توقعت إدارة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس على الساحل، حتى الساعة السادسة من مساء اليوم، حارا نهارا مع غبار عالق على بعض المناطق في البداية..وفي البحر غبار عالق مع سحب متفرقة أحيانا.
وتكون الرياح على الساحل متغيرة الاتجاه بسرعة أقل من 5 عقد في البداية، تصبح أغلبها جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية، تتراوح سرعتها بين 5 و 15 عقدة، مع هبات تصل إلى 20 عقدة على بعض المناطق نهارا.

.وفي البحر تكون أغلبها جنوبية شرقية إلى شرقية تتراوح سرعتها بين 3 و 13 عقدة، مع هبات تصل إلى 17 عقدة على بعض المناطق أحيانا.
ويتراوح مدى الرؤية الأفقية بين 4 و8 كيلومترات.
ويتراوح ارتفاع الموج على الساحل بين قدم واحدة واثنتين، يصل إلى 3 أقدام على بعض المناطق أحيانا..وفي البحر يتراوح بين قدم واحدة و3 أقدام، يصل إلى 4 أقدام على بعض المناطق أحيانا.
أعلى درجة حرارة متوقعة في الدوحة /39/ درجة مئوية.
وتكون مواعيد المد والجزر كالتالي:
الدوحة: أعلى مد في الثالثة وسبع دقائق عصرا..وأدنى جزر في السابعة و40 دقيقة صباحا.
الوكرة: أعلى مد في الثالثة و11 دقيقة عصر.. وأدنى جزر في السابعة و23 دقيقة صباحا.
مسيعيد: أعلى مد في الرابعة و50 دقيقة عصرا..وأدنى جزر في السادسة و51 دقيقة صباحا.
الخور: أعلى مد في الثانية و11 دقيقة ظهرا.
الرويس: أعلى مد في الثانية و58 دقيقة عصرا..وأدنى جزر في التاسعة و 12 دقيقة صباحا.
دخان: أعلى مد في السابعة و49 دقيقة صباحا..وأدنى جزر في الواحدة و39 دقيقة ظهرا.
تغرب الشمس، بإذن الله تعالى، عند الساعة الخامسة و42 دقيقة.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر درجة الحرارة على بعض المناطق وأدنى جزر فی دقیقة صباحا على الساحل

إقرأ أيضاً:

الأرصاد الجوية: طقس البلاد حار نهارا ومائل للحرارة إلى معتدل ليلا في عطلة نهاية الأسبوع

توقعت إدارة الأرصاد الجوية أن يكون طقس البلاد في عطلة نهاية الأسبوع حارا نهارا ومائلا للحرارة إلى معتدل ليلا مع رياح شمالية غربية يومي غدا الجمعة وبعد غد السبت.

وقال مدير الإدارة عبدالعزيز القراوي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن البلاد تتأثر بامتداد منخفض الهند الموسمي مصحوبا بكتلة هوائية حارة ورطبة نسبيا مع رياح شمالية شرقية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة وتنحسر الرطوبة النسبية تدريجيا مساء اليوم الخميس ما يسمح بدخول رياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا نهار غد وبعد غد مثيرة للغبار فوق المناطق المكشوفة.

وأضاف القراوي أن الطقس نهار اليوم يكون حارا ورطبا على المناطق الساحلية والرياح شمالية شرقية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 8 و30 كيلومترا في الساعة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 37 و40 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج ما بين 1 و 3أقدام.

وذكر أن الطقس الليلة يكون مائلا للحرارة إلى معتدل وتقل نسبة الرطوبة تدريجيا والرياح متقلبة الاتجاه إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 8 و35 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 25 و28 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج ما بين 1 و4 أقدام.

وبين أن الطقس غدا نهارا يكون حارا والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا ما بين 15 و45 كيلومترا في الساعة مع فرصة للغبار على المناطق المكشوفة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 37 و40 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج ما بين 2 و5 أقدام.

وأشار إلى أن الطقس غدا ليلا يكون مائلا للحرارة إلى معتدل والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 10 و32 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 25 و28 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج ما بين 1 و4 أقدام.

وعن الطقس نهار بعد غد السبت قال القراوي إنه يكون حارا والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا ما بين 15 و45 كيلومترا في الساعة مع فرصة للغبار على المناطق المكشوفة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 37 و40 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج ما بين 2 و5 أقدام.

وأفاد بأن الطقس السبت ليلا يكون مائلا للحرارة إلى معتدل والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 08 و28 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 24 و27 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج ما بين 1 و3 أقدام.

المصدر كونا الوسومالأرصاد الجوية حالة الطقس درجات الحرارة

مقالات مشابهة

  • شبورة مائية وحار نهارا.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا الجمعة
  • الأرصاد الجوية: طقس البلاد حار نهارا ومائل للحرارة إلى معتدل ليلا في عطلة نهاية الأسبوع
  • انقطاع جزئي للتيار الكهربائي الأحد القادم في هذه المناطق .. أسماء
  • حار نهارا.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الخميس 3 أكتوبر 2024
  • إعلام سوري: الدفاعات الجوية تتصدى لهجمات فوق منطقة الساحل وسماع صوت انفجارات
  • استمرار الانخفاض الطفيف في درجات الحرارة والعظمى بالفيوم 31
  • حار نهارا وشبورة مائية.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا الخميس
  • اليوم.. طقس حار نهارا معتدل ليلا والعظمى بالقاهرة 30 درجة
  • حار نهارا.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024
  • «الضاوي» يبحث حلحلة المختنقات في بلدية الساحل