استأنفت لجنة المتابعة المحلية بمديرية الشباب والرياضة بالبحر الأحمر أعمالها للعام المالي 2023-2024، حيث توجهت إلى مدينة رأس غارب لمتابعة وتقييم أداء وأنشطة عدد من المرافق الرياضية والشبابية المهمة في المنطقة.

ضمت الجولة التفتيشية متابعة مركز شباب الفتح ونادي العاملين، ومركز شباب السقالة، ومركز شباب رأس غارب.

واستهدفت اللجنة خلال جولتها تقييم أداء هذه المنشآت، من خلال متابعة سجلات الأنشطة المقدمة وحضور وانصراف الموظفين، بالإضافة إلى مراقبة عوامل الأمن والسلامة داخل هذه الهيئات.

تأتي لجان المتابعة المحلية من دور حيوي في مراقبة وتقييم أداء الهيئات المختلفة داخل منطقة البحر الأحمر، والتأكد من تطبيقها للوائح والقوانين المنظمة للعمل. وتهدف هذه الجهود إلى تحقيق التطوير المستدام وضمان تقديم خدمات أفضل للمجتمع المحلي.

وأشار حسن خلف، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالبحر الأحمر، إلى أن دور لجان المتابعة المحلية لا يقتصر على الرقابة فقط، بل يمتد إلى تعزيز الإيجابيات ومعالجة السلبيات في أداء الهيئات التابعة للمديرية. وهذا يسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة والعمل نحو تحقيق الجمهورية الجديدة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الشباب والرياضة البحر الأحمر مدينة رأس غارب التنمية المستدامة

إقرأ أيضاً:

الإنتهاء من تنفيذ الخطة الاستثمارية لمحافظة الشرقية للعام المالي 2023 / 2024م

استعرض مجلس تنفيذي محافظة الشرقية برئاسة الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، الخطة الاستثمارية الموحدة للعام المالي الحالي 2023/2024، بحضور الدكتور أحمد عبد المعطي والمهندسة لبني عبد العزيز نائبي المحافظ، والمهندس سامي معجل السكرتير العام المساعد للمحافظة، واللواء السعيد عبد المعطي مستشار المحافظ للمشروعات، والمستشار العسكري للمحافظة والمستشار زكريا الشافعي المستشار القانوني للمحافظة، والعقيد محمد سالم وكيل ادارة المرور، والمقدم شريف عمران وكيل ادارة الحماية المدنية، والمقدم رجب علي بإدارة مباحث التموين، ومديري المديريات الخدمية والهيئات ورؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديري الإدارات النوعية، وذلك بقاعة الاجتماعات بالديوان العام.

أشاد محافظ الشرقية بمعدلات أداء تنفيذ المشروعات الخدمية والتنموية المدرجة بخطة العام المالي 2023/2024 بمراكز ومدن المحافظة؛ بتحقيق نسبة تنفيذ بلغت100 % لتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأوضحت حورية عبد الله مدير الإدارة العامة للتخطيط والمتابعة بالديوان العام، موقف تنفيذ الخطة الموحدة بالمراكز والمدن والأحياء، حيث تمت الإشارة إلى أن إجمالي اعتمادات الخطة الاستثمارية للعام المالي 2023 / 2024 بلغت 700 مليون و 843 ألف جنيه، وتم تنفيذها بنسبة 100 %، في برامج النقل والمواصلات، الكهرباء، تحسين البيئة، تدعيم الوحدات المحلية، الأمن والإطفاء والمرور، وذلك لتحسين مستوى جميع الخدمات العامة المقدمة للمواطنين، حتى يشعر المواطن بالتغيير نحو حياة أفضل.

كما استعرضت موقف تنفيذ خطة مديريات الخدمات مشيرة إلى أن إجمالي اعتمادات خطة المديريات للعام المالي 2023 / 2024 م بلغ 351 مليون و 473 ألف جنيه وبلغت قيمة التنفيذ  519 مليون و 466 ألف جنيه بنسبة تنفيذ 148 % وإجمالي اعتمادات الهيئات المركزية والشركات للعام المالي 2023 / 2024 بلغ 5 مليار و 592 مليون و 493 ألف جنيه.

أكد محافظ الشرقية، رؤساء المراكز والمدن والاحياء ومديري المديريات الخدمية والهيئات بالتعاون والتكامل، لطرح مشروعات الخطة الاستثمارية المستقبلية للعام المالي 2024/2025 في مختلف القطاعات مع تحديد الأولويات للمناطق البعيدة والمحرومة من الخدمات والعمل على تحقيق التنمية في القطاعات المختلفة، تماشياً مع الجهود المبذولة للدولة في الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • مدير الجامع الأزهر يتابع اختبارات العلوم الشرعية بالبحر الأحمر
  • مدارس التمريض 2024 بنين وبنات في محافظة البحر الأحمر
  • مراسل القاهرة الإخبارية في عدن: الأوضاع بالبحر الأحمر تتجه نحو التصعيد
  • الإنتهاء من تنفيذ الخطة الاستثمارية لمحافظة الشرقية للعام المالي 2023 / 2024م
  • حصاد المستشفيات الجامعية للعام المالي 2023-2024
  • مباحثات مصرية يمنية.. والتوتر بالبحر الأحمر في طليعة المباحثات
  • إصابة 5 أشخاص في إنقلاب سيارة ملاكي بالبحر الأحمر
  • الفصائل تحذّر من التساوق مع مخططات استبدال معبر رفح وتبعاتها
  • العثور على 11 طفلاً فقدوا بسواحل الحديدة خلال إجازة عيد الأضحى
  • لجنة المتابعة تحذّر من التساوق مع مخططات استبدال معبر رفح وتبعاتها