تعقد اليوم جلسة تشاور جماهيرية لدراسة الأثر البيئي لمشروع تطوير مطار الغردقة الدولي بحضور كبار المسؤولين، وذلك بهدف تقييم الأثر البيئي والاجتماعي للمشروع الطموح الذي يهدف إلى إنشاء مبنى ركاب جديد صديق للبيئة.

 

يحضر الجلسة فريق من كبار المسؤولين بالدولة، حيث يشارك فيها الفريق محمد عباس حلمي، وزير الطيران المدني، والدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، بالإضافة إلى اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر.

 

تتناول الجلسة دراسة تقييم الأثر البيئي والاجتماعي لمشروع تطوير مطار الغردقة الدولي، الذي شهد تطويرات ملحوظة خلال السنوات الماضية لاستيعاب الحركة الجوية المتزايدة. تضمنت هذه التطويرات تجديد مبنى الركاب، وزيادة عدد المواقف للطائرات، وتحسين منظومة الإنارة وتطوير مناطق إجراءات السفر الدولي.

 

يُشار إلى أن مطار الغردقة الدولي حقق نجاحًا كبيرًا من خلال اجتيازه التدقيق الخارجي لمتطلبات المواصفة الدولية القياسية ISO 45001 2018، وحصوله على شهادات نظام إدارة الجودة والبيئة والسلامة والصحة المهنية.

 

ويأتي هذا المشروع ضمن جهود الحكومة المصرية لتطوير بنية النقل والبنية التحتية في مصر بهدف تحسين الخدمات وتوفير بيئة صحية وآمنة للمسافرين والبيئة المحيطة.

 

تُختم الجلسة بالتأكيد على أهمية الاستدامة والحفاظ على البيئة خلال تنفيذ المشروع وتحقيق الرؤية الاقتصادية والبيئية لمصر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مطار الغردقة الدولى تطوير بنية النقل الآثر البيئى الاستدامة وزارة البيئة وزارة الطيران المدني مصر مطار الغردقة الدولی الأثر البیئی

إقرأ أيضاً:

«الوقائع» تنشر قرار وزير الطيران المدني بمنح مهلة لتوفيق أوضاع الشركات المرخصة

نشرت جريدة الوقائع المصرية، اليوم الاثنين، قرار وزير الطيران المدني رقم 965 لسنة 2024، بشأن الشركات المرخصة والتي عليها توفيق أوضاعها وفقًا لأحكام هذا القرار اعتبارًا من 3/8/2024 إلى 1/2/2025، بناءً على قرار الوزير في العدد رقم 215 في 30 سبتمبر 2024.

وجاء في المادة الأولى من قرار وزير الطيران المدني المنشور في جريدة الوقائع المصرية، أنه يستبدل نص المادة الثالثة من قرار وزير الطيران المدني رقم 744 لسنة 2022 الصادر بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون الطيران المدني والصادرة بقرار وزير الطيران المدني رقم 1 لسنة 7989 ليصبح النص كالآتي:

على الشركات المرخص لها بممارسة أنشطة الطيران المدني توفيق أوضاعها وفقًا لأحكام هذا القرار اعتبارًا من 3/8/2024 إلى 1/2/2025، ويراعي عند تحديد القيم المالية المطلوبة لرأس مال الشركات وفقًا لهذه اللائحة قيمة موجوداتها المقيمة بمعرفة أحد الخبراء المعتمدين بهيئة الرقابة المالية.

مقالات مشابهة

  • ضبط محاولة تهريب هواتف محمولة وأجهزة تابلت عبر مطار الغردقة
  • وزير الطيران المدني: الإمارات الشريك الاستثماري الأكبر لمصر خلال السنوات الماضية 
  • وزارة الطيران المدني تواصل مشاركتها في المبادرة الرئاسية «بداية»
  • «الوقائع» تنشر قرار وزير الطيران المدني بمنح مهلة لتوفيق أوضاع الشركات المرخصة
  • توقعات بحدوث اضطرابات في مطار تايوان الدولي خلال 10 أيام
  • بالأرقام.. النقل تكشف إحصائيات حركة الطيران في المطارات خلال ثمانية أشهر
  • وزير الطيران المدني: نسعى لتطوير العنصر البشري وتحقيق التميز داخل العمل
  • وزير المالية يفتتح مؤتمر «بورتفوليو إيجيبت» بحضور كبار الاقتصاديين غدا
  • "الطيران المدني": العمل مستمر لبدء تنفيذ مشاريع وقود الطيران المستدام
  • الزحاف: لم تنفذ حتى الآن دراسات دقيقة وموجهة لرصد الأثر البيئي لعاصفة دانيال