صحيفة المناطق السعودية:
2024-09-19@01:59:07 GMT

ثلاث زلازل تضرب العراق فجر اليوم

تاريخ النشر: 11th, September 2023 GMT

المناطق_ متابعات

أفاد بيان صادر عن الهيئة العامة العراقية للأنواء الجوية والرصد الزلزالي عن حدوث ثلاث هزات أرضية فجر اليوم الاثنين في محافظتي دهوك وكركوك دون وقوع خسائر مادية أو بشرية.

وأوضح البيان “سجلت مراصدنا الزلزالية في الهيئة العامة للأنواء الجوية والرصد الزلزالي حدوث ثلاث هزات أرضية فجر هذا اليوم الاثنين تم الشعور بها بشكل متفاوت في محافظتي دهوك وكركوك الأولى شمال شرقي قضاء طوز خرماتو في محافظة كركوك بقوة 8ر4 درجات على مقياس ريختر”.

أخبار قد تهمك طرق ضيقة وبيوت من طين.. جبال الأطلس بالمغرب تعاند الإنقاذ 11 سبتمبر 2023 - 7:21 صباحًا زلزال بقوة 4.9 درجات يضرب السواحل الشمالية لبابوا غينيا الجديدة 10 سبتمبر 2023 - 12:09 مساءً

وذكر البيان أن الهزة الثانية والثالثة وقعتا في محافظة دهوك على الحدود العراقية-التركية بقوة 6ر4 و 1ر3 على التوالي، وشعر بها السكان بشكل متفاوت دون حدوث خسائر بشرية أو مادية”.

ودعت  الهيئة الأهالي إلى أخذ الحيطة والحذر والإبتعاد عن الإشاعات والأخبار الكاذبة والإلتزام بالوصايا الزلزالية الصادرة من الهيئة العامة للأنواء الجوية والرصد الزلزالي.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: العراق زلزال

إقرأ أيضاً:

السفيرة الأمريكية تشارك في ملتقى الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات

قالت هيرو مصطفى غارغ، سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية في مصر، إن الملتقى السنوي الأول الذي تنظمه الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، مع مشروع تطوير التجارة وتنمية الصادرات في مصر، يمثل منصة مهمة لتبسيط اللوائح وتحسين كفاءة قطاع الصادرات في مصر، ونعمل مع الشركاء لضمان تطوير استراتيجية تدعم نمو القطاع الخاص وتيسير التجارة.

فخورون بالمشاركة في الملتقى

وأضافت سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية في مصر، في بيان الهيئة ومشروع تطوير التجارة وتنمية الصادرات في مصر: «فخورون بالمشاركة في الملتقى السنوي الأول الذي تنظمه الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات».

توفير بيئة ملائمة للتجارة تتماشى مع المعايير العالمية

من جانبه قال المهندس عصام النجار، رئيس الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، إن الملتقى السنوي الأول «تطوير المفاهيم للانطلاق بالتصدير- نصف قرن في خدمة التجارة»، يعتبر منصة مثالية لتبادل الأفكار ورسم استراتيجيات جديدة لتعزيز حركة الصادرات، ونعمل على توفير بيئة ملائمة للتجارة بما يتماشى مع المعايير العالمية.

ضمان جودة المنتجات المصرية

وأوضح النجار، أن الهيئة جهة حيوية تهدف إلى ضمان جودة المنتجات المصرية والامتثال للمعايير الدولية، وهي شريك أساسي في تطوير القطاع التجاري في مصر، وواحدة من المؤسسات الرائدة في مصر، حيث تقوم بدور حيوي في تنظيم وتيسير عمليات التصدير والاستيراد، كما تسهم الهيئة في حماية الاقتصاد المصري من المنتجات غير المطابقة للمواصفات، ما يعزز من جودة الصادرات المصرية في الأسواق العالمية.

توفير الدعم اللازم للقطاع التجاري

من جانبه، أشاد رشيد بنجلون، مدير مشروع تطوير التجارة وتنمية الصادرات في مصر،  باعتبار مشروع تطوير التجارة وتنمية الصادرات في مصر شريكا استراتيجيا للهيئة، ونحن ملتزمون بدعم الجهود المصرية لتنمية الصادرات وتيسير التجارة من خلال تطوير المفاهيم وتوفير الدعم اللازم للقطاع التجاري لتحقيق النجاح الدائم، ويمثل هذا الملتقى فرصة فريدة لتعزيز التعاون بين الحكومة المصرية والقطاع الخاص، والعمل على تحسين بيئة الأعمال والتصدير. 

مقالات مشابهة

  • المقاومة العراقية تضرب هدفاً في حيفا المحتلة بالطيران المسير
  • السفيرة الأمريكية تشارك في ملتقى الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات
  • 4 هزات أرضية تضرب شمال غرب سوريا ووسط تركيا خلال 24 ساعة
  • الأنواء الجوية تتوقع تساقط أمطار بدءاً من الغد في العراق
  • مدرب القوة الجوية وسام رزق القطري: لم أظن العراق بهذا الأمان والخير
  • توقيف دواعش في ثلاث مدن مغربية خططوا لأعمال تخريبية بالمملكة
  • المقاومة العراقية تضرب هدفاً إسرائيلياً في غور الأردن
  • دهوك يدعو رسمياً رئيس رابطة لاليغا الإسبانية لحضور افتتاح دوري نجوم العراق
  • عودة ارتفاع درجات الحرارة وتحذيرات من الهيئة العامة للأرصاد الجوية
  • بعد التعقب والرصد.. عملية نوعية لمخابرات الجيش في عكار