أكد الدكتور محمد الشحات رئيس هيئة التعمير والتنمية الزراعية بوزارة الزراعة، أن الدولة المصرية قامت بجهود كبيرة لزيادة الرقعة الزراعية وزيادتها وتطبيق نظم الري الحديثة، والعمل على إستنباط أصناف جديدة عالية الجودة.

 

وقال محمد الشحات، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "بيزنس"، عبر فضائية "صدى البلد2"، تقديم الإعلامية "شيماء موسى"، أن مشروع "توشكى الخير" ومشروع "الدلتا" و"الوادي الجديد" و"العوينات و “سيناء”،  ساهمت في زيادة الرقعة الزراعية حتى وصلت لـ 4 مليون فدان.

وأشار محمد الشحات إلى أن محطة معالجة مياه بحر البقر تغطى 5 مليون متر مكعب من المياه.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزارة الزراعة الرقعة الزراعية نظم الري الحديثة ة الانفاق محطة معالجة مياه

إقرأ أيضاً:

القطيف.. استثمار المناطق الزراعية "سياحيًا" وحلول للمشروعات المتعثرة

ناقش المجلس المحلي بمحافظة القطيف، برئاسة المحافظ القطيف إبراهيم الخريف، تخطيط وتطوير المناطق الزراعية؛ لتمكين المزارعين من استثمارها بالشكل الأمثل الذي يواكب تحول المحافظة المتسارع لوجهة سياحية في المنطقة بما تمتلك من مقومات متنوعة.
وتناول الاجتماع، الذي عُقد اليوم، في مقر المحافظة، الخدمات العامة في مركز أم الساهك وبينها الصرف الصحي والسفلتة وتصريف الأمطار، ومتابعة المشاريع التنموية في المحافظة، بالإضافة لعرض لما تم إنجازه من توصيات سابقة.
أخبار متعلقة لتقليل الانتظار.. رفع كفاءة تقاطع طريق الملك عبدالله مع العقير بالأحساء نائب أمير الشرقية يستقبل أعضاء جمعية البركة الخيريةوحث الخريف الجميع على أهمية المتابعة الميدانية للمشاريع التنموية الجاري تنفيذها والعمل على إيجاد الحلول المناسبة لتجاوز أي تأخير أو تعثر محتمل لها؛ وذلك إنفاذًا لتوجيهات سمو أمير المنطقة، وسمو نائبه - حفظهما الله -؛ للوصول لأعلى معايير جودة أداء تنفيذ المشاريع بما يتوافق مع رؤية القيادة الرشيدة - أيدها الله - 2030.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } جانب من الاجتماع المشروعات التنمويةوأكد الخريف أن المحافظة تشهد حركة متسارعة في المشاريع التنموية والحضارية، ومشاريع جودة الحياة، ما يحتم على كافة مديري الدوائر الحكومية ضرورة النزول بشكل مستمر للميدان ومتابعة سير العمل وفق ما هو مخطط له.
وأشار إلى قياس مؤشرات أداء ومخرجات العمل للوصول بطريقة علمية للأهداف والتطلعات، مشددًا على رؤساء وأعضاء اللجان مواصلة الجهود لمتابعة وتطوير المشروعات التنموية، وتحديد احتياجات وأولويات المحافظة.

مقالات مشابهة

  • القطيف.. استثمار المناطق الزراعية "سياحيًا" وحلول للمشروعات المتعثرة
  • وزير الزراعة بعد حلف اليمين الدستورية: تحقيق الاكتفاء الذاتي وزيادة التصدير في مقدمة الأولويات
  • رئيس مجلس الشيوخ: قضية تفتيت الأراضي الزراعية تحتاج إلى تشريع للحفاظ على الرقعة الزراعية
  • رئيس الشيوخ: قضية تفتيت الأراضي تحتاج لتشريع للحفاظ على الرقعة الزراعية بمصر
  • رئيس "زراعة الشيوخ" يطالب الحكومة ببرنامج زمنى لتحويل 3.5 مليون فدان لنظام الري الحديث
  • رئيس «الشيوخ» يطالب بإصدار تشريع للحفاظ على الرقعة الزراعية
  • برلماني يطالب الحكومة ببرنامج زمني لتحويل 3.5 مليون فدان إلى نظام الري الحديث
  • الخميس.. ندوة نقدية وأمسية شعرية فى سبعينية الشاعر محمد الشحات بنقابة الصحفيين
  • إزالة تعديات على مساحة 1660م بالحامول في كفر الشيخ
  • إزالة التعديات على الأراضى الزراعية ومخالفات البناء بكفرالشيخ