اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الإثنين، 15 مواطنا من مدن الضفة الغربية.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت 11 مواطنا من محافظة الخليل، جنوب الضفة الغربية، كما اعتقلت شقيقين من بلدة عزون شرق قلقيلية، بعد أن داهمت منزل ذويهما في البلدة وفتشته.

 

وأضافت أن قوات الاحتلال اعتقلت شابا من المزرعة الغربية، شمال رام الله، بعد مداهمة منزله وهو ما زال يتلقى العلاج، نتيجة إصابته بالرصاص الحي قبل أقل من عام، كما اعتقلت شابا من مدينة جنين، وداهمت عدة منازل، والعبث بمحتوياتها في منطقة البيادر من الحي الشرقي.

 

وفي السياق ذاته، نصبت قوات الاحتلال عدة حواجز عسكرية عند مداخل الخليل الشمالية، ومداخل بلدات بيت أمر وسعير وحلحول، وأوقفت مركبات المواطنين وفتشتها، ودققت في بطاقات راكبيها الشخصية، ما تسبب بإعاقة مرورهم، كما اقتحمت قوات الاحتلال حي المصايف بمدينة رام الله، واندلعت مواجهات، بالإضافة لاقتحامها قرية الطيبة غرب جنين، وداهمت عدة أحياء، وشنت حملة تمشيط واسعة.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي الضفة الغربية قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يعتقل 25 مواطنًا من الضفة

رام الله - صفا اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيليّ، أمس الأحد، ويوم السبت، 25 مواطنًا على الأقل من الضّفة الغربية المحتلة، بينهم طفل، وأسرى سابقون. وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير، في بيان، إن قوات الاحتلال نفذت عمليات تحقيق ميداني للعشرات من المواطنين، تحديدًا في بلدة بيت أمر في الخليل. وأوضحت أن عمليات الاعتقال والتحقيق الميداني رافق اعتداءات وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إضافة إلى إطلاق النار بشكل مباشر بهدف القتل، وعمليات التخريب والتدمير الواسعة التي طالت منازل المواطنين. يُشار إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت أكثر من 11 ألف و100 مواطن من الضّفة بما فيها القدس، منذ بدء حرب الإبادة المستمرة والعدوان الشامل على أبناء شعبنا. ومن الجدير ذكره أن حملات الاعتقال هذه تشكّل أبرز السّياسات الثّابتة، والممنهجة التي تستخدمها قوات الاحتلال، كما أنها من أبرز أدوات سياسة (العقاب الجماعيّ) التي تشكّل كذلك أداة مركزية لدى الاحتلال في استهداف المواطنين، في ظل العدوان الشامل على شعبنا، والإبادة المستمرة في غزة. يذكر أنّ المعطيات المتعلقة بحالات الاعتقال، تتضمن المعتقلين من الضفة دون غزة، والتي تقدر أعدادهم بالآلاف.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يعتقل 25 مواطنا فلسطينيا من الضفة
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 25 فلسطينيًا من الضفة الغربية
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 25 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • الاحتلال يعتقل 25 مواطنًا من الضفة
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل أكثر من 24 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 35 فلسطينيًا من بلدة بيت أمر بالضفة الغربية
  • قوات الاحتلال تعتقل عدة مواطنين في رام الله ونابلس
  • الاحتلال يعتقل 12 مواطنين خلال مداهمات في الضفة الغربية
  • الاحتلال يعتقل 7 مواطنين خلال مداهمات في الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 12 فلسطينيا من الضفة الغربية