نفذ فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة البحر الأحمر مأمورية تصوير نحو 100 سيدة وفتاة بمدينة القصير. جرت هذه المأمورية بالتعاون الوثيق مع مصلحة السجل المدني في المدينة، ضمن إطار مبادرة "بطاقتك حقوقك".

قام بإدارة فعاليات المأمورية الدكتور ياسر خليل، عضو المجلس القومي للمرأة بمدينة القصير. تأتي هذه المبادرة ضمن مسؤوليتها الاجتماعية نحو دعم وتمكين النساء في المجتمع والعمل على ضمان حقوقهن المتعلقة بالرعاية الصحية، والاجتماعية، والسياسية.

يأتي هذا المشروع في إطار بروتوكول التعاون الموقع بين المجلس القومي للمرأة وقطاع مصلحة الأحوال المدنية بوزارة الداخلية. يهدف البروتوكول إلى تقديم الدعم اللازم لخدمة قضايا المرأة المصرية وضمان حقوقها المكفولة قانونيًا واجتماعيًا.

تمثل هذه المبادرة خطوة إيجابية نحو تعزيز دور المرأة وقيمتها في المجتمع وتوجيه الضوء على أهمية تمكينها وتوفير الفرص المناسبة لها لتحقيق تطلعاتها والمساهمة في تنمية المجتمع بشكل فعال.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بطاقتك حقوقك تصوير القصير المرأة المصرية تمكين المراة

إقرأ أيضاً:

من هي  مايا مرسي؟ وزيرة التضامن الاجتماعي

وردت أنباء قوية عن تولي  الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة حقيبه وزاره التضامن الاجتماعي في الحكومة الجديدة للدكتور مصطفى مدبولي خلفاً للدكتوره نيفين القباج ، بعد نجاحها الساحق في ملف المجلس القومي للمرأة منذ عام 2016.
 

 

حصلت الدكتورة مايا مرسي على الدكتوراة في السياسات العامة والأمن الإنساني للمرأة العربية من معهد الدراسات والبحوث العربية التابع لجامعة الدول العربية، وقبلها درجتي الماجستير في الإدارة العامة 1998 والماجستير في إدارة الأعمال 1997 من جامعة مدينة سياتل بالولايات المتحدة الأمريكية
 

 

ولكونها رئيسة المجلس القومي للمرأة ترأس الدكتورة مايا : المجلس الوزاري لمنظمة تنمية المرأة للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي والمكتب التنفيذي لمجلس منظمة تنمية المرأة للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي و المجلس التنفيذي لمنظمة المرأة العربية.
 

وتعد الدكتورة مايا  سياسية متخصصة في السياسة العامة ومدافعة عن حقوق المرأة وحقوق الإنسان.

عملت لأكثر من 26 عامًا في العديد من المنظمات الوطنية والإقليمية والدولية، والتى يأتي من بينها المجلس القومي للمرأة، والأمم المتحدة، والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ، بالإضافه إلى المؤسسات الأكاديمية والقطاع الخاص..
 

وقبل انضمامها للمجلس عملت الدكتورة مايا  منذ العام 2013 كرئيس لفريق العمل الإقليمى لبرامج وسياسات تمكين المرأة في المركز الإقليمى للدول العربية التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي وتضمنت مسؤولياتها إسداء المشورة في مجال السياسات العامة والدعم الفني من أجل تمكين المرأة، وإدماج النوع الاجتماعي في التخطيط والموازنات العامة، ورصد وتقييم ومتابعة الخطط القومية والاستراتجيات الاقليمية للنهوض بالمرأة في المنطقة العربية. وشمل عملها مجموعة واسعة من الشركاء الإقليميين بما في ذلك  جامعة الدول العربية ومنظمة المرأة العربية والعديد من الشركاء على المستوى الوطني بما في ذلك الهيئات والمؤسسات الحكومية والأهلية والمجالس القومية للمرأة والآليات الوطنية للنهوض بشؤونها في كافة البلدان العربية.
 


 

مقالات مشابهة

  • بعد مايا مرسي .. من رئيس القومي للمرأة الجديد؟
  • القومي للمرأة يهنئ  مايا مرسي لتقلدها حقيبة وزارة التضامن الاجتماعي
  • عضو بـ«القومي للمرأة»: قانون الأحوال الشخصية من أهم الملفات أمام الحكومة
  • "البنك المركزي" يوقع على ميثاق "مبادرة تمويل رائدات الأعمال (We-Fi)" بالتعاون مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار
  • «المركزي» يوقع ميثاق «مبادرة تمويل رائدات الأعمال» بالتعاون مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار
  • من هي  مايا مرسي؟ وزيرة التضامن الاجتماعي
  • برعاية «القومي للمرأة».. عرض «حكايات تاء مربوطة» على مسرح نهاد صليحة
  • المجلس القومي للمرأة يشارك في إطلاق مبادرة «Grow قويها»
  • القومي للمرأة يشارك بجناح في فعالية إطلاق مبادرة "Grow قويها"
  • القومي للمرأة يطلق معسكرات تدريبية لميسرات برنامج نورة بأسيوط وسوهاج