المناطق_ متابعات

كشفت وزارة الدفاع التايوانية عن تواجد مجموعة من ناقلات طائرات صينية في جنوب شرقي تايوان تتجه نحو غربي المحيط الهادئ.
ونقلت صحيفة (تايوان نيوز) المحلية عن الدفاع التايوانية قولها “إن تشكيلا بحريا صينيا بقيادة حاملة الطائرات شاندونغ اجتاز مسافة 60 ميلا بحريا (111 كيلومترا) في طريقه إلى جنوب شرق تايوان اليوم الاثنين ودخل غرب المحيط الهادئ للتدريب.


وأشارت الوزارة إلى أنها رصدت ابتداء من الساعة 5:40 صباحا، 11 طائرة عسكرية صينية، بما في ذلك مقاتلات J-16، في منطقة تحديد الدفاع الجوي في تايوان وأن قواتها قامت “بالرد المناسب”.
وشاركت شاندونغ، التي تم تكليفها في عام 2019، في التدريبات العسكرية الصينية حول تايوان في أبريل الماضي، في غرب المحيط الهادئ كما أبحرت عبر مضيق تايوان في يونيو الماضي.
وتعتبر بكين تايوان أرضا صينية، لكن تايوان ترفض مزاعم الصين وتتعهد بالدفاع عن نفسها، ومنذ عام 1979، وافقت الولايات المتحدة على الاعتراف بسياسة “الصين الواحدة”، وبموجب هذه السياسة، تتمتع أمريكا بعلاقات رسمية مع الصين، وليس تايوان، لكن الولايات المتحدة لا تزال تدعم الجزيرة وقد وعدت بمساعدتها في الدفاع عن نفسها، بما في ذلك إمدادها بالأسلحة.

أخبار قد تهمك بايدن: الصين بدأت «تغيير بعض قواعد اللعبة» في العلاقات الدولية 10 سبتمبر 2023 - 8:43 مساءً جيش الصين يتأهب.. بارجة أمريكية “بالغت” بعبورها مضيق تايوان 9 سبتمبر 2023 - 11:14 مساءً

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الصين تايوان المحیط الهادئ

إقرأ أيضاً:

موقع أمريكي: مقتل أربعة جنود إماراتيين غربي السودان في منطقة يسيطر عليها المتمردين

#البرهان ردا على سؤال موقع باس بلو PassBlue #الامريكي الإخباري المستقل والمقرب من #الأمم #المتحدة حول ما إذا كانت #الولايات المتحدة تضغط على #الإمارات العربية المتحدة بما يكفي لوقف نقل الأسل*حة إلى #قوات الد_عم الس-ريع :
▪️لقد وعدوني ان يفعلوا ذلك.

▪️باس بلو PassBlue قال انه ووفقًا #لوثائق سرية اطلع عليها في يونيو فان قوات الد_عم الس-ريع استخدمت أسل*حة ومعدات اتصالات ومركبات مدرعة ومعلومات استخباراتية قدمتها لها الإمارات العربية المتحدة في قتالها ضد #القوات_المسلحة_السودانية.

▪️الموقع #الامريكي اضاف ان #غارة جوية شنتها القوات المسلحة السودانية على مطار #نيالا الذي تسيطر عليه قوات الدع_م السريع في جنوب #غرب السودان يوم الثلاثاء ادت إلى مق*تل #أربعة جنود #إماراتيين على الرغم من نفي دولة الإمارات العربية المتحدة دعمها لقوات الد_عم الس-ريع.

▪️الموقع اضاف ان #ألكسندرا ساسا جوريسيك #المتحدثة باسم #الاتحاد الدولي لجمعيات #الصليب_الأحمر #والهلال_الأحمر اخبرته هذا الأسبوع أن الهلال الأحمر #الإماراتي يعمل بشكل مستقل عن الهلال الأحمر #التشادي في تشاد منتهكًا ممارسات الاتحاد واضافت جوريسيك إن الاتحاد أرسل #بعثتين لتقصي الحقائق للتحقيق في عمليات الهلال الأحمر الإماراتي لكنها لم تتلق “أي إجابات” من المنظمة.
#السودان #الامارات #تشاد #الهلال_الاحمر_الاماراتي

طلال مدثر

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • اكتشاف غامض حير العلماء من 230 مليون سنة في المحيط الهادئ
  • العثور على هيكل غامض في قاع المحيط الهادئ (تفاصيل)
  • الرئيس الصيني يتعهد بإعادة توحيد الصين مع تايوان عشية الذكرى الخامسة والسبعين لتأسيس الصين الشيوعية
  • ضربات تستهدف مواقعها النووية.. تحذير غربي لإيران
  • موقع أمريكي: مقتل أربعة جنود إماراتيين غربي السودان في منطقة يسيطر عليها المتمردين
  • اطلاق نار على منزل ضابط جنوب شرقي بغداد
  • القسام: قتلى وجرحى في كمين مركب استهدف قوة إسرائيلية شرقي خانيونس
  • ارتفاع عدد ضحايا الغارات الإسرائيلية على الحديدة غربي اليمن
  • تايوان: الصين تُجري مناورات عسكرية تشمل إطلاق صواريخ
  • إعلام عبري: 10 طائرات حربية إسرائيلية تغير على ميناء الحديدة غربي اليمن