أعلن وزير التنمية الاقتصادية الروسي، ماكسيم ريشيتنيكوف، أن روسيا اقترحت الإلغاء الكامل للتأشيرات السياحية للكويت وسلطنة عمان والبحرين والسعودية وماليزيا.
وقال ريشيتنيكوف في خطاب ألقاه في جلسة منتدى الشرق الاقتصادي «السياحة الداخلية: التحديات والفرص في الواقع الجديد»: «إننا نطور موضوع الانتقال إلى التخلي عن التأشيرات.

من الدول التي نعمل معها وهي بلدان الشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا. واقترحنا الإلغاء الكامل للتأشيرات بالنسبة للكويت وعمان والبحرين والسعودية وماليزيا. حيث من الممكن أيضا زيادة عدد السياح من الدرجة الممتازة. لهذا السبب نهتم بهذا».
اعتبارا من 1 أغسطس الماضي، فإن روسيا والصين على استعداد لقبول مجموعات من السياح بشكل متبادل في إطار اتفاقية حكومية دولية بشأن التبادلات السياحية الجماعية بدون تأشيرة. كما تم، اعتبارا من 1 أغسطس الماضي أيضا، إطلاق تبادل جولات جماعية بدون تأشيرة بين روسيا وإيران.
من جهته قال نائب وزير التنمية الاقتصادية الروسي، دميتري فاكروكوف، أن إطلاق تبادل سياحي جماعي بدون تأشيرة بين روسيا والهند قد يتم في عام 2024.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

من 4 أعوام إلى 18 شهراً.. تخفيض عقوبة بوغبا

كشفت تقارير صحافية إنجليزية، اليوم الجمعة، أن نجم يوفنتوس الإيطالي، بول بوغبا، تم تحفيض عقوبته في قضية تعاطي المنشطات.

قال الصحافي بجريدة ديلي ميل، سامي مقبل، عبر إكس: "تم تخفيض عقوبة بوغبا بسبب تعاطيه للمنشطات من 4 إلى 18 شهراً فقط من قبل محكمة التحكيم الرياضية”.

Paul Pogba's four-year doping ban is REDUCED after appeal - as the former Man United midfielder secures major win with return date revealed https://t.co/foVY2dP8Ce

— Mail Sport (@MailSport) October 4, 2024

وأضاف: “يمكنه البدء في التدريب مع يوفنتوس اعتباراً من يناير (كانون الثاني)، وبدء اللعب اعتباراً من مارس (آذار)، كما تم إلغاء الغرامة الأولية".

وكان بوغبا تعرض للإيقاف لمدة 4 أعوام، بعد ثبوت تعاطيه مواد منشطة، لكنه قدم استئناف على العقوبة من أجل تخفيف مدة الإيقاف.
 

مقالات مشابهة

  • إسرائيل: مقتل جنديين في هجوم بمسيرة من الشرق
  • من 4 أعوام إلى 18 شهراً.. تخفيض عقوبة بوغبا
  • مساند تؤكد عدم قبول طلب إصدار أو إلغاء تأشيرة حال وجود إيقاف حكومي
  • "المرصد العربي" يناقش إطلاق مؤتمرًا سنويًا وجائزة عربية في مجال حقوق الإنسان
  • "المرصد العربي" يناقش إطلاق مؤتمر سنوي وجائزة عربية في مجال حقوق الإنسان
  • «حماس» تدرس الخروج إلى السودان مقابل انسحاب إسرائيل واستعادة أموال .. الخرطوم تتعهد بتحرير أرصدة الحركة وإعادة عقاراتها ومحطتها التلفزيونية
  • أستراليا تسجل فائضًا تجاريًا خلال أغسطس الماضي
  • الإحصاء: ارتفاع التضخم محليا 2.92% في أغسطس الماضي على أساس سنوي
  • وزير خارجية ايران: حذرنا أمريكا من التدخل
  • الكرملين: روسيا تجري اتصالات مع جميع أطراف الصراع في الشرق الأوسط وتدعو لضبط النفس