صدى البلد:
2024-09-19@06:18:37 GMT

غرائب وعجائب.. طائرة تصل دون حقائب الركاب لسبب غريب

تاريخ النشر: 11th, September 2023 GMT

لا يزال عالم الطيران مليئا بالغرائب والعجائب والحوادث الغريبة التي يكشف عنها الركاب من حول العالم، وكان آخرها وصول طائرة بدون حقائب الركاب.

وتعود الواقعة عقب وصول طائرة سويسرية كانت متجهة من زيوريخ إلى بيلباو في إسبانيا السبت الماضي، من دون أمتعة الركاب.

وأفادت صحيفة "بليك" الأسبانية أن ركاب الرحلة التابعة للخطوط الجوية السويسرية والمتجهة إلى المدينة الواقعة في شمال إسبانيا، انتظروا لأكثر من ساعتين مساء السبت أمام الحزام الناقل الذي توضع عليه الحقائب، لكن من دون جدوى.


وأكد الناطق باسم الخطوط الجوية السويسرية كافين أمبالام أن الطائرة التي تعمل لصالح شركة الطيران إديلويس أقلعت مع 111 راكباً ومن دون أي أمتعة على متنها، وأرجعت الشركة هذا السبب إلى نقص العمالة في المطار.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

افتتاح محطة الركاب الجديدة بمطار معيتيقة الدولي

افتتح رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، اليوم الثلاثاء، محطة الركاب الجديدة في مطار معيتيقة الدولي، ضمن مشروع توسعة وتطوير المطار، في إطار خطة “عودة الحياة” التي أطلقتها حكومة الوحدة الوطنية لإحياء مشاريع التنمية في كل القطاعات.

وشارك في حفل الافتتاح وزيرا المواصلات محمد الشهوبي، والدولة للاتصال والشؤون السياسية وليد اللافي، ومدير مصلحة المطارات، ومدير عام مطار معيتيقة الدولي، بالإضافة إلى عدد من المسؤولين.

وبحسب ما نقلت منصة “حكومتنا” الرسمية”، فقد أعرب الدبيبة خلال كلمته في الحفل عن سعادته بافتتاح صالة الركاب الجديدة وأعمال الصيانة والتطوير الجارية في المطار، مشددًا على ضرورة تحسين أوضاع جميع المطارات في ليبيا، ومؤكدًا أن الحكومة مستمرة في عملية البناء والتنمية في مختلف القطاعات.

وقام رئيس الحكومة  بجولة تفقدية لمحطة الركاب الجديدة وكل المرافق الخدمية في مطار معيتيقة، مشيدًا بالأعمال التنفيذية في هذا المشروع، ومؤكدًا على ضرورة تحسين الخدمات الأخرى للمسافرين وتسهيل إجراءات السفر والوصول.

وتم تنفيذ المرحلة الأولى من محطة الركاب الجديدة ومحطات الترحيل ومنظومة التفتيش الأمني في مطار معيتيقة من قبل جهاز تنمية وتطوير المراكز الإدارية.

وتُقدر المساحة الإجمالية لصالة الركاب بمطار معيتيقة بأكثر من 23 ألف متر مربع، بعد إضافة نحو 13 ألف متر مربع إلى الصالة القديمة. يبلغ متوسط عدد المسافرين من وإلى المطار حوالي 3 ملايين مسافر سنويًا.

وتشمل صالة الركاب الجديدة بالمطار 30 منصة للمسافرين، ومقاهي ومحال تجارية، وسوقًا حرة، وصالة لرجال الأعمال، وصالة فرز الحقائب المزودة بمنظومة لنقل الحقائب، ومكاتب أمنية وخدمية، وأخرى خاصة بشركات الطيران، ومنظومة إلكترونية حديثة، بالإضافة إلى مرافق خدمية أخرى للمسافرين مثل مصلى ودورات مياه.

مقالات مشابهة

  • رئيس الطيران المدني : الخطاب الملكي أكد المرحلة الاستثنائية التي تشهدها المملكة من مشروعات وتطوير وتقدم في مختلف المجالات
  • المخمل والجلد المدبوغ .. أحدث صيحات حقائب الخريف 2024
  • آذان وأنوف الركاب بدأت تنزف.. لحظات مرعبة داخل طائرة دلتا إيرلاينز
  • وصول طائرة المساعدات العراقية الطبية الى مطار بيروت
  • وصول الطائرة العسكرية العراقية التي تحمل مساعدات طبية الى لبنان
  • تحمل مواد طبية... وصول طائرة عسكرية عراقية الى مطار بيروت
  • افتتاح محطة الركاب الجديدة بمطار معيتيقة الدولي
  • صحف إسرائيلية تنشر سيناريوهات محتملة لسبب عملية تفجير أجهزة حزب الله
  • «الجاني مش غريب».. فك طلاسم جريمة قتل عجوز في مسكنه بحدائق أكتوبر
  • من الأحذية إلى حقائب شانيل.. بريطانية تنفق آلاف الدولارات أثناء نومها