مسقط- الرؤية

تصوير/ راشد الكندي

احتفل بنك العز الإسلامي بتخريج الدفعة الأولى من برنامج "مناهل العز"، المكوَّن من 20 طالبًا وطالبة من مختلف الجامعات والكليات في عُمان؛ وذلك بحضور علي بن سيف المعني الرئيس التنفيذي للبنك وأعضاء من الإدارة العليا، كما حضر حفل التخرج عائلات الخريجين للاحتفال بإنجازهم المُتميز.

وصُمِّمَ برنامج "مناهل العز" لتدريب طلبة الجامعات والكليات المُقبلين على التخرج؛ بهدف تحسين قدراتهم ومدهم بالمهارات والمعرفة اللازمة التي تمنحهم القدرة على الدخول إلى سوق العمل والمنافسة فيه. والبرنامج لا يهدف إلى تعزيز المهارات بالمتعلقة بالقطاع المصرفي وحسب، وإنما يمتد أيضًا إلى تعزيز المهارات المتعلقة بالقيادة وتطوير الشخصية وإدارة المشاريع والتغلب على التحديات في قطاع الأعمال وإيجاد الحلول المناسبة لها.

وجرى اختيار المتدربين وفقًا للترشيح الوارد من الكلية أو الجامعة التي ينتمي إليها الطالب ومن مختلف محافظات السلطنة، وقد ساعدهم البرنامج على تعزيز المعرفة لديهم؛ إذ أعد البنك إطارًا ملائمًا ومنهجًا حصيفًا ونظّم حصصًا وفصولًا دراسية على أعلى المستويات، بهدف تعزيز مهارات التعليم، باستخدام أحدث التقنيات. ويسعى البنك من تنظيم هذا البرنامج إلى أن تكون المعرفة مُتاحة للجميع والحصول عليها مرنًا وسهلًا، مع تهيئة الطلبة إلى فهم بيئة العمل والخصائص الوظيفية المطلوبة قبل الالتحاق بالوظيفة، علاوة على تعويدهم على التفكير الابتكاري الذي يجعل منهم صُنّاعًا للقرار ومبادرين فعّالين في الاحتياجات الرئيسية بأي مؤسسة يعملون فيها.

وضمَّ البرنامج التعليمي- الذي استمر لمدة 3 أشهر متواصلة- نخبة من المحاضرين المرموقين في القيادة من داخل وخارج السلطنة، إضافة إلى أعضاء من الإدارة العليا بالبنك؛ الأمر الذي أسهم في تعزيز فرص المُنضمين للبرنامج في التعلم والاستفادة من التجارب المختلفة والمتنوعة في أساليب القيادة. ويؤمن البنك بأن المستقبل يتطلب الاستفادة من جميع التجارب؛ سواءً تجارب الأفراد أو المجتمعات أو المنظمات المختلفة.

من جهته، أكد علي بن سيف المعني الرئيس التنفيذي لبنك العز الإسلامي في كلمته خلال الحفل: "في بنك العز الإسلامي، نؤكد على أهمية خدمة الوطن والسعي المستمر لتطوير قادة المستقبل في سلطنة عُمان، ولذلك يولي البنك أهمية كبيرة على التدريب والتطوير لتمكين الأجيال القادمة وتزويدهم بالمهارات والقدرات اللازمة للمساهمة بإمكاناتهم الإبداعية في خدمة المجتمع. وإننا لنفخر ونقدر الثناء الكبير والتأثير الإيجابي لبرنامج مناهل العز، وأود في هذا السياق أن أُعرب عن خالص امتناني لجميع المشاركين في إنجاج هذا البرنامج، كما أثمّن دور الكليات والجامعات في إبداء التعاون التام".

وأضاف المعني: "لقد أتاح برنامج "مناهل العز" للمتدربين فرصة للتعوُّد على مختلف أنواع الضغوط التي قد يواجهونها في بيئة العمل، كما طوَّر من مهاراتهم ومنحهم منصة لاكتساب نظرة ثاقبة حول عمليات مؤسسة مصرفية، من خلال المحاضرات وتنفيذ المشاريع والإرشاد المهني. ولقد سعدتُ كثيرًا برؤية تطور المتدربين خلال الفترة التدريبية". وتابع قائلًا: "إننا نؤمن بأن هذا البرنامج التدريبي يتماشى مع أهداف رؤية "عمان 2040" في أهدافها ذات الصلة بالشباب؛ حيث تضمن البرنامج مجموعة كاملة من الخطط والبرامج لتلبية احتياجات الشباب من خلال تزويدهم بمنصة لعرض مواهبهم وإبداعاتهم في بيئة مهنية تعزز الابتكار والقيادة والتعاون".

يُشار إلى أن قسم التدريب والتطوير في بنك العز الإسلامي يُركِّز على تزويد الموظفين بالمهارات والمعرفة الأساسية المطلوبة للأدوار القيادية على مختلف المستويات؛ إذ نفّذ القسم مجموعةً متنوعة من البرامج التدريبية على المستويين الداخلي والخارجي.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

علي النعيمي يلتقي سفير أوكرانيا لدى الدولة

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة موزة بنت طحنون: الإمارات ستواصل شراكاتها مع المنظمات الإقليمية والدولية لتمكين المرأة شرطة أبوظبي تفتتح مكتب «الباقات المميزة»

التقى معالي الدكتور علي راشد النعيمي، رئيس لجنة شؤون الدفاع والداخلية والخارجية في المجلس الوطني الاتحادي، أمس، في مقر المجلس بأبوظبي، دميترو سينيك السفير فوق العادة والمفوض لأوكرانيا لدى دولة الإمارات العربية المتحدة.
وأكد اللقاء على متانة علاقات الصداقة والتعاون بين دولة الإمارات وجمهورية أوكرانيا في مختلف المجالات، والتأكيد على أهمية تعزيز علاقات الصداقة البرلمانية بين الجانبين للدفع قدماً بمختلف مجالات التعاون بين البلدين في الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.
كما جرت الإشادة بجهود دولة الإمارات ونجاحها في الوساطة لتبادل أسرى الحرب بين جمهورية أوكرانيا وروسيا الاتحادية، وبالاتفاقية الاقتصادية الشاملة بين البلدين، وبالمساعدات الإنسانية الإماراتية المقدمة إلى أوكرانيا وإلى مختلف دول العالم، والتأكيد على حرص دولة الإمارات على تعزيز الأمن والسلم الدوليين.
حضر اللقاء كل من سارة محمد فلكناز، وفاطمة علي المهيري، وميرة سلطان السويدي، أعضاء المجلس الوطني الاتحادي.

مقالات مشابهة

  • جامعة حلوان تحتفل بتخريج الدفعة الرابعة من برنامج تأهيل المعلمين بـ"التكنولوجيا والتعليم"
  • جامعة حلوان تحتفل بتخريج الدفعة الرابعة من برنامج تأهيل المعلمين
  • جامعة حلوان تحتفل بتخريج الدفعة الرابعة من برنامج تأهيل المعلمين بكلية التكنولوجيا
  • «أبوظبي للتعليم» يحتفل بتخريج 644 طالباً من مدارس التكنولوجيا التطبيقية
  • علي النعيمي يلتقي سفير أوكرانيا لدى الدولة
  • أخنوش متفاعلاً مع مستفيد من برنامج فرصة: الحكومة مستعدة لإعادة التجربة
  • الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة تُطلق برنامج "نُخبة مكة" لتدريب الخريجين المتميزين
  • برنامج Young Professionals يطلق دورته الثانية في سبتمبر بمشاركة 50 خريج جامعي
  • بعد أول عرض.. محمد سامي يحتفل بتصدر بيت السعد «صورة»
  • القنصل العام في هيوستن يستقبل الوفد السعودي المشارك في المخيم الكشفي الإسلامي الدولي