أجرى وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان، الأحد، اتصالًا هاتفيًا برئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني رشاد العليمي، بحث خلاله مستجدات الأوضاع على الساحة اليمنية.

وقال الأمير السعودي في تغريدة له عبر حسابه على موقع "إكس" (تويتر سابقا)، إن الاتصال استعرض العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين، وبحث مستجدات الأوضاع في اليمن.

كما جرى مناقشة عددٍ من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

بتوجيه من سمو سيدي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظه الله- أجريت اتصالاً بفخامة رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني الدكتور رشاد العليمي.
نقلت لفخامته تحيات القيادة -أيدها الله- وتمنياتها لليمن الأمن والاستقرار، واستعرضنا العلاقات الأخوية بين بلدينا وبحثنا مستجدات الأوضاع في اليمن.

— Khalid bin Salman خالد بن سلمان (@kbsalsaud) September 11, 2023

اقرأ أيضاً

وزير الدفاع السعودي يلتقي المبعوث الأمريكي إلى اليمن

وأكد وزير الدفاع السعودي استمرار المملكة بدعم مجلس القيادة الرئاسي اليمني، وحرصها الدائم على دعم كافة الجهود للتوصل إلى حلٍّ سياسي شامل للأزمة اليمنية، يُحقق الأمن والاستقرار لليمن وشعبه الشقيق.

ومنذ فترة يشد اليمن تهدئة من حرب بدأت قبل نحو 9 سنوات بين القوات الموالية للحكومة الشرعية، مدعومة بتحالف عربي تقوده الجارة السعودية، وقوات الحوثيين، المدعومين من إيران، والمسيطرين على محافظات ومدن منها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر/ أيلول 2014.

وتتكثف منذ شهور مساعٍ إقليمية ودولية لتحقيق حل سياسي شامل للأزمة في اليمن، شملت زيارات لوفود سعودية وعمانية إلى صنعاء، إضافة إلى تحركات أممية ودولية متعددة للدفع بعملية السلام.

وتتصاعد بين اليمنيين آمال بإحلال السلام منذ أن وقَّعت السعودية وإيران، بوساطة الصين في 10 مارس/ آذار الماضي، اتفاقا لاستئناف علاقتهما الدبلوماسية، ما ينهي قطيعة استمرت 7 سنوات بين البلدين.

اقرأ أيضاً

العليمي يبحث مع وزير الدفاع السعودي جهود إنهاء الأزمة اليمنية

المصدر | الحليج الجديد

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: خالد بن سلمان السعودية رشاد العليمي اليمن الحرب في اليمن وزیر الدفاع السعودی مجلس القیادة

إقرأ أيضاً:

نتنياهو يبلغ بايدن رده بشأن إنهاء الحرب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أبلغ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الخميس، الرئيس الأمريكي جو بايدن، في اتصال هاتفي، بأن إسرائيل مُلتزمة بـ "إنهاء الحرب فقط بعد تحقيق كل أهدافها".

وذكرت القناة الـ 13 الإسرائيلية أن نتنياهو ناقش خلال الاتصال، قراره بإرسال وفد تفاوضي، للمشاركة في المحادثات غير المباشرة مع حركة حماس، بشأن صفقة يتم بموجبها الإفراج عن الأسرى مقابل وقف إطلاق النار.

وأضافت القناة أن رئيس جهاز الموساد ديفيد برنياع، من المقرر أن يغادر إسرائيل قريبا للمشاركة في هذه المحادثات دون ذكر المزيد من التفاصيل.

 

مقالات مشابهة

  • وزير الدفاع الأمريكي يطالب إسرائيل بدعم جهود حل الصراع في غزة
  • وسط تحذيرها من محاولات العبث بالاقتصاد اليمني.. أي قواعد اشتباك تفرضها صنعاء؟
  • نتنياهو يبلغ بايدن رده بشأن إنهاء الحرب
  • وزير الكهرباء يبحث تأمين مصادر الطاقة للزيارات المليونية في كربلاء
  • الزنداني يبحث مع رئيس بعثة مجلس التعاون تحديد الإحتياجات التنموية لليمن
  • وزير الخارجية اليمني يشيد بمواقف مجلس التعاون الخليجي الداعمة لبلاده
  • «عقيلة صالح» يبحث مع «خوري» سبل إنهاء الأزمة في البلاد
  • وزير الخارجية الأمريكي يبحث مع نظيره الأردني هاتفيًا جهود التوصل لوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة
  • وزير الكهرباء الجديد .. توجيهات من القيادة السياسية بالاهتمام بتحسين جودة التغذية الكهربائية
  • برقية من العليمي الى بايدن