عرضت قناة إكسترا نيوز، تقرير فيديو يوضح أن هناك ارتفاع في عدد ضحايا الزلزال بالمغرب، ووصل العدد إلى 2122 وفاة والمصابين إلى 2421.

وكشفت القناة أن المغرب أعلنت الوفيات الجديدة، وأن القوات المسلحة المع=غربية مازالت تبحث عن الضحايا.

نشرت وسائل إعلام مغربية، اليوم الاثنين، شريط فيديو لاستمرار عمليات البحث والانقاذ في المغرب لإنقاذ ضحايا الزلزال.

وكان قال المتحدث باسم الحكومة المغربية، مصطفي بايتاس، أمس الأحد، إنه تم تعبئة أكثر من 1000 طبيب في المناطق المنكوبة من الزلزال، مضيفا أنهم وافقوا على عروض مساعدة 4 دول بعد حدوث الزلزال، بينها بريطانيا وإسبانيا.

وفي هذا الصدد، قالت وسائل إعلام عربية، إن طائرتين من إسبانيا تقلان فريقا من 90 مسعفا لدعم المغرب في عمليات البحث والإنقاذ وصلا بالفعل إلي المناطق المنكوبة من الزلزال.

ومن جهتها، قالت الأمم المتحدة، إن هناك فريقا لتقييم الكوارث يتجه إلى المغرب لمعاينة الأضرار التي تعرضت البلاد إثر الزلزال المدمر. مؤكدة، أنها تنتظر طلبا من السلطات المغربية لإرسال مساعدات دولية إلي المدن المتضررة من الزلزال.

وقد شهدت المغرب ليلة السبت زلزالا مدمرا بلغت شدته 7 درجات على مقياس ريختر، وكان مركز الهزة الأرضية، في قرية "إغيل" بإقليم الحوز، وأسفر عن عدد كبير من الضحايا والجرحى والمفقودين.

 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة ضحايا العاصفة بوريس في أوروبا

بلغت حصيلة ضحايا سوء الأحوال الجوية والفيضانات الناجمة عن العاصفة بوريس في أوروبا الوسطى 21 قتيلاً الثلاثاء، مع إعلان السلطات المحلية عن ضحيتين جديدتين في بولندا وأخرى في النمسا.
منذ الأسبوع الماضي، تضرب رياح عاتية وأمطار شديدة الغزارة أجزاء من النمسا والتشيك والمجر وبولندا ورومانيا وسلوفاكيا.

وصرح رئيس الوحدة الإقليمية للصحة والكوارث والمناخ والأزمات في الاتحاد أندرياس فون فايسنبرغ خلال مؤتمر صحفي "عندما ننظر من كثب، نرى أن هذا النوع من الأحداث تزايد في السنوات الأخيرة في أوروبا التي ارتفعت درجة حرارتها بمعدل أعلى بكثير من بقية العالم".
وحذّر من أن "هذه الفيضانات وصفت بأنها تاريخية، وهذا صحيح، لكن تغير المناخ يسرع الأمور، وقريباً قد نتحدث عن وتيرة سنوية".

ويقول الخبراء إنه من المتوقع أن تزداد الفيضانات المرتبطة بالأمطار الغزيرة في وسط وغرب أوروبا في عالم يواجه ارتفاعاً في درجات الحرارة قدره 1.5 درجة مئوية في المتوسط.

أخبار ذات صلة حصيلة ضحايا الفيضانات في ميانمار ترتفع إلى 226 قتيلاً و77 مفقوداً 15 قتيلا وفيضانات في أوروبا بسبب العاصفة "بوريس" المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • عبده عطيف: الهلال شرس في الضغط العالي وكان أكثر جدية خلال المباراة .. فيديو
  • النمسا.. ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات إلى 5 أشخاص
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العاصفة بوريس في أوروبا
  • تشاد.. ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات إلى 487 شخصًا
  • ارتفاع عدد ضحايا إعصار "ياغي": حصيلة القتلى تتجاوز 500 في جنوب شرق آسيا
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في أوروبا إلى 19 قتيلًا
  • ارتفاع حصيلة ضحايا حرب غزة
  • وفاة شاب بشكل مفاجئ تحت أقدام والدته عقب صلاة المغرب
  • ارتفاع عدد ضحايا حادث انقلاب سيارة ربع نقل بالمنيا
  • تاوجا.. قصة 3 قرى غريبة ظهرت في جبال المغرب