صحيفة الاتحاد:
2024-10-03@12:56:04 GMT

«هاتريك» يمنح أوسيمين «البصمة العاشرة»

تاريخ النشر: 11th, September 2023 GMT

 
لاجوس (أ ف ب) 

أخبار ذات صلة 26 قتيلا في انقلاب عبارة في نيجيريا المغرب يؤجل مباراته مع ليبيريا بسبب الزلزال

سجل هداف نابولي الإيطالي فيكتور أوسيمين «ثلاثية» لمنتخب بلاده نيجيريا، خلال فوزه الساحق على ساوتومي وبرنسيبي بـ «سداسية»، في الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية المقررة في كوت ديفوار مطلع عام 2024، وعزز أوسيمين بذلك صدارته لترتيب الهدافين في التصفيات الأفريقية، حيث رفع رصيده إلى 10 أهداف.


ورفعت نيجيريا رصيدها إلى 15 نقطة، لتضمن صدارة المجموعة الأولى، بعد أن كانت ضمنت التأهل في جولة سابقة، أما وصيفتها غينيا بيساو تملك 10 نقاط، ويتبقى لها مباراة.
وفرض أوسيمين هداف الدوري الإيطالي الموسم الماضي، عندما قاد نابولي إلى إحراز لقبه الأول منذ 33 عاماً، نفسه نجماً للمباراة بتسجيله ثلاثية.
وكان أوسيمين تألق أيضاً في مباراة الذهاب، عندما حققت نيجيريا فوزاً تاريخياً 10-صفر سجل منها المهاجم أربعة أهداف.
افتتح أوسيمين التسجيل بكرة رأسية بعد مرور 13 دقيقة، ثم أضاف أديمولا لوكمان الثاني «27»، وفي الشوط الثاني أضاف المنتخب النيجيري أربعة أهداف، تناوب على تسجيلها تايوو أوونيي «51»، ثم أوسيمين «69 من ركلة جزاء و79»، وصامويل شوكويزي «84».
وخاض فيكتور بونيفايس الذي يتألق في صفوف باير ليفركوزن الألماني، باكورة مبارياته الدولية بعد نزوله احتياطياً في الشوط الثاني.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: نيجيريا تصفيات أمم أفريقيا فيكتور أوسيمين نابولي

إقرأ أيضاً:

رئيس «اقتصادية القناة»: نستهدف مزيدا من الاستثمار في قطاع الوقود الأخضر

يشارك وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، بمنتدى الأعمال المصري الفرنسي المقام بالعاصمة الفرنسية باريس، ضمن وفد حكومي مصري رفيع المستوى، ويتضمن المنتدى لقاءات ثنائية وموائد مستديرة تتناول فرص الاستثمار في مصر، وتعزيز التعاون مع مجتمع المال والأعمال الفرنسي في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

الفرص الخضراء وإزالة البصمة الكربونية

وشارك وليد جمال الدين، وقام رئيس اقتصادية قناة السويس، في جلسة بعنوان «الفرص الخضراء وإزالة البصمة الكربونية»، باستعراض جهود ومساهمات الهيئة في قطاع الوقود الأخضر تحقيقًا للرؤية الاستراتيجية للهيئة الهادفة للتحول للاقتصاد الأخضر، والتي تشمل إقامة أول مشروع لإنتاج الوقود الأخضر داخل منطقة السخنة المتكاملة التابعة للهيئة، وتصدير أول شحنة أمونيا خضراء أنتجها المشروع للخارج، وكذلك فوزه بعقد توريد عالمي للوقود الأخضر لألمانيا، إضافة لاستثمار الهيئة الهائل في البنية التحتية والمرافق المُنفَّذة بمواصفاتٍ عالمية بما يتجاوز 6 مليارات دولار، لخدمة مشروعات الطاقة الخضراء مثل إنشاء محطات التحلية، وغيرها من المرافق الهامة لهذا القطاع، فضلًا عن جاهزية مواني الهيئة لتقديم خدمات تموين السفن بالوقود بأنواعه خاصة الوقود الأخضر؛ حيث نجحت الهيئة في تموين أول سفينة في العالم تعمل بالوقود الأخضر.

ولفت جمال الدين، إلى خطة الهيئة الطموحة لأن تصبح المركز الرائد عالميًّا لإنتاج وتداول الوقود الأخضر؛ حيث تستهدف الهيئة جذب المزيد من الاستثمارات في هذا القطاع الهام والصناعات المغذية والمكملة له، مشيرًا إلى اهتمام الدولة المصرية بتعزيز الشراكات العالمية في الصناعات الخضراء وعلى رأسها السيارات الكهربائية في الفترة المقبلة لما لها من أثر مباشر على مواجهة الآثار السلبية للتغيرات المناخية، وخفض البصمة الكربونية.

أداء الأعمال في مصر

كما شارك رئيس اقتصادية قناة السويس، في جلسة بعنوان «أداء الأعمال في مصر» ضمن مائدة أعمال مستديرة بحضور وزير الاستثمار، والرئيس التنفيذي لهيئة الاستثمار، ناقش خلالها دور المنطقة الاقتصادية لقناة السويس في تهيئة مناخ الاستثمار، موضحًا قيام الهيئة برقمنة الخدمات المقدمة للمستثمرين ضمن «خدمة الشباك الواحد» التي تستهدف سرعة إنجاز الإجراءات الإنشائية والتنفيذية وغيرها، ووضع إطار زمني واضح لكل الإجراءات، مع تيسير الحوكمة والرقابة، وصولًا للمؤشرات العالمية المتقدمة في هذا الشأن، واستحداث حوافز استثمارية لصالح المستثمرين إلى جوانب الحوافز الحالية.

مقالات مشابهة

  • كونتي يصدم جماهير نابولي
  • 16 قتيلا وعشرات المفقودين جراء غرق قارب في نيجيريا
  • نابولي يستضيف كومو لمواصلة الانتصارات.. .وقمة بين إنتر وتورينو بالدوري الإيطالي
  • سجل هاتريك.. ليفربول يبحث عن بديل محمد صلاح في الدوري الألماني
  • حظر المعاملات البنكية لـ 35 ألف شخص في دولة خليجية
  • هالاند «البصمة 42» في «أبطال أوروبا»
  • إيران تطلق الصواريخ.. إسرائيل تحت النار في تصعيد غير مسبوق
  • رئيس «اقتصادية القناة»: نستهدف مزيدا من الاستثمار في قطاع الوقود الأخضر
  • بيان مهم للقوات المسلحة الساعة العاشرة صباحاً
  • خبير بيئي: البصمة الكربونية على رأس مناقشات مؤتمر قمة المناخ COP29 بأذربيجان