لا يتوقف عن استكشاف العالم، ويسعى لتجربة كل جديد، حتى استطاع عبور جسر خشبي، يصل ارتفاعه إلى 3 كيلومترات، في مدة لم تتجاوز 25 دقيقة، غامر فيها مازن ريان بحياته، بالإضافة إلى مغامرات أخرى في 13 دولة حول العالم، لكنه تميّز بكونه أول رحالة مصري في روسيا.

درس «مازن»، 25 عاماً، هندسة البرمجيات بروسيا، ليتّجه بعد ذلك للعمل الحر، حتى يتماشى مع رغبته في السفر إلى دول وأماكن كثيرة، لاستكشاف العالم وخوض تجارب جديدة: «سافرت روسيا علشان أتعلم، وأجرب حاجات جديدة في السفر، واتخرّجت في كلية الهندسة سنة 2022».

«مازن» أول رحالة مصري في روسيا

سافر «مازن» إلى أكثر من 23 مدينة بروسيا، ليصبح أول رحالة مصري بها، يوثّق رحلاته في شوارعها، من خلال فيديوهات على «يوتيوب»، بالإضافة إلى رحلات مختلفة في 13 دولة أجنبية وعربية، منها «لبنان، الإمارات، الكويت، إندونيسيا، ماليزيا، وتركيا»: «السفر بالنسبة لي متعة، لأني باجرب حاجات جديدة، وباشوف ثقافات مختلفة».

يعشق «مازن» خوض مغامرات

يعشق «مازن» خوض المغامرات ليُقرر عبور جسر خشبي، في شبه جزيرة القرم الروسية بمنطقة أي بيتري، ويصل طوله إلى 1234 متراً، على ارتفاع 3 كيلومترات، بالإضافة إلى 2 كيلومتر سيراً للوصول إلى الجبل المرتبط بالجسر، إذ يوجد في أعلى نقطة بالجزيرة، ويمكن من خلالها رؤية الشواطئ المحاطة بالمنطقة.

«مازن» يعبر الجسر في 25 دقيقة

استطاع «مازن» عبور الجسر في مدة لا تتجاوز 25 دقيقة، في درجة برودة تحت الصفر، ولم تكن هذه المغامرة الوحيدة، التي يخاطر فيها الشاب العشريني بحياته، إذ أعد زيارة لبركان إيجين، وهو عبارة عن بركان نشط، ويحتوي على أكبر بحيرة كبريت في العالم، ويوجد بإندونيسيا: «باعتبر زيارتي للبركان أخطر من عبوري الجسر، وفخور بنفسي في كل الأحوال».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جسر رحالة السفر للخارج هندسة البرمجيات

إقرأ أيضاً:

18 وزيرا من الحاليين لن يكونوا فيها.. برلماني مصري يكشف موعد الإعلان عن الحكومة الجديدة

كشف البرلماني والإعلامي المصري مصطفى بكري الأحد عن موعد الإعلان عن التغيير الوزاري المرتقب في الحكومة المصرية وعدد الوزراء الذين سيغادرون الحكومة .

وأضاف بكري في مقابلة صحفية أن موعد الإعلان عن التغيير الوزاري سيتم يوم الأربعاء المقبل الموافق الـ 3 من يوليو، ويأتي ذلك بعد أيام من  ذكرى انتصار ثورة الـ30 من يونيو.

وأوضح أن التغيير الوزاري سيشمل 18 وزارة بينها وزارات سيادية وخدمية ومعظم الوزارات الاقتصادية.

هذا وسبق وأشار بكري الأحد في برنامجه التلفزيوني عبر قناة "صدى البلد" إلى إمكانية ظهور حكومة جديدة قد تضم وجوها جديدة، وتحديدا إذا استمر رئيس الوزراء المصري  مصطفى مدبولي في منصبه، حيث من المتوقع أن يكلفه الرئيس عبد الفتاح السيسي بتشكيلها.

إقرأ المزيد بعد وصفها بـ"السرية".. تعليق جديد من رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس على تشكيل الحكومة الجديدة

ولفت بكري إلى أن هذا التعديل سيعتمد على تقييمات الأجهزة الرقابية وأداء الوزراء في مهامهم، مشيرا إلى أن الحكومة الجديدة ستستبدل الوزراء الذين لم يلبوا التوقعات بكفاءات جديدة متنوعة ومن خلفيات متعددة.

وأضاف أن الإصلاح الوزاري القادم قد يتضمن عناصر شبابية أبدت كفاءة في أداء عملها في الفترة الأخيرة، وأن بعض الوزراء الحاليين، سواء لأسباب صحية أو بناء على طلبهم، قد لا يكونون جزءا من التشكيل الجديد.

ووفق توجيهات الرئيس المصري من المنتظر أن "تعمل الحكومة الجديدة على تحقيق عدد من الأهداف على رأسها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية، مع وضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات، خصوصا في مجالات الصحة والتعليم ومواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية".

ومنذ الإعلان عن تكليف مدبولي بتشكيل حكومة جديدة انتشرت تكهنات بشأن الوزراء الباقين والمغادرين، وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي قوائم عدة تتضمن أسماء لمرشحين وزاريين، جرى نفي أحدها من جانب مصدر حكومي مطّلع.

المصدر: مصراوي + وكالات

مقالات مشابهة

  • مغامر مصري يوثق نزوله إلى باطن بركان في آيسلندا
  • ‏حفيد يحمل جده وأب يجر أبناءه.. معاناة السودانيين بسبب انتهاكات الدعم السريع
  • إعلامي مصري يكشف موعد إعلان التشكيل الوزاري الجديد
  • جواز سفر عربي بين ⁧‫أقوى جوازات السفر‬⁩ في العالم لعام 2024
  • تحويلات مغاربة العالم تبلغ 4.65 مليار دولار خلال خمسة أشهر فقط
  • بالأماكن والمواعيد.. "الأرصاد" يكشف عن طقس الثلاثاء في الرياض
  • الإمارات ضمن أكثر 10 وجهات سياحية شعبية في العالم
  • ماستركارد: أنظار العالم تتجه نحو مصر لمشاهدة الكسوف مباشرة على الأهرامات
  • ماستركارد: الإمارات ضمن أكثر عشر وجهات سياحية شعبية بالعالم
  • 18 وزيرا من الحاليين لن يكونوا فيها.. برلماني مصري يكشف موعد الإعلان عن الحكومة الجديدة