تعرضت ثالث دولة عربية لهزة أرضية، بعد زلزال المغرب، وهزة طفيفة جنوب اليمن.

وأعلنت هيئة الرصد الزلزالي في العراق، اليوم الاثنين، أنه تم تسجيل ثلاث هزات أرضية في محافظتي دهوك وكركوك، شمال ووسط العراق.

وقالت الهيئة العامة للأنواء الجوية والرصد الزلزالي، التابعة لوزارة النقل العراقية، في بيان إن "مراصدنا الزلزالية في الهيئة العامة للانواء الجوية والرصد الزلزالي سجلت حدوث 3 هزات أرضية فجر اليوم الاثنين في محافظتي دهوك وكركوك بدرجات متفاوتة"، وفقا لوكالة الأنباء العراقية.

ودعت الهيئة المواطنين إلى "أخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن الإشاعات والأخبار الكاذبة والإلتزام بالوصايا الزلزالية والصادرة من الهيئة العامة للانواء الجوية والرصد الزلزالي".

اقرأ أيضاً درجات الحرارة المتوقعة في اليمن اليوم الإثنين عاجل .. بتوجيه ولي العهد السعودي.. وزير الدفاع السعودي يجري اتصال هام مع الرئيس رشاد العليمي وفاة فتاة بعد إلقاء نفسها من على باص حاول اختطافها وهي عائدة من دوامها الجامعي بصنعاء (تفاصيل) ظهر في تركيا.. ما سر ظهور ”الوميض الأزرق” الغريب وماذا حدث في السماء لحظة زلزال المغرب ؟ (فيديو) وفاة طفل وإصابة أمه بجروح خطيرة بعد الهجوم على منزلهم بالقنابل اليدوية في رداع بالبيضاء يمانيون في موكب ثورة 26 سبتمبر 1962م .. المناضل محمد عبد الله العلفي (9) قبائل اليمن تتوافد إلى صنعاء وتقيم حفلًا سبتمبريًا جمهوريًا رفقة الشيخ حمير الأحمر بعد تعرضه لتهديد حوثي ”فيديو” مجلس النواب اليمني يتخذ أول قرار بشأن صفقة بيع الاتصالات لشركة إمارتية الرحالة العماني حارث الشريقي يخرج عن صمته ويناشد العالم إنقاذ اليمنية ”الجميلة” قتلى ومصابين في إشتباكات قبلية جنوبي اليمن إثر إنسحاب الحزام الأمني ووساطة لحسم الخلاف ‏”كاشف الأرقام اليمنية” المثير ينتهك الخصوصية ويسبب مشاكل لاحصر لها (فيديو) صحفي: السلام الهش في اليمن يفخخ المليشيا من الداخل

وبلغت قوة الهزة الأولى 4.7 درجات، ومركزها على بعد 20 كيلومترا شمال شرق طوزخرماتو في محافظة كركوك، بحسب هيئة الرصد الزلزالي العراقية.

كما بلغت قوة الهزة الأرضية الثانية 4.6 درجات ووقعت في محافظة دهوك قرب الحدود العراقية التركية، في حين وقعت الثالثة بالقرب من الهزة السابقة وفي المحافظة ذاتها، وبلغت قوتها 3.1 درجات، حسبما أفادت "سكاي نيوز".

وجاءت الهزات الأرضية في العراق، عقب هزة طفيفة في السواحل الجنوبية لليمن، وذلك بعد يوم واحد من الزلزال المدمر في المغرب، والذي راح ضحيته حتى الآن أكثر من 2122 قتيلًا وآلاف المصابين والمفقودين.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

زلزال بقوة 5.3 درجات يضرب سومطرة الإندونيسية

ضرب زلزال بقوة 5.3 درجات على مقياس ريختر، اليوم الثلاثاء، مقاطعة سومطرة الشمالية في إندونيسيا.
وذكرت وكالة الأرصاد الجوية وعلم المناخ والجيوفيزياء بإندونيسيا، أن مركز الزلزال وقع على بعد 61 كيلومترًا جنوب غرب مدينة "بادانغ سيدمبوان"، وعلى عمق 108 كيلومترات.
أخبار متعلقة زلزال بقوة 5 ريختر يضرب بابوا غينيا الجديدةالكرملين يستبعد رد روسي نووي في الصراع مع أوكرانياولم ترد حتى الآن، أي تقارير عن وقوع خسائر بشرية أو أضرار مادية جراء الزلزال.

مقالات مشابهة

  • عاجل- البحوث الفلكية: هزة أرضية تضرب جنوب شرق القاهرة
  • زلزال اليوم.. بيان رسمي من «البحوث الفلكية».. ما القصة؟
  • هزة أرضية تضرب جنوب شرق القاهرة (تفاصيل)
  • زلزال المعادي.. القصة الكاملة وأدعية الحماية وأهم الإرشادات للتعامل مع الهزات الأرضية
  • «البحوث الفلكية» يوضح حقيقة حدوث زلزال في المقطم والمعادي بالقاهرة
  • مؤشر المؤسسات .. المغرب يتفوق على دول شمال إفريقيا ويتقدم بـ 5 درجات عالميا
  • عاجل- تصاعد التوترات.. صواريخ إيرانية تضرب إسرائيل وإطلاق صواريخ من لبنان
  • زلزال بقوة 5.3 درجات يضرب سومطرة الإندونيسية
  • زلزال بقوة 4.5 درجات يضرب جنوب غرب باكستان
  • التربية العراقية تحت المجهر: هل ينجح دور ثالث في إنقاذ الطلبة؟