الأثنين, 11 سبتمبر 2023 10:17 ص

بغداد/ المركز الخبري الوطني

وجه وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، اليوم الأحد، قادة محافظات نينوى وصلاح الدين والأنبار بالتهيؤ لتسلم الملف الأمني بالكامل خلال العام المقبل.
وذكر بيان لمكتبه الإعلامي تلقاه / المركز الخبري الوطني/، أن “وزير الداخلية ترأس اجتماعاً أمنياً للاستماع إلى الإيجاز الشهري لجميع مفاصل وتشكيلات الوزارة، بحضور وكيلي شؤون الشرطة والاستخبارات والكادر المتقدم بالوزارة، فضلا عن قائد عمليات بغداد وقادة شرطتها وقادة الشرطة في المحافظات عبر الدائرة التلفزيونية”.

وأكد الشمري، على “السرعة في تنفيذ أوامر القبض وعدم التهاون بها، موجهاً بإعادة تنظيم القطعات الأمنية في بعض المناطق، مشيداً “بالمحافظات التي حدث فيها انخفاض بنسبة الجرائم.”.

وأمر “بتقيم عمل مراكز الشرطة”، مشدداً على أن تأخذ دورها الأمني، من خلال الارتقاء بواقعها”، موجهاً القادة بمتابعة مركز العمليات بالمحافظات، فضلاً عن تفعيل دور دوريات النجدة والسرعة بالاستجابة للنداءات، إضافة إلى تحليل الحوادث الأخيرة ومعالجة الأسباب”.

وفي محور آخر، أكد وزير الداخلية، على “ضرورة أن يتهيأ قادة محافظات نينوى وصلاح الدين والأنبار لتسلم الملف الأمني بالكامل خلال العام المقبل، والعمل على تقيم مدراء أقسام النجدة ومراكز الشرطة خلال الفترة المقبلة”.

وشدد على “متابعة النزاعات العشائرية والقبض على كل من يستخدم الأسلحة فيها وعدم التهاون بهذا الأمر مطلقاً.”.

المصدر: المركز الخبري الوطني

إقرأ أيضاً:

التصالح في مخلفات البناء وحياة كريمة.. أبرز الملفات على طاولة وزيرة التنمية المحلية

بعد التشكيل الحكومي الجديد وتولي الدكتورة منال عوض حقيبة التنمية المحلية خلفا للواء هشام آمنة في التغيير الحكومي الجديد، من المقرر أن تشهد الفترة المقبلة التركيز على عدد من الملفات الهامة داخل المحليات، ومنها استمرار التنسيق بين مجلس الوزراء والمحافظين ومتابعة تطبيق اللا مركزية، وتنفيذ قانون التصالح في مخالفات البناء، وإنهاء المخالفات نهائيا وتشجيع المواطنين على تقنين الوضع واسترداد الدولة حقها.

ومن أبرز الملفات المطروحة أيضا أمام وزيرة التنمية الجديدة، مواجهة التعديات على أملاك الدولة والحفاظ على الأرض الزراعية من خلال موجات إزالة التعديات بالتنسيق مع الجهات المختصة والمحافظات، والعمل على تطوير المراكز التكنولوجية، ودعم الوحدات المحلية لتقديم خدمة أفضل للمواطن، والفصل بين مقدم الخدمة عن المتلقى في المحليات للحد من الفساد، ومواجهة الإشغالات وغيرها من الملفات.

 مشروعات حياة كريمة 

وقال الدكتور صبرى الجندي، مستشار وزير التنمية المحلية سابقا، إنّ هناك تحديات وملفات كثيرة تواجه وزارة التنمية المحلية الفترة المقبلة، على رأسها ملف التحول الرقمي للمراكز التكنولوجية وتطوير الوحدات المحلية بالمحافظات ضمن خطة الدولة، والعمل على مشروعات تطوير القرى وحياة كريمة ضمن خطة الدولة، ومواجهة الإشغالات ومخالفات البناء والارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين، والتركيز على ملف النظافة وتحسين البيئة.

ملفات خدمة المواطن

وأضاف صبرى في تصريحات لـ«الوطن»، أنّ التنمية المحلية تعمل على ملفات مهمة لخدمة المواطن والعمل على تحسين البيئة، والحد من ظاهرة الاحتباس الحراري من خلال عدة نقاط أبرزها المشاركة في مبادرة 100 مليون شجرة بالمحافظات، لتشجير الشوارع الرئيسية والميادين ومراكز الشباب والمدارس والجامعات والهيئات وزيادة الرقعة الخضراء على مستوى الجمهورية، أيضا دعم مشروعات الشباب والمرأة ودعم التكتلات الاقتصادية بالمحافظات، والعمل على تنمية الصعيد من خلال برنامج التنمية المحلية للصعيد .

وأشار إلى أنه يجري تنظيم عمل المحلات والأنشطة التجارية من خلال تطبيق مواعيد عمل وغلق المحلات والمطاعم والورش والمولات التجارية، وتطبيق قانون المحال العامة للتعامل بشكل رسمي على المحال بمختلف المحافظات ودمجها في الاقتصاد الرسمي للدولة.

مقالات مشابهة

  • وزير الداخلية يعود للبلاد بعد مشاركته فى اجتماعات المؤتمر الرابع لوزراء الداخلية وقادة الشرطة حول العالم بالولايات المتحدة الامريكية
  • أماكن قوافل «حياة كريمة» بالمحافظات.. جميع التخصصات الطبية
  • حدث وأنت نائم| انهيار عقار بولاق أبو العلا.. وقرار من النيابة بشأن البلوجر روكي أحمد
  • الجهد الخدمي: مشاريع كبيرة في صلاح الدين تغطي مساحة المحافظة بالكامل
  • وزير السياحة والآثار يتوجه لمقر الوزارة لتسلم مهام عمله
  • عقب أدائه لليمين الدستورية.. وزير السياحة والآثار يتوجه لمقر الوزارة لتسلم مهام عمله
  • وزير العمل: حصر العمالة غير المنتظمة على رأس أولوياتي
  • مستشار أمني سابق بـ الداخلية يروي موقف تعرض له في بداية تطبيقه المرور بمدينته..فيديو
  • وزير الاستثمار: لدينا تحديات علينا مواجهتها ..ونريد مُضاعفة القاعدة التصديرية في مصر
  • التصالح في مخلفات البناء وحياة كريمة.. أبرز الملفات على طاولة وزيرة التنمية المحلية