شهد العراق، في الساعات الأولى من اليوم الاثنين، 3 هزات أرضية ضربت دهوك وكركوك، دون الإبلاغ عن وقوع خسائر بشرية أو أضرار جراء الهزات.

وفي وقت سابق، أشارت وسائل إعلام عراقية، إلى وقوع هزتين أرضيتين بمحافظة دهوك بإقليم «كردستان العراق» شمال البلاد، وأخرى بمدينة كركوك، فيما قالت مراصد زلزالية، إن شدة الهزة بدهوك بلغت 4.

6 درجة، وفي كركوك 4.7 درجات على مقياس ريختر.

تفاصيل 3 هزات أرضية في دهوك وكركوك

وكشفت وزارة النقل، تفاصيل 3 هزات أرضية في دهوك وكركوك، وقالت في بيان، نشرته عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، أن المراصد الزلزالية في الهيئة العامة للأنواء الجوية سجلت حدوث 3 هزات أرضية في محافظتي دهوك وكركوك بدرجات متفاوتة.

وفي وقت سابق من اليوم الاثنين، كشف مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي، في بيانات نشرها عبر موقع الإلكتروني، تفاصيل هزة أرضية، شعر بها أهالي كركوك المحافظة الواقعة شمال العراق، وقال إن قوتها بلغت 4.7 درجة، بعمق 10 كيلومترات.

النقل العراقية: الهزة الأرضية الأولى بقوة 4.7 درجة

وقالت وزارة النقل العراقية، إن الهزة الأولى، بلغت قوتها 4.7 درجة، على بعد 20 كيلومترا شمال شرق طوزخرماتو، بمحافظة كركوك الواقعة شمال البلاد، مضيفة أن الهزة الثانية وقعت بقوة 4.6 درجة على مقياس ريختر قرب الحدود العراقية التركية على بعد 44 كيلومترا شمال شرق مركز محافظة دهوك بإقليم «كردستان العراق» شمال البلاد. 

وأشارت الوزارة العراقية، إلى هزة أرضية ثالثة بلغت قوتها 3.1 درة على مقياس ريختر، ضربت قرب الحدود مع تركيا على بعد 33 كيلومترا شمال شرق مركز محافظة دهوك.

وأضاف مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي، في بيانات نشرها عبر موقع الإلكتروني، إن بؤرة الهزة الأرضية وقعت على مسافة 49 كيلومترا بين الجنوب والجنوب الشرقي من كركوك، و20 كيلومترا، بين الشمال والشمال الغربي من طوز خورماتو الواقعة شمال شرق العراق. 

وكان الزلازل الأوروبي المتوسطي، أشار في وقت سابق من اليوم الاثنين، إلى وقوع هزة أرضية بقوة 4.6 درجة في منطقة الحدود العراقية التركية، بعمق 9 كيلومترات. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: زلزال العراق وزارة النقل العراقية دهوک وکرکوک هزات أرضیة شمال شرق

إقرأ أيضاً:

الأمن يتوصل لـخيوط الجريمة.. مصدر يكشف تفاصيل انفجار عبوة كركوك

الأمن يتوصل لـخيوط الجريمة.. مصدر يكشف تفاصيل انفجار عبوة كركوك

مقالات مشابهة

  • هزة أرضية تضرب الحدود العراقية - الايرانية
  • مقتل امرأة على يد شقيقها شمال كركوك
  • عالم الزلازل الهولندي يحذر 3 بلدان من هزات أرضية مدمرة.. أين تقع؟
  • الأمن يتوصل لـخيوط الجريمة.. مصدر يكشف تفاصيل انفجار عبوة كركوك
  • ماذا نعرف عن “المسيّرة العراقية” الحديثة التي ضربت إسرائيل وأوقعت عشرات من جنودها بين قتيل وجريح؟
  • المقاومة العراقية تقصف 3 أهداف شمال إسرائيل بالطائرات المسيّرة
  • رئيس الجمهورية العراقية يصل الى كركوك
  • النقل: هزة أرضية ضربت شرقي محافظة دهوك يوم امس
  • هزة أرضية تضرب شرقي محافظة دهوك
  • «زلزال المعادي اليوم».. قصة الهزة الأرضية من البداية لـ النهاية