الرياض - مباشر: أعلنت "روشن"، عن إقامة 4 شراكات تجارية إستراتيجية بقيمة تجاوزت 9 مليارات ريال، لتشمل مجالات البناء والبنية التحتية لمشاريع "روشن" تحقيقاً لأهداف المجموعة المتجددة لتحقيق رؤية المملكة 203، وذلك خلال معرض "سيتي سكيب العالمي" بالرياض.

وأبرمت "روشن" وشركة "تشاينا هاربور الهندسية" اتفاقاً لتطوير 6700 وحدة سكنية، ومساجد، ومراكز مجتمعية، بالإضافة إلى مناطق التجزئة والمرافق العامة للمشاريع المستقبلية في مجتمعي "سدرة" و"وارفة" في الرياض، والذي يبلغ قيمته 7.

7 مليارات ريال، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس".

 كما وقعّت "روشن" و"بي سي للخدمات البحرية" اتفاقية بقيمة 690 مليون ريال لتشمل أعمال القنوات والجسور في مشروع "مرافئ" الذي أعلنت عنه مؤخراً، والمرتبط بـ"مجتمع العروس" في شمال جدة.

وأبرمت الشركة اتفاقية  مع شركة "سبك" بقيمة 840 مليون ريال لتغطي أعمال البنية التحتية الأساسية والثانوية لمجتمعات روشن الجديدة والمرتقب الإعلان عنها في المنطقة الغربية، واتفاقية تعاون أخرى مع "أبيات السعودية" لتصميم وتوريد حوالي 12,000 مطبخ بتصميم وجودة عاليتين لعدة مجتمعات مستقبلية تابعة لها.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة "روشن" ديفيد جروفر: " نتبع في "روشن"، إستراتيجية تهدف إلى بناء شراكات متنوعة قائمة على الخبرة السعودية العميقة والتميز العالمي، لضمان تقديم حلول استثنائية لسكاننا ومجتمعاتنا".

وأضاف قائلا: "بهذه الاتفاقيات الضخمة نقوي إستراتيجيتنا ونوسع شبكات التوريد، فهي تمثل تقدماً حقيقياً نحو تحقيق الأهداف الطموحة لرؤية المملكة 2030، من خلال التركيز على تحسين جودة الحياة، وتنويع الاقتصاد ودفع النمو".

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

إقرأ أيضاً:

ضبط عملات أجنبية بالسوق السوداء بقيمة 12 مليون جنيه

أسفرت جهود قطاع الأمن العام بالإشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ومديريات الأمن خلال24 ساعة، عن ضبط عدد من قضايا "الإتجار" فى العملات الأجنبية المختلفة بقيمة مالية قرابة 12 مليون جنيه.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.
 







مقالات مشابهة

  • ضبط عملات أجنبية بالسوق السوداء بقيمة 12 مليون جنيه
  • إيطاليا تعلن عن حزمة مساعدات جديدة للبنانيين النازحين بقيمة 17 مليون يورو
  • شركة مدينة مصر تترقب تمويلاً بقيمة 9 مليارات جنيه من تحالف يقوده البنك التجاري الدولي
  • "بنك الرياض" يعلن الانتهاء من طرح صكوك بقيمة 750 مليون دولار
  • لماذا استثمرت السعودية بخمسة مليارات دولار في مصر؟
  • لماذا استثمرت السعودية خمسة مليارات دولار في مصر؟
  • وزير الشؤون الإسلامية يدشّن عقودًا بقيمة 47 مليون ريال لصيانة جوامع ومساجد نجران
  • بتداولات بلغت قيمتها 6 مليارات ريال.. مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا 102.53 نقطة
  • السعودية تعلن زيادة ضخمة في أعداد السياح مقارنة بسنوات ما قبل موسم الرياض
  • كوريا الشمالية: الدعم العسكري الأمريكي لأوكرانيا بقيمة 8 مليارات دولار "خطأ جسيم"