قالت الدكتورة منار غانم عضو  الأرصاد الجوية، إنه بدءا من اليوم تتأثر البلاد بامتداد لمنخفض جوي بغرب البلاد نتيجة التأثر بالعاصفة " دانيال " القادمة من ليبيا ، موضحة :" المنخفض الجوي سيكون متعمقا في غرب البلاد فضلا عن منخفض جوي في طبقات الجو يعملان على حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية ".

وتابعت " غانم " ، عبر مداخلة هاتفية لبرنامج " صباح الخير يا مصر " ، والمذاع على فضائية " القناة الأولى " ، أن عدم الاستقرار في الأحوال الجوية تبدأ بسقوط امطار متوسطة وغزيرة رعدية على مطروح والسلوم وسيوة ، ومناطق من الضبعة والعالمين ، ويكون هناك فرص لسقوط أمطار مساء اليوم بالإسكندرية.

 

طقس محمل بالرمال والأتربة

وأشارت ، إلى أن سرعات الرياح ستكون عالية اليوم في الصحراء الغربية ، مما سيتسبب لإثارة الرمال والاتربة خاصة في الصحراء الغربية ، وبعض المناطق بالصحراء الشمالية الغربية ، مما يؤدي لانخفاض الرؤية الافقية .

ولفتت " غانم " إلى أن هناك استمرارا في ارتفاع درجات الحرارة على معظم أنحاء الجمهورية ، موضحة أن العظمى على القاهرة اليوم 37 درجة مئوية خلال النهار ، ولازالت الاجواء على معظم المحافظات شديدة الحرارة.

ونوهت ، أن الرياح المحملة بالأتربة لن تؤثر على أعمال الأنشطة اليومية بالمناطق الداخلية ، ولكن يفضل ارتداء الكمامات ، محذرة :" الاتربة ستؤثر على مطروح والصحراء الغربية ".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأرصاد ارتفاع درجات الحرارة الدكتورة منار غانم الرمال والاتربة العاصفة دانيال

إقرأ أيضاً:

نصائح «الصحة» لسكان الصعيد وجنوب البلاد مع ذروة الموجة الحارة اليوم

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس اليوم فى محافظات جنوب البلاد، متوقعة ارتفاع في درجات الحرارة ، بقيم تتراوح من 2-3 درجات عن الأيام الماضية، نظرا لوجود رياح تنشط أحيانا عل أغلب الأنحاء.

درجات الحرارة على مناطق الجنوب الخميس 4 يوليو

كما أوضحت الأرصاد الجوية أن اليوم سيكون ذروة الموجة شديدة الحرارة على محافظات الصعيد وجنوب البلاد، حيث تصل درجات الحرارة العظمي لـ44 درجة على عدد من مدن ومحافظات الصعيد، كالتالي: 

- سوهاج: العظمى 41 والمحسوسة 42

- قنا: العظمى 42 والمحسوسة 43

- أسوان: العظمى 43 والمحسوسة 44

- الأقصر: 42 والمحسوسة 43

نصائح الصحة لتفادي الموجة الحارة في مناطق الجنوب

ومن خلال صفحتها الرسمية على «فيس بوك»، أعادت وزارة الصحة والسكان توجيه بعض النصائح والإرشادات للمواطنين، للتعامل مع موجة الطقس شديدة الحرارة، وذلك للبقاء باردا ورطبا خلال درجات الحرارة المرتفعة في فصل الصيف.

ارتداء ملابس خفيفة فضفاضة، وارتداء قبعة عند التعرض للشمس. الاستحمام بالماء البارد. شرب الماء بانتظام، حوالي كوب من الماء كل ساعة، ومن «2-3» لترات على الأقل في اليوم الواحد. تقليل النشاط البدني وأخذ فترات راحة في مكان بارد.

 

مقالات مشابهة

  • الأرصاد: اليوم ذروة ارتفاع درجات الحرارة (شاهد)
  • نصائح «الصحة» لسكان الصعيد وجنوب البلاد مع ذروة الموجة الحارة اليوم
  • الارصاد الجوية تحذر المواطنين ارتفاع درجات الحرارة اليوم الخميس
  • صدمة جديدة للمواطنين.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الخميس 4 يوليو 2024
  • «الأرصاد»: ارتفاع درجات الحرارة اليوم على القاهرة ومحافظات الدلتا
  • حالة الطقس اليوم.. منخفض الهند يضرب البلاد من جديد والأرصاد تحذر
  • الطقس غدًا.. منخفض الهند الموسمي يغزو البلاد والأرصاد تحذر
  • الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الثلاثاء في مصر
  • 4 ظواهر جوية تضرب البلاد الأيام المقبلة.. الأرصاد تحذر من الشبورة
  • الأرصاد تُحذر من طقس الساعات القادمة.. ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير