وزارة الكهرباء تلتزم الصمت فى قضية تخفيف الاحمال و(شاكر) يلقى بالكره فى ملعب (مدبولى)

مصادر مقربة شاكر: عودة التيار سيكون باتفاق بين وزارتى المالية والبترول بموافقة رئيس الوزراء

التزمت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة الصمت تماما حيال التصريح باى معلومات عن موعد انتهاء ازمة تخفيف الاحمال وقطع التيار عن المواطنين , رفض مسئولى الوزارة الادلاء باى تصريح حول موعد عودة الاستقرار وانتهاء الانقطاعات.

 

وزارة الكهرباء: لأول مرة الأحمال تصل لـ 34 ألف ميجاوات هذا العام الرئيس السيسي يتابع الموقف التنفيذي لعدد من مشروعات وزارة الكهرباء

ارجع مصدر مقرب من الوزير ان قرار انتهاء تخفيف الاحمال مسئولية الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء وليس لوزارة الكهرباء سلطة اتخاذ قرار بذلك , واوضح المصدر ان قرار رئيس الوزراء سيراعى رأى  الدكتور محمد معيط وزير المالية والمهندس طارق الملا وزير البترول لتوضيح الصورة امام الدكتور مدبولى حول معادلة توفير الغاز للتصدير  من ناحية  او تدبير عملة دولارية لاستيراد مازوت لتشغيل المحطات بدلا من الغاز.وقال المصدر اننا فى وزارة الكهرباء نقوم بدور المشغل فقط وفى قضية كهذه ننفذ قرار رئيس الوزراء وقتما يقرر وقف تخفيف الاحمال .
وشدد  الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة  على جميع قيادات ومسئولى القطاع بعدم التصريح بمعلومة عن موعد انتهاء جدول تخفيف الاحمال  وبدء استقرار وانتظام الكهرباء لجميع الاستخدامات . برر الوزير تعليماته لعدم حدوث ازمة مع الدكتور مدبولى كما حدث منذ حوالى شهر عندما اعلن الدكتور شاكر انتهاء تخفيف الاحمال تماما فى العاشرة من صباح الاثنين 4 سبتمبر وبعدها بساعتين اعلن مكتب الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء جدول تخفيف الاحمال على مستوى الجمهورية وطلب الدكتور مدبولى من الدكتور شاكر بنفى ما كتبته العديد من المواقع  الاخبارية من تصريحات منسوبه له بانتهاء ازمة تخفيف الاحمال  وتم نفى التصريحات المنسوبة للدكتور شاكر واعتماد خريطة الدكتور مدبولى لتخفيف الاحمال التى استثنت المناطق الساحلية والمناطق الاستراتيجية والمستشفيات واقسام الشرطة من جداول التخفيف وركزت على المناطق الشعبية ومحافظات الدلتا والصعيد  واقرت الخريطة قطع التيار مرة واحدة على كل منطقة يوميا يالتناوب  لمدة لاتقل ولاتزيد عن الساعة.وخرجت تصريحات حكومية تبشر المواطنين بانتهاء جدول التخفيف بداية شهر اغسطس ثم جاء تصريح اخر بوقف التخفيف فى الاسبوع الاول من اغسطس ثم فى الاسبوع الثانى من اغسطس وحتى اليوم لم نجد من يطمئن المواطنين متى ينتهى التخفيف , رغم ان 
وفوجئنا بصدور تعليمات من التحكم القومى للشبكة القومية لكهرباء مصر الى شركات التوزيع صباح امس الاول الاحد بزيادة مدة تخفيف الاحمال من ساعة الى ساعة ونصف فى الالمدن والقرى

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة ازمة تخفيف الاحمال قطع التيار وزير الكهرباء والطاقة المتجددة شركات التوزيع وزير المالية وزير البترول المواقع الاخبارية وزارة الکهرباء الدکتور مدبولى تخفیف الاحمال رئیس الوزراء

إقرأ أيضاً:

عاجل- البترول تعلن وقف تخفيف الأحمال نهائيًا بعد تأمين شحنات الغاز المسال

تواصل وزارة البترول والكهرباء المصرية جهودهما المكثفة لمواجهة أزمة انقطاع التيار الكهربائي خلال فصل الصيف، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، بضرورة إيجاد حلول جذرية لهذه الأزمة.

استيراد 21 شحنة من الغاز المسال

وفي هذا الإطار، كشف حمدي عبد العزيز، المتحدث باسم وزارة البترول، عن خطة جديدة تم الاتفاق عليها بين الوزارتين تتضمن استيراد 21 شحنة من الغاز المسال خلال الفترة المقبلة.

وأوضح عبد العزيز أن هذه الشحنات ستُساهم في توفير كميات كافية من الغاز لتشغيل محطات الكهرباء، مما يُساعد على تقليل انقطاع التيار الكهربائي خلال فصل الصيف.

وبين عبد العزيز أن أول شحنة من الغاز المسال وصلت بالفعل إلى مصر اليوم، وسيتم استقبال باقي الشحنات على فترات متقطعة خلال الشهور المتبقية من فصل الصيف.

وأكد متحدث وزارة البترول أن هذه الخطة ستُساهم بشكل كبير في تخفيف أزمة انقطاع التيار الكهربائي، وأنّ الجهود مستمرة لتوفير كميات كافية من الغاز لتغطية احتياجات البلاد خلال فصل الصيف.

الإجراءات المتخذة لحل مشكلة الكهرباء 

وتأتي هذه الخطة الجديدة ضمن سلسلة من الإجراءات التي تتخذها الحكومة المصرية لمواجهة أزمة الكهرباء،

والتي تشمل زيادة الاستثمارات في مجال الطاقة المتجددة،ترشيد استهلاك الطاقة،تحسين كفاءة محطات الكهرباء ومراجعة أسعار الكهرباء.
وتبذل الحكومة المصرية جهودًا كبيرة للتغلب على أزمة انقطاع التيار الكهربائي، وذلك حرصًا منها على توفير احتياجات المواطنين وتحقيق الاستقرار في مختلف القطاعات.

ويُتوقع أن تُساهم خطة استيراد الغاز المسال بشكل كبير في تخفيف حدة الأزمة خلال فصل الصيف، وتُساعد على توفير خدمة كهربائية أفضل للمواطنين.

 


 

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يزف بشرى سارة عن أزمة الكهرباء: "هنحدد اليوم اللي هيتوقف فيه تخفيف الأحمال"
  • رئيس الوزراء يتابع إجراءات حل مشكلة الكهرباء ووقف تخفيف الأحمال
  • التعديل الوزارى
  • نشرة التوك شو.. مفاجأة انخفاض الدولار لـ42 جنيها وبشرى بشأن تخفيف الأحمال
  • سيكون من الماضي.. متحدث الكهرباء يكشف موعد وقف تخفيف الأحمال
  • "تخفيف الأحمال سيكون من الماضي".. “الكهرباء” تكشف موعد التوقف عن قطع التيار
  • الكهرباء تزف بشرى سارة للمصريين عن تخفيف الأحمال
  • عاجل- البترول تعلن وقف تخفيف الأحمال نهائيًا بعد تأمين شحنات الغاز المسال
  • السيسي يعتبرها أمن قومي.. الكهرباء: الدولة لديها استراتيجية لتجاوز أزمة تخفيف الأحمال
  • بناء على تعليمات رئيس الوزراء.. عوده خطة تخفيف الأحمال ساعتين يوميا