موقع 24:
2024-09-30@19:31:54 GMT

الإمارات.. استجابة فورية لإغاثة ضحايا زلزال المغرب

تاريخ النشر: 11th, September 2023 GMT

الإمارات.. استجابة فورية لإغاثة ضحايا زلزال المغرب

لم تمر سوى ساعات قليلة على الزلزال المدمر الذي ضرب المغرب، حتى هبت أيادي الخير الإماراتية للتضامن مع الشعب المغربي، ونجدة المنكوبين من الكارثة، ودعم فرق الإنقاذ في المناطق المتضررة بمختلف الوسائل.

وبعد ساعات من الزلزال في جنوب غرب المغرب مساء الجمعة الماضي، سارعت الإمارات على عادتها إلى إرسال المساعدات الإنسانية لإغاثة الضحايا، ووجه رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بتسيير جسر جوي لنقل مساعدات  عاجلة إلى المنكوبين وتقديم مختلف أشكال الدعم.

تضامن

وتأتي مبادرة رئيس الدولة في إطار العلاقات الأخوية الراسخة التي تجمع الإمارات والمغرب ولتعزيز جهوده في مواجهة الأزمة، وتجسيداً لنهج الدولة في التضامن والوقوف مع مختلف شعوب العالم خاصة في الظروف الصعبة.
وقال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، عبر "X": "أعزي أخي الملك محمد السادس والشعب المغربي في ضحايا الزلزال.. تألمنا لهذا الحادث ونقف إلى جانب إخواننا في المغرب الشقيق ونتضامن معهم في هذه الأوقات الصعبة.. حفظ الله المغرب من كل شر".

أعزي أخي الملك محمد السادس والشعب المغربي في ضحايا الزلزال. لقد تألمنا لهذا الحادث ونقف إلى جانب إخواننا في المغرب الشقيق ونتضامن معهم في هذه الأوقات الصعبة. حفظ الله المغرب من كل شر.

— محمد بن زايد (@MohamedBinZayed) September 9, 2023 حس إنساني وفي هذا السياق، قال المحلل السياسي محمد خلفان الصوافي، في تصريح لـ24، إن "دعم الإمارات للمغرب في محنته، يأتي تأكيداً لنهج الدولة التاريخي والراسخ في العمل الإنساني، ومد يد العون لمختلف شعوب العالم التي تمر بظروف صعبة بمختلف أسبابها".
وأشار الصوافي، إلى أن "تحرك الإمارات السريع في دعم الشعب المغربي جاء انطلاقاً من حسها الإنساني الذي يميزها، فالإمارات في هكذا مواقف لا تتردد ولا تتوانى عن إغاثة المحتاج وإرسال المساعدات".
وأضاف "علينا ألا نستغرب من هكذا مواقف لأنها مبدأ أساسي في دبلوماسية الإمارات فكيف والأمر يحدث في دولة تربطها بالإمارات علاقات متينة وتاريخية". فرق الإنقاذ

وفي خطوة لدعم فرق الإنقاذ المغربية في جهود البحث والإنقاذ، وجه نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، كافة فرق الإنقاذ والإسعاف بشرطة دبي، بسرعة تقديم كل أنواع المساعدة المطلوبة لزملائهم في المغرب، ومد يد العون لتخفيف آثار الزلزال.
كما وجه نائب رئيس الدولة، مؤسسة مبادرات محمد بن راشد العالمية ومؤسساتها الخيرية، بسرعة تقديم كافة أنواع الإغاثة المطلوبة للمتضررين، وإعداد جسر جوي لشحن المواد الإغاثية والغذائية ومواد الإيواء إلى المغرب.
وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، عبر  "X": "خالص تعازينا ومواساتنا لإخوتنا في المغرب في ضحايا الزلزال.. نسأل الله أن يلهمهم الصبر السلوان وأن يلطف بهم ويديم عليهم السلامة والأمان".

خالص تعازينا ومواساتنا لإخوتنا في المغرب الشقيق في ضحايا الزلزال .. نسأل الله أن يلهمهم الصبر السلوان وأن يلطف بهم ويديم عليهم السلامة والأمان .

— HH Sheikh Mohammed (@HHShkMohd) September 9, 2023

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني زلزال المغرب فی ضحایا الزلزال الشیخ محمد بن رئیس الدولة فرق الإنقاذ فی المغرب

إقرأ أيضاً:

زلزال بقوة 4.5 درجات يضرب شمالي تشيلي

المناطق_متابعات

ضرب زلزال بلغت قوته 4.5 درجات على مقياس ريختر، اليوم، إقليم أنتوفاجاستا شمال تشيلي.

وأفادت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية، أن مركز الزلزال كان على بعد 92 كيلومترًا من مدينة توكوبيلا الواقعة في الإقليم، وعلى عمق 62.9 كيلومترًا.

أخبار قد تهمك زلزال بقوة 5.1 درجات يضرب سواحل ولاية أوريغون الأمريكية 28 سبتمبر 2024 - 8:56 صباحًا زلزالٌ بقوة 4.7 درجات يضرب سواحل نيكاراغوا 26 سبتمبر 2024 - 1:41 مساءً

ولم ترد أنباء حتى الآن عن وقوع خسائر بشرية أو أضرار مادية جراء الزلزال.

مقالات مشابهة

  • رئيس الدولة ونائباه يعزون رئيس نيبال في ضحايا الفيضانات
  • ‎رئيس الدولة ونائباه يعزون رئيس نيبال في ضحايا الفيضانات
  • زلزال بقوة 4.4 ريختر يضرب قبالة سواحل جواتيمالا
  • زلزال بقوة 4.7 درجة يضرب شمال شرقي كولومبيا
  • زلزال قوي يضرب كولومبيا
  • زلزال بقوة 4.7 درجات يضرب شمال شرق كولومبيا
  • زلزال قوي يضرب تشيلي
  • زلزال بقوة 4.5 درجة يضرب شمال تشيلي
  • زلزال بقوة 4.5 درجات يضرب شمالي تشيلي
  • رئيس الدولة: الإمارات تولي أهمية كبيرة للابتكار والتعاون الدولي