تحت العنوان أعلاه، كتبت داريا فيدوتوفا، في "موسكوفسكي كومسوموليتس"، حول القطاع الذي تتحدث أوكرانيا عن اختراق الدفاعات الروسية فيه.

 

وجاء في المقال:أدلى الجنرال تارنافسكي ببيان صاخب في مقابلة مع صحفيين بريطانيين، زعم خلالها أن وحداته اخترقت خط الدفاع الروسي الأول الأكثر تحصينًا، واحتلت منطقة رابوتينو-فيربوف.

بالإضافة إلى ذلك، قال تارانافسكي إنه سيسيطر بسهولة على خطي الدفاع المتبقيين، فالخط الأول كان الأصعب، حيث فقدنا في الدفاع عنه 60٪ من قواتنا وعتادنا.

وفي الوقت نفسه، يؤكد جنود الجيش الروسي الموجودون في هذا القطاع من الجبهة أن رابوتينو لا تزال منطقة رمادية، فقد تراجعت وحداتنا إلى شريط حراجي ولكنها تحتفظ بمواقعها فيه.

وقد قال الخبير العسكري مدير متحف قوات الدفاع الجوي يوري كنوتوف، في الإجابة عن السؤال التالي:

هل صحيح أنهم اخترقوا خط دفاعنا الأول؟

حتى الآن، تمكن العدو من التقدم فقط في منطقة رابوتينو. ومع ذلك، لم أكن لأقول إنهم اخترقوا خط دفاعنا الأول. فالمعلومات تفيد بأن هناك 6-7 كيلومترات قبل خط الدفاع الأول. على الأرجح، هذه خطوط متقدمة من التحصينات كانت موجودة لدينا قبل تشكيل ثلاثة خطوط دفاع جديدة. في رأيي، تتحدث أوكرانيا عن اختراق خط الدفاع الأول من أجل رفع معنويات الجيش الأوكراني، والأوكرانيين، بشكل عام. مثلما يزيدون الآن من هجماتهم على أراضي روسيا. هدفهم الرئيس هو إظهار أن أوكرانيا تخوض قتالا نشطًا في جميع أنحاء الجبهة.

إذا نظرنا إلى الموقف ككل، فسوف نرى ذلك. باستثناء رابوتينو، لم يحقق الجيش الأوكراني أي إنجاز. علاوة على ذلك، نحن نتقدم في منطقة كوبيانسك. لا أقول بشكل مكثف وبسرعة، إنما بشكل مشجع. تفتح حركتنا منظورًا جيدًا لمزيد من التقدم إلى الأمام.

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الأزمة الأوكرانية الاتحاد الأوروبي الجيش الروسي حلف الناتو كييف موسكو

إقرأ أيضاً:

الرئيس الروسي السابق: قادرون على "صهر" أوكرانيا

موسكو- رويترز

قال دميتري ميدفيديف الرئيس الروسي السابق والمسؤول الأمني الكبير حاليا اليوم السبت إن بلاده بوسعها تدمير العاصمة الأوكرانية كييف بأسلحة غير نووية ردا على استخدام أوكرانيا لصواريخ غربية بعيدة المدى.

وأضاف أن موسكو لديها بالفعل أسس رسمية لاستخدام أسلحة نووية منذ توغل أوكرانيا في منطقة كورسك الروسية لكن يمكنها بدلا من ذلك استخدام أسلحة تكنولوجية متطورة جديدة لديها لتحول كييف إلى "كتلة منصهرة عملاقة" عندما ينفد صبرها.

مقالات مشابهة

  • خسائر فادحة.. الجيش الروسي يتصدى لغزو أوكراني بمقاطعة كورسك
  • الجيش الروسي يستهدف قطارا تابعا للقوات المسلحة الأوكرانية
  • القوات الروسية تقضي على 13100 عسكري أوكراني في كورسك منذ أغسطس
  • إصابة 5 أشخاص في هجوم أوكراني على روسيا
  • قصف أوكراني استهدف بيلغورود الروسية يتسبب في مقتل مواطن
  • روسيا: صد هجوم أوكراني دون وقوع إصابات بعدة مقاطعات
  • الجيش الروسي يعلن سيطرته على بلدة في شرق أوكرانيا
  • «الدفاع الروسية» تعلن السيطرة على منطقة جيلان بيرشي شرقي أوكرانيا
  • الرئيس الروسي السابق: قادرون على "صهر" أوكرانيا
  • الجيش الروسي: استعدنا 10 قرى في منطقة كورسك الأسبوع الماضي