صدى البلد:
2024-07-07@04:03:14 GMT

جامعة الطفل فى زيارة علمية لـ صيدلة عين شمس

تاريخ النشر: 11th, September 2023 GMT

استقبلت كلية الصيدلة بجامعة عين شمس ، برئاسة الدكتورة أمانى أسامة كامل عميد الكلية، دفعة من طلاب جامعة الطفل بلغ عددهم ٧٤ طفل وذلك بالتنسيق مع د. دينا عبد العاطي مدرس مساعد بقسم الصيدلانيات والصيدلة الصناعية .

يأتي ذلك استمراراً لأنشطة وفعاليات جامعة الطفل بجامعة عين شمس تحت رعاية الدكتورة غادة فاروق القائم بأعمال رئيس الجامعة، وإشراف الدكتورة شهيرة سمير المدير التنفيذي لقطاع العلاقات الدولية والتعاون الأكاديمي، والدكتورة نهى الرافعي نائب مدير إدارة المنح والمشروعات ومنسق جامعة الطفل بجامعة عين شمس .

وتوجهه الأطفال من كلية الدراسات والعلوم البيئية، إلى كلية الصيدلة صباحاً وتم تقسيمهم إلى  مجموعتين لأخذ جولة بالكلية واستقر الطلاب بالمعمل لتلقى المحاضرات الخاصة بهم ف الاقسام المختلفة بالكلية بمساعدة المعيدين .

وكان من ضمن الفعاليات زيارة المعامل الصيدلية وتصنيع معجون أسنان بمواد  وألوان طبيعية وكذلك تم عرض فيديوهات تعليمية  للأطفال بالوسائل التكنولوجية الحديثة منها خطوات تصنيع اللبن.

قبل الالتحاق.. تعرف على برنامج الصيدلة الإكلينيكية بـ عين شمس أخبار التعليم| مفاجآت سارة في المدارس خلال العام الجديد.. الأوراق المطلوبة للتقديم للجامعات الحكومية ومواعيد الكشف الطبي الأوراق المطلوبة للتقديم في الجامعات الحكومية ومواعيد الكشف الطبي بـ عين شمس.. ونصائح لتحقيق النجاح نظام 3 و5 سنوات| تنسيق الدبلومات الفنية الصناعية 2023.. الحدود الدنيا للكليات والمعاهد نتيجة المرحلة الثالثة للقبول في الجامعات 2023 للطلاب الجدد.. الأوراق المطلوبة للتقديم للجامعات الحكومية ومواعيد الكشف الطبي 11 برنامجا لمنح شهادات مزدوجة من جامعات دولية بهندسة عين شمس.. أبرزها نظم الاتصالات فعاليات اليوم الثاني لمشاركة جامعة عين شمس في أسبوع شباب الجامعات رابط نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2023 لـ الشعبتين الأدبية والعلمية أخبار التعليم | طالبة الطرف الصناعي: الرضا بقضاء الله سر استكمال دراستي وتخرجي.. انطلاق أسبوع شباب الجامعات بحضور وزيري التعليم العالي والشباب والرياضة

جدير بالذكر أن هذه الفعاليات تعد استئناف للمرحلة السادسة، التي بدأت أنشطتها في مطلع أغسطس الجاري وتمتد حتى آخر سبتمبر وأن فريق عمل إدارة المنح والمشروعات بالجامعة هو المنوط به كافه الاجراءات التنظيمية والاشرافية، حيث يتولي الحفاظ علي سلامة الأطفال من خلال استلام وتسليم الأطفال بمدرج كلية العلوم ومصاحبتهم طوال فترة الفعاليات في الكليات المختلفة للعمل علي تذليل أي صعوبات تواجه منسقي الكليات بالإضافة إلى متابعه كافه العمليات اللوجستية والمالية والإدارية لجامعة الطفل الممولة من اكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا.

وبعد انتهاء اليوم عاد الأطفال الى مقر إلتقائهم بكلية الدراسات والعلوم البيئية لتسليم الأطفال إلى أولياء أمورهم.

1b08fb8c-f1cf-443b-b746-c9a3f7bac643 1c05b11d-2848-4b5e-b3b9-1a3b3a80b628 d68a9d71-d8f0-4fdb-b729-87b6f897143e c7f0f2b6-c848-493d-9354-80c5beaf20a5 cb282049-5d14-43d0-bdc2-8c053e913f8c 9f8fae3b-44ab-44b8-99db-9312cb989097 968664d9-14fb-465a-b369-1ebc761e7dcb

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جامعة الطفل جامعة عین شمس جامعة الطفل

إقرأ أيضاً:

9 طرائق لتعليم الأطفال كيفية التعامل مع المال

أبوظبي: شيخة النقبي

حددت مؤسسة التنمية الأسرية في أبوظبي 9 طرق لتعليم الأطفال كيفية التعامل السليم مع المال، إضافة إلى أن المؤسسة أتاحت التسجيل في 4 خدمات تقدمها عبر موقع خدمات أبوظبي «تم» للتعامل مع هذه المشكلة.

وأوضحت المؤسسة أن الطرق هي: تجربة الطفل الأولى مع المال يمكن أن يكون لها أثر انفعالي عميق، من الحكمة تدريب الطفل في سن مبكرة من حياته وفي مستويات الدخل المختلفة على استعمال النقود، السماح له بالتصرف في نقوده، بالإضافة إلى مراقبة السلوك في التعامل مع النقود فالطفل يحب الجمع والتملك والادخار، وأن تكون المبالغ المعطاة للطفل مناسبة لسنه وأن تعطى له بانتظام، ومن الأفضل أن يحصل الطفل على مبلغ ثابت منذ اللحظة التي يحتاج فيها إلى النقود لبعض المصروفات العارضة، إذ إن ذلك يساعد على إدراك قيمة النقود وكيفية التصرف بها.

وأضافت: إتاحة الفرص للطفل للتسوق لشراء ملابسه وألعابه وغذائه، ليدرك أن السلع المختلفة لها أسعار مختلفة، وأن السلعة الواحدة قد تكون لها أسعار متباينة، ووجود القدوة السليمة للأطفال يساعد على سرعة التعلم وغرس العادات والقيم واتجاهات الاستهلاك ومفاهيم ترشيد الاستهلاك وحسن التعامل مع النقود، بالإضافة إلى تعليم الأبناء (الأطفال واليافعين) أن المال شيء ثمين ينبغي التعامل معه بحرص.

ودعت المؤسسة للتسجيل في الخدمات التي تقدمها عبر موقع «تم» وهي، طلب الالتحاق في دورة ضمن المجلس الحواري لتعزير جودة حياة الأسرة، طلب الالتحاق في برنامج 100 يوم للتحدي الرياضي، طلب المشاركة في فعاليات دعم تماسك الأسرة، وطلب عضوية في نادي أطفال وشباب الدار.

وتسعى مؤسسة التنمية الأسرية من خلال خدمة «تنمية الطفولة والشباب» إلى تنمية قدرات الأطفال والشباب الذاتية والإبداعية وتوجيه سلوكياتهم وحمايتهم، وتمكينهم من التخطيط السليم لمستقبلهم الاجتماعي والمهني.

مقالات مشابهة

  • 9 طرائق لتعليم الأطفال كيفية التعامل مع المال
  • الأوراق المطلوبة لاستخراج رخصة قيادة
  • سعر متر التصالح في مخالفات البناء 2024.. اعرف الأوراق المطلوبة
  • موعد التقديم في المدارس التكنولوجية.. الأوراق المطلوبة ورابط التقديم
  • الأوراق المطلوبة لإعفاء طلاب المدارس من المصروفات الدراسية بدمياط
  • شروط الحصول على معاش تكافل وكرامة 2024.. اعرف الأوراق المطلوبة
  • شروط الحصول على كارت الخدمات.. الأوراق المطلوبة وخطوات استخراجه
  • جامعة سوهاج تعقد اجتماع للتصديق على إجراءات إنشاء كلية طب الفم والأسنان
  • تنسيق_ الجامعات.. تعرف على كلية الهندسة بالمطرية جامعة حلوان
  • تنسيق الجامعات 2024| تعرف على كلية الهندسة بالمطرية جامعة حلوان