القاهرة- مباشر: قالت مجموعة طلعت مصطفى القابضة، إن التكلفة الاستثمارية الإجمالية لمشروع المدينة السكنية المزمع تنفيذها شرق العاصمة الرياض بالسعودية تبلغ 40 مليار ريال.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر صادر اليوم الأثنين، أنه المدينة سيتم إقامتها على مساحة تصل إلى 10 ملايين متر مربع خصص منها 40% مساحات خضراء شاسعة.

وكانت طلعت مصطفى وقعت يوم الأحد الماضي مع الشركة الوطنية للإسكان، اتفاقية لتطوير مشروع مدينة سكنية ذكية متكاملة الخدمات ذات جودة حياة مستدامة شرق العاصمة الرياض.

ويتكون مشروع المدينة الجديدة من 27,750 ألف وحدة سكنية بين فلل ووحدات سكنية للعائلة بمساحات تتراوح من 220 إلى 400 متر مربع، وشقق سكنية بمساحات مختلفة، وذلك على مساحة المشروع التي تبلغ 10 ملايين متر مربع خصص منها 40 % مساحات خضراء شاسعة مفتوحة.

وسيكون المشروع متعدد الاستخدامات حيث يضم خدمات متكاملة مثل الخدمات الصحية والتعليمية والتجارية ونادٍ رياضي ومناطق خدمات عامة. 

ويقع مشروع المدينة الجديدة بشرق الرياض في ضاحية الفرسان التي تم إطلاقها مطلع العام الجاري أكبر ضاحية سكنية يتم تطويرها من الوطنية للإسكان NHC، حيث توفر الضاحية أكثر من 50 ألف وحدة سكنية على مساحة 35 مليون متر مربع تتسع لأكثر من 250 ألف نسمة.

يشار إلى أن طلعت مصطفى القابضة،  حققت أرباحاً بعد الضرائب والحقوق غير المسيطرة بلغت 1.56 مليار جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل أرباح بلغت 1.11 مليار جنيه في الفترة المقارنة من 2022.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال النصف الأول من العام الجاري إلى 10.7 مليار جنيه، مقابل إيرادات 7.09 مليار جنيه في النصف المقارن من العام السابق.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، حققت الشركة أرباحاً بعد الضريبة بلغت 175.25 مليون جنيه بالنصف الأول من العام الجاري، مقابل أرباح بلغت 173.68 مليون جنيه بالنصف المقارن من 2022.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

كلمات دلالية: طلعت مصطفى ملیار جنیه متر مربع

إقرأ أيضاً:

استجواب متهم بغسل 35 مليون جنيه حصيلة تجارته بالعملة فى وحدات سكنية وسيارات

تباشر الجهات المختصة، التحقيقات مع متهم بغسل قرابة 35 مليون جنيه حصيلة أعمال غير مشروعة منها الاتجار الغير مشروع في النقد الأجنبي، خلف أنشطة مشروعة وعدة مجالات لاخفاء مصادر الحصول عليها.

وأكدت المعلومات أن المتهم استخدم أنشطته الإجرامية فى مجال الاتجار بالعملة خارج نطاق السوق المصرفية، لتحقيق الربح غير المشروع وغسل الأموال، واشترك فى الاتجار بالعملة وتربح وجمع مبالغ مالية كبيرة من جراء ذلك، ولجأ  لغسل تلك الأموال حصيلة أنشطته الغير مشروعة المشار إليها.

وتبين أن المتهم استخدم عدة أساليب لإخفاء أنشطته غير المشروعة من بينها شهادات بنكية – عقارات - سيارات -

وأجرى العديد من الإيداعات النقدية وبشيكات بمبالغ كبيرة وبصفة متكررة، دون وضوح العلاقة أو طبيعة نشاط أىٍّ منهم، حيث قدرت تلك الممتلكات بحوالي  35 مليون جنية.

وألقي القبض علي متهم بممارسة نشاط إجرامى فى مجال الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفى وبأسعار السوق السوداء وتجميعه مبالغ مالية كبيرة من متحصلات نشاطه غير المشروع ومحاولته غسل تلك الأموال عن طريق (شراء الوحدات السكنية- شراء السيارات) .
وكذا إيداع بعض من تلك الأموال بحسابات بنكية خاصة به وبأفراد أسرته ببعض البنوك بقصد إخفاء مصدر تلك الأموال وإصباغها بالصبغة الشرعية ، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة، وقد قدرت أفعال الغسل التى قام بها بمبلغ (35 مليون جنيه تقريباً)، تم اتخاذ الإجراءات القانونية ، وتولت النيابة العامة التحقيق.







مقالات مشابهة

  • 18 مليار درهم مكاسب سوقية لأسهم سوق أبوظبي
  • «الجمارك»: تحصيل مليار و100 مليون جنيه من مستغلي سيارات المعاقين
  • أحمد حاتم يحافظ على صدارة شباك التذاكر بإيرادات 876 ألف جنيه
  • 11 مليار درهم مكاسب الأسهم المحلية
  • انتعاشة في إيرادات الأفلام بالسينما.. حققت 2.2 مليون جنيه في 24 ساعة
  • تتويج فريق طلعت مصطفى ببطولة الجمهورية للشركات لكرة الصالات
  • أمانة منطقة تبوك تبرم عقودًا لمشاريع تنموية بقيمة تتجاوز 383 مليون ريال
  • استجواب متهم بغسل 35 مليون جنيه حصيلة تجارته بالعملة فى وحدات سكنية وسيارات
  • أحمد يحيى: 10 مليار جنيه استثمارات اي آند في الشبكة خلال العام الحالي
  • وزير الري: سداد 87 مليون جنيه مديونيات على الشركة القابضة للري والصرف