حذرت هيئة الأرصاد الجوية بأن يشهد اليوم الإثنين، بداية حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية على مناطق من غرب البلاد يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة ونشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من شمال البلاد.
ويتوقع أن يشهد استمرار ارتفاع درجات الحرارة، ليسود طقس شديد الحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حار رطب على السواحل الشمالية، معتدل الحرارة ليلا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.



كما تتوقع هيئة الأرصاد أن يشهد اليوم نشاط رياح قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على أغلب أنحاء الجمهورية ، وفرص أمطار متوسطة قد تكون غزيرة ورعدية أحيانا على السلوم ومطروح وسيوة تمتد خفيفة مساء على مناطق من الإسكندرية قد تكون متوسطة أحيانًا.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الاثنين: القاهرة العظمى 37  درجة والصغرى 27 درجة، والإسكندرية العظمى 33 والصغرى 25 درجة، ومطروح العظمى 32 درجة والصغرى 25 درجة، وسوهاج العظمى 40 درجة والصغرى 27 درجة، وقنا العظمى 44 درجة والصغرى 28 درجة، وأسوان العظمى 43 درجة  والصغرى  29 درجة.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: هيئة الارصاد الجوية الطقس طقس شديد الحرارة حالة الطقس اخبار حالة الطقس درجة والصغرى

إقرأ أيضاً:

طقس شديد الحرارة في البحيرة اليوم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس اليوم الجمعة 5 يوليو 2024 في محافظة البحيرة، حيث يتوقع أن يكون طقسًا مشمسًا يتميز بشدة الحرارة والرطوبة خلال ساعات النهار، مع توقعات بارتفاع الحرارة أثناء الليل.

حالة الطقس اليوم الجمعة في البحيرة

وفقًا لبيان صادر عن محافظة البحيرة، أفادت هيئة الأرصاد الجوية بأنه سيكون هناك نشاط في سرعة الرياح أحيانًا، مع توقعات بأن تكون الرياح الشمالية الشرقية إلى الشمالية الغربية، وتصل سرعتها إلى حوالي 30 كيلومترًا في الساعة. 

وكما من المتوقع أن تصل نسبة الرطوبة إلى 85%، مما يزيد من الإحساس بالحرارة.

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أيضًا أن يكون حالة الطقس في البحر خفيفة إلى معتدلة، مع ارتفاع أمواج البحر المتوسط بين 1 متر و1.75 متر، لذلك، يُنصح الجمهور بأخذ الحيطة والحذر عند القيام بأنشطة بحرية.

درجات الحرارة المتوقعة في البحيرة

 وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية، عن درجات الحرارة المتوقعة في محافظة البحيرة اليوم الجمعة، حيث من المتوقع  أن تصل العظمى إلى 35 درجة مئوية، في حين من المتوقع أن تكون الصغرى حوالي 24 درجة مئوية.

حالة الطقس في مصر اليوم الجمعة

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة اليوم الجمعة، حيث من المتوقع أن يشهد انخفاضًا طفيفًا في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، حيث من المتوقع أن تتراوح قيم الانخفاض بين 2 إلى 3 درجات مئوية.

وأكدت هيئة الأرصاد الجوية، أنه سيسود طقس شديد الحرارة ورطب نهارًا على معظم مناطق البلاد، مع درجات حرارة عالية وارتفاع نسبة الرطوبة، في السواحل الشمالية، ستكون الأجواء حارة ورطبة، في حين ستكون الأجواء مائلة للحرارة ورطبة خلال الليل على معظم المناطق. وتوقع أيضًا أن تكون درجات الحرارة معتدلة ورطبة على السواحل الشمالية.

ومن المتوقع أن يستمر ارتفاع نسبة الرطوبة اليوم، مما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس بقيم تتراوح بين 2 إلى 3 درجة مئوية عن المتوقع.

وتنصح هيئة الأرصاد الجوية، الجوية الجمهور باتخاذ الاحتياطات اللازمة للتكيف مع الأجواء الحارة والرطبة، مثل ارتداء الملابس الخفيفة وشرب السوائل بانتظام للحفاظ على الترطيب. 

وكما يُنصح بتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة والبقاء في الأماكن المظللة قدر الإمكان.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم الجمعة

وإليكم بيان تفصيلي بدرجات الحرارة المتوقعة اليوم الجمعة الموافق 5 يوليو 2024 علي كافة المحافظات المصرية وهي كالتالي:

القاهرة العظمى 36 درجة والصغرى 26.الإسكندرية العظمى 31 والصغرى 23.مطروح العظمى 30 درجة والصغرى 23.سوهاج العظمى 43 درجة والصغرى 26.قنا العظمى 43 درجة والصغرى 27.أسوان العظمى 44 درجة والصغرى 28.

مقالات مشابهة

  • تحذير من «الأرصاد» بشأن حالة الطقس غدا.. ظاهرة جوية تضرب البلاد
  • اليوم.. طقس حار رطب نهارًا على القاهرة والوجه البحري والعظمى 35 درجة
  • تصل لـ 44 درجة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدًا
  • الأرصاد تكشف حالة الطقس في مصر الأسبوع المقبل.. درجات الحرارة غدًا
  • «الأرصاد» تحذر من ارتفاع درجات الحرارة في هذا الموعد.. «تصل إلى 44»
  • «الأرصاد» تحذر من طقس الغد.. درجة الحرارة على القاهرة تصل إلى 35
  • طقس شديد الحرارة في البحيرة اليوم
  • تصل لـ45.. ارتفاع درجة الحرارة في بعض مدن السعودية
  • نصائح «الصحة» لسكان الصعيد وجنوب البلاد مع ذروة الموجة الحارة اليوم
  • اليوم.. طقس شديد الحرارة ونسبة الرطوبة تصل لـ90%