الرياض - مباشر: أقرت الجمعية العامة غير العادية لمساهمي الشركة السعودية للطباعة والتغليف "طباعة وتغليف"، في اجتماعها أمس الأحد 10 سبتمبر 2023م، استخدام الاحتياطي لإطفاء خسائر متراكمة.

وأوضحت الشركة، في بيان على موقع "تداول"، اليوم الاثنين، أنه تمت الموافقة على توصية مجلس الإدارة باستخدام كامل الاحتياطي النظامي البالغ 78.

64 مليون ريال؛ لإطفاء جزء من خسائر الشركة المتراكمة البالغة 105.83 مليون ريال، التي تمثل 17.64% من رأس المال، كما في القوائم المالية للفترة المنتهية في 30 يونيو 2023م.

وأشارت إلى أن جدول أعمال الجمعية تضمن الموافقة على توصية مجلس الإدارة باستخدام جزء من الاحتياطي الاتفاقي البالغ 30.1 مليون ريال؛ لإطفاء كامل خسائر الشركة المتراكمة المتبقية البالغة 27.2 مليون ريال (بعد استخدام كامل الاحتياطي النظامي)، كما في القوائم المالية للفترة المنتهية في 30 يونيو 2023م.

وتحولت "طباعة وتغليف" للخسائر بالربع الثاني من عام 2023 بصافي خسارة بلغ 20.12 مليون ريال مقابل أرباح بلغت 900 ألف ريال في الربع الثاني من عام 2022.

وعزت الشركة تحولها للخسائر؛ إلى الانخفاض في الإيرادات، بالإضافة إلى الارتفاع في مصاريف التمويل.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

كلمات دلالية: ملیون ریال

إقرأ أيضاً:

«معلومات الوزراء»: التكنولوجيا تلعب دورا حيويا في حماية البيئة

نشر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، عبر صفحته الرسمية على «فيسبوك»، تقريرًا عن الدور الحيوي الذي تلعبه التكنولوجيا في حماية البيئة.

تحسين كفاءة استخدام الموارد وتقليل الانبعاثات

وأضاف المركز، أن التكنولوجيا تلعب دورًا حيويًا في حماية البيئة من خلال تحسين كفاءة استخدام الموارد وتقليل الانبعاثات الضارة، حيث تسهم الابتكارات التكنولوجية في تطوير استخدامات الطاقة المتجددة وإدارة النفايات.

الاستثمار في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

وتابع المركز، أن هناك 28.2 مليار جنيه وجهتها مصر للاستثمار في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عام 2022/2023 مقارنة بـ4.83 مليارات جنيه عام 2016/2017 بزيادة قدرها 484.58%.

وأكد تعزيز استخدام التكنولوجيا من خلال مد كابلات الألياف الضوئية لعدد 267 قرية، وتنمية المهارات الرقمية لأكثر من 42 ألف مواطن بقرى المرحلة الأولى لمبادرة حياة كريمة عام 2023.

زيادة حجم معدلات التوقيع الإلكتروني

كما زاد حجم معاملات التوقيع الإلكتروني من حوالي 3 ملايين في نهاية 2020 إلى أكثر من 375 مليون بنهاية 2022، ما يقلل من حجم الانبعاثات الكربونية لإجراء تلك التوقعات يدويا.

وبلغ عدد المواطنين المسجلين على منصة مصر الرقمية 8 ملايين مواطن، وما يزيد عن 45 مليون طلب، ما يقلل من حجم التلوث البيئي الناجم عن إجراء تلك المعاملات بشكل تقليدي.

مقالات مشابهة

  • مؤشر بورصة مسقط يرتفع 173 نقطة في النصف الأول من العام الجاري
  • سهم «تسلا» يرتفع 27% ويمحو خسائر العام
  • «معلومات الوزراء»: التكنولوجيا تلعب دورًا حيويًا في حماية البيئة
  • «معلومات الوزراء»: التكنولوجيا تلعب دورا حيويا في حماية البيئة
  • الناتج المحلي الإجمالي لسلطنة عُمان يسجل ارتفاعا بنهاية الربع الأول
  • بالأرقام: أداء الأنشطة النفطية وغير النفطية في الربع الأول من ٢٠٢٤
  • ما عوامل ارتفاع المؤشر الرئيس لبورصة مسقط في النصف الأول من العام الجاري؟
  • في سريّة تامة.. دينا الشربيني تبدأ التحضير لـ”كامل العدد 3″
  • البرازيل تمنع Meta من استخدام منشورات البرازيليين على وسائل التواصل الاجتماعي.. ما القصة؟
  • «توبي» توقع عقدا مع مستشفى الأمير محمد بن عبد العزيز في الرياض بـ51.7 مليون ريال