صراحة نيوز:
2024-07-06@03:46:22 GMT

مصر : إعصار “دانيال” يقترب من السواحل الشمالية

تاريخ النشر: 11th, September 2023 GMT

مصر : إعصار “دانيال” يقترب من السواحل الشمالية

صراحة نيوز – بعدما حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في مصر من عدم استقرار الأحوال الجوية لمدة 48 ساعة قادمة، بسبب اقتراب إعصار “دانيال” من السواحل الشمالية، من المقرر أن تبدأ العاصفة على غرب البلاد وتمتد إلى مناطق من الشمال يصاحبها سقوط الأمطار متفاوتة الشدة قد تصل إلى أمطار رعدية على فترات متقطعة.

غرق الإسكندرية أو مطروح!
أمام هذه التغييرات المناخية، تداولت حسابات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تدعي احتمالات تعرض الإسكندرية أو مطروح للغرق بسبب العاصفة.

إلا أن خبراء الأرصاد الجوية نفوا الأمر تماماً، مشددين على أن هناك فرصا لسقوط الأمطار المتوسطة والتى تصل إلى غزيرة بعض الأوقات والرعدية على فترات متقطعة، لا أكثر.

فقد كشفت خرائط الطقس عن فرص سقوط الأمطار على الإسكندرية ومطروح وسيوة، مطالبة باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة.

كما توقع خبراء الأرصاد الجوية أن تصل الأمطار القاهرة غدا الثلاثاء، وسط نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على فترات متقطعة.
العربية

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا أقلام عربي ودولي عربي ودولي عربي ودولي الوفيات اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا عربي ودولي عربي ودولي أقلام عربي ودولي عربي ودولي عربي ودولي الوفيات اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة

إقرأ أيضاً:

موجة شديدة الحرارة.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الأيام المقبلة


كتبت -داليا الظنيني:
قالت الدكتورة إيمان شاكر مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الموجة شديدة الحرارة التي تمر بها البلاد مستمرة الأيام المقبلة، ولا تزال تؤثر على كافة أنحاء البلاد بداية من القاهرة الكبرى وشمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء باستثناء السواحل الشمالية.

وأضافت خلال مداخلة تلفزيونية، أن درجات الحرارة الفترة الحالية أعلى من المعدلات الطبيعية بنحو من درجتين إلى 3 درجات مئوية، إلى جانب ارتفاع نسب الرطوبة خلال ساعات النهار والليل وهذا ما يزيد الإحساس بارتفاع الحرارة.

وأوضحت أنه بالرغم من تسجيل السواحل الشمالية درجة حرارة تصل إلى 32 درجة مئوية إلا أن نسبة الرطوبة عليها تسجل أكثر من 90%.

وتابعت: مستمرون في الأجواء شديدة الحرارة خلال الأيام المقبلة، وتسجل العظمى على القاهرة الكبرى ما بين 37 إلى 38 درجة مئوية، وتصل إلى 42 درجة على جنوب الصعيد، و33 درجة على السواحل الشمالية.

مقالات مشابهة

  • إعصار “بيريل” يشتد مجددًا في طريقه إلى المكسيك
  • أسرار “الكنز السعودي” قبالة السواحل العمانية!
  • انخفاض الحرارة وارتفاع الأمواج.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة
  • عطال يقترب من العودة إلى “الليغ1”
  • إعصار بيريل المدمر يضرب جامايكا
  • «الأرصاد» تكشف طقس الخميس.. ارتفاع جديد في الحرارة
  • مع اقتراب إعصار “بيريل”.. “سفارة المملكة” بكوبا تُهيب بالمواطنين في جامايكا توخي الحذر
  • موجة شديدة الحرارة.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الأيام المقبلة
  • حالة الطقس في مصر اليوم 3 يوليو 2024
  • الرطوبة تصل لـ90%.. طقس شديد الحرارة اليوم والعظمى بالقاهرة 37 درجة