بدأ ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، اليوم الاثنين 11 سبتمبر، زيارته إلى الهند بعد مشاركته في اجتماع قمة مجموعة العشرين G20، التي انعقدت بالعاصمة الهندية نيودلهي.

واعتبر مراقبون، أن خطوة زيارة «بن سلمان» إلى الهند، ستهدف إلى تعميق التعاون بين البلدين في مجال الطاقة والاستثمار والأمن.

وتم الإعلان رسميا في الرياض اليوم، أن وزارة الاستثمار وهيئة الاستثمار الهندية ستوقعان اتفاقية ثنائية لتعزيز الاستثمار المشترك.

وأشار المراقبون إلى أن ولي العهد محمد بن سلمان يتمتع بعلاقة جيدة برئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي ساعدت في تعزيز العلاقة بين البلدين.

تجدر الإشارة إلى أن السعودية تعد هي رابع أكبر شريك تجاري لنيودلهي، حيث تحصل الهند على أكثر من 18% من وارداتها من النفط الخام من المملكة.

ويقيم في السعودية حوالي 3.5 مليون هندي يشكلون أكبر جالية أجنبية تعمل في سوق العمل المحلي، وهي أكثر عمالة تقوم بتحويلات مالية إلى بلادها.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قمة العشرين ولي العهد السعودي محمد بن سلمان الأمير محمد بن سلمان بن سلمان رئيس الوزراء الهندي رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان قمة مجموعة العشرين ناريندرا مودي

إقرأ أيضاً:

القيادة تهنئ الحاكم العام لجزر سليمان بذكرى استقلال بلاده

المناطق_واس

بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، برقية تهنئة، لفخامة السيد ديفيد فوناغي، الحاكم العام لجزر سليمان، بمناسبة ذكرى استقلال بلاده.

وأعرب الملك المفدى، عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالصحة والسعادة لفخامته، ولحكومة وشعب جزر سليمان الصديق اطراد التقدم والازدهار.

أخبار قد تهمك خادم الحرمين الشريفين وولي العهد يهنئان الرئيس الدكتور مسعود بزشكيان بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية بالجمهورية الإسلامية الإيرانية. 6 يوليو 2024 - 11:05 صباحًا ولي العهد يستقبل عضو الحزب الديمقراطي عن ولاية نيوجيرسي بمجلس الشيوخ الأمريكي 3 يوليو 2024 - 11:20 مساءً

 

كما بعث صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، برقية تهنئة، لفخامة السيد ديفيد فوناغي الحاكم العام لجزر سليمان بمناسبة ذكرى استقلال بلاده.

وعبر سمو ولي العهد عن أطيب التهاني وأصدق التمنيات بموفور الصحة والسعادة لفخامته، ولحكومة وشعب جزر سليمان الصديق المزيد من التقدم والازدهار.

مقالات مشابهة

  • لبحث فرص الاستثمار.. محافظ الوادي الجديد يعقد اجتماعًا مع الوفد المصري- الصيني "صور"
  • القيادة تهنئ الحاكم العام لجزر سليمان بذكرى استقلال بلاده
  • مصرع 13 شخصا جراء الأمطار الغزيرة في الهند
  • ولي العهد السعودي يرسل برقية تهنئة للرئيس الإيراني
  • بالفيديو.. إخراج مديرة مدرسة بالقوة يثير ضجة كبيرة في الهند
  • رئيس الوزراء الهندي يزور روسيا.. الإثنين
  • رئيس الوزراء الهندي يزور روسيا بعد غد الاثنين
  • «حب السلطة».. مديرة مدرسة ترفض التخلي عن منصبها (فيديو)
  • بمشاركة إعلاميين من 11 دولة.. دورة تدريبية لبرنامج “آيتك” في مدينة كولكاتا الهندية
  • نجل أغنى رجل في آسيا يتزوج في أفخم حفلات الزفاف المنتظرة في الهند