهم أحمد أبو النصر بالحبس عامين وغرامة 100 ألف جنيه بتهمة انتحال صفة طبيب وترويج أدوية غير مرخصة بالمخالفة للقانون.

وأحيل للمحاكمة الجنائية لمزاولة مهنة الطب وهو غير مرخص له بمزاولتها وانتحاله لنفسه لقب طبيب، فضلًا عن ارتكاب المتهم الآخر جريمة توزيع تلك الأشياء بدون تصريح.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: طبيب الكركمين المحكمة الاقتصادية النائب العام

إقرأ أيضاً:

السيرة الذاتية الرسمية لـ أحمد كجوك وزير المالية.. يتمتع بخبرات دولية

يتمتع أحمد كجوك وزير المالية الجديد، بخبرات دولية ومحلية كبيرة في مجالات السياسات الاقتصادية والمالية سواءً من خلال الدراسات العلمية أو الممارسات التطبيقية التي امتدت لأكثر من 25 عامًا، إذ عمل نائبًا لوزير المالية للسياسات المالية والتطوير المؤسسي منذ مارس 2016، وهو «المفاوض الرئيسي» مع صندوق النقد الدولي منذ عام 2016، وكان يقود فريق عمل من مختلف الوزارات المصرية لإدارة الحوار الاقتصادي السنوي مع الاتحاد الأوروبي، وعمل أيضًا خبيرًا اقتصاديًا كبيرًا لدى البنك الدولي من يونيه 2013 إلى مارس 2016، ومديرًا تنفيذيًا غير مقيم لمصر في مجلس إدارة البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية «AIIB» لمدة 7 سنوات.

تصميم وتنفيذ السياسات والإصلاحات الاقتصادية الكلية

لعب «كجوك»، خلال توليه منصب نائب الوزير للسياسات المالية والتطوير المؤسسي منذ مارس 2016، دورًا رئيسيًا في تصميم وتنفيذ السياسات والإصلاحات الاقتصادية الكلية، والمالية في مصر، وتولى الإشراف على عملية وضع وتحديث الإطار المالي الكلي بما في ذلك المستهدفات المالية واستراتيجية وضع الدين في مسار نزولي على المدى المتوسط، وإعداد ورصد تنفيذ الميزانية السنوية، وإدارة المخاطر المالية، والتفاعل مع المؤسسات الدولية ووكالات التصنيف الائتماني والبنوك الاستثمارية والمستثمرين.

كما تولى الإشراف على العديد من المجموعات والأقسام ذات الصلة بالسياسات في وزارة المالية بما في ذلك: وحدة السياسة المالية الكلية، ووحدة إدارة الديون، ووحدة الشراكة بين القطاعين العام والخاص، ووحدة الشفافية ومشاركة المواطنين، ووحدة إدارة المالية العامة، ووحدة الإصلاح المؤسسي.

عمل «كجوك» عضوًا في مجلس الدفاع الوطني، ومجلس تنسيق السياسة النقدية والمالية، وأكاديمية تدريب مصر الوطنية، والبنك العربي الأفريقي، وهيئة تنظيم الكهرباء وحماية المستهلك، وشركة تطوير مصر للإسكان، وشركة مصر للفوسفات، والشركة المصرية المركزية للودائع والتسجيل، والهيئة الاقتصادية لتنمية المناطق الحضرية.

منسق وزارة المالية مع السلطات النقدية

كان «كجوك» مسئولاً منسقًا في وزارة المالية مع السلطات النقدية منذ عام 2016، وعمل عضوًا بمجلس إدارة البنك المركزي المصري من أبريل 2016 حتى يونيه 2018، وعضوًا في مجلس إدارة شركة مصر للطيران من عام 2018 إلى عام 2020، وعضوًا بشركة إنتاج الأسمدة المصرية «موبكو» من عام 2021 حتى أبريل2022، وعضوًا في مجالس إدارة عدة مؤسسات أخرى خلال السنوات الماضية.

وكان «كجوك» قد حصل على درجة الماجستير في السياسات العامة من كلية هارفارد للحكومة في عام 2010، والماجستير في الاقتصاد من جامعة يورك في المملكة المتحدة في عام 2002، كما حصل على البكالوريوس في الاقتصاد في عام 1999 من الجامعة الأمريكية بالقاهرة.

مقالات مشابهة

  • التشكيل الوزاري.. السيرة الذاتية للدكتور أحمد كجوك وزير المالية الجديد
  • السيرة الذاتية الرسمية لـ أحمد كجوك وزير المالية.. يتمتع بخبرات دولية
  • أحمد كجوك وزير المالية الجديد.. «مهندس الاتفاقيات الاقتصادية»
  • 7 يوليو.. نظر استئناف المتهم بخطف طفل بالمعصرة
  • إلزام اليوتيوبر أحمد حسن بسداد 200 ألف جنيه لصالح فتاة تحرش بها
  • إلزام اليوتيوبر أحمد حسن بتعويض 200 ألف جنيه لاتهامه بالتحرش بإحدى الفتيات
  • هل يمتنع الزمالك عن مواجهة الأهلي في السوبر الأفريقي حال منعه من المشاركة بالكونفيدرالية؟
  • صور| قضية طفل شبرا الخيمة.. أول ظهور للمتهمين بقتل «أحمد»
  • الحبس عامين لمستورد جلب طائرة شراعية داخل نفايات بالإسكندرية
  • الحبس عامين لمتهم باستيراد طائرة شراعية داخل نفايات طبية عبر ميناء الإسكندرية