مسقط- الرؤية

أعلن كل من بنك عُمان العربي والشركة العُمانية للتنمية السياحية (مجموعة عُمران) عن توقيع شراكة استراتيجية لتمويل مشروع منتجع Nikki Beach مسقط، والذي يجري تطويره مع مشروع المدينة المستدامة- يتي.

وتعد هذه الشراكة إضافة مهمة إلى قائمة المشاريع الحيوية التي يقوم بنك عُمان العربي بتمويلها، والتي ستسهم في تعزيز نمو القطاعات التنموية والاقتصادية في البلاد.

وأبدى سليمان الحارثي الرئيس التنفيذي لبنك عُمان العربي، سعادته باستمرار التعاون الإستراتيجي القائم بين البنك ومجموعة عُمران بهدف دعم تطور قطاع السياحة والضيافة في البلاد، مؤكدًا خبرة بنك عُمان العربي في تمويل مثل هذه المشاريع الحيوية. وقال الحارثي: "نتطلع من خلال هذه الشراكة الإستراتيجية لنكون عضوًا أساسيًا في دعم جهود سلطنة عُمان الطموحة لتحقيق التنوع الاقتصادي وفق أهداف رؤية عُمان 2040؛ حيث إن تحقيق التنمية المستدامة وضمان تقدمنا بين مصاف دول العالم يستند في المقام الأول على التنويع الاقتصادي، ويعد هذا المشروع خطوة مهمة نحو تحقيق هذه الغاية".

وقال هاشل المحروقي الرئيس التنفيذي لمجموعة عُمران: "تعتز المجموعة بهذه الشراكة الاستراتيجية مع بنك عُمان العربي والتي ستسهم في إنجاح مشروع منتجع Nikki Beach مسقط؛ حيث تهدف المجموعة من خلال إقامة مثل هذه المشاريع النموذجية إلى تعزيز مكانة سلطنة عُمان كوجهة سياحية". وأكد المحروقي أن المشروع سيسهم بشكل بارز في دفع عجلة التنمية السياحية في سلطنة عُمان لما يمثله من إضافة نوعيّة لقطاع السياحة الفاخرة، تماشيًا مع مساعي المجموعة في تطوير وجهات سياحية فريدة ومستدامة.

ومن المتوقع أن يكون منتجع "Nikki Beach" مسقط أحد أبرز الوجهات الرائدة للسياحة الفاخرة في سلطنة عُمان؛ حيث سيضم 140غرفة فندقية، إضافة إلى 30 فيلا فاخرة. كما سيحتوي على مرافق متنوعة تشمل نادي شاطئي، و3 مطاعم مميزة، و3 أحواض سباحة، إلى جانب مرافق علاجية ورياضية ومرسى لليخوت.

وتأسست شركة "Nikki Beach" عام 1998، وهي عبارة عن أيقونة عالمية تجمع بين عناصر الموسيقى والطعام والترفيه، والأزياء، والأفلام، والفن. وسيكون فندقها في مسقط هو الأحدث ضمن سلسلة تضم 11 ناديًا شاطئيًا 5 فنادق ومنتجعات موزعة حول مختلف أنحاء العالم.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: ع مران

إقرأ أيضاً:

الرهوي يؤكد على إقامة شراكة فاعلة مع مجلس الشورى

وأوضح رئيس مجلس الوزراء لدى لقائه اليوم، اللجنة الدستورية و القانونية بمجلس الشورى برئاسة الدكتور محمد عبدالله الكبسي ، أن الشراكة الوطنية مرتكز أساسي للسير في بناء الدولة اليمنية الحديثة وإحداث التغيير في الثقافة السائدة إزاء الوظيفة العامة، لافتا إلى أن هناك نية وإرادة صادقة لدى القيادة الثورية لبناء الدولة ووضع لبناتها الأساسية التي تكفل مواصلة البناء بصورة سليمة متصاعدة.

وعبر عن التقدير للدور الحيوي لمجلس الشورى ومخرجات مختلف لجانه التي ينبغي الاستفادة منها من قبل كافة الوزارات والجهات الحكومية الأخرى، مشيرا إلى أن على جميع الوزارات والجهات الحكومية التعاون مع المجلس ولجانه التخصصية بما يخدم المسؤولية التشاركية في مسار البناء والتغيير.

وكان رئيس اللجنة الكبسي، قد استعرض طبيعة عمل اللجنة والمهام المناطة بها و الدراسات و التقارير التي أنجزتها في عدد من الجوانب المتصلة بنشاط الحكومة وقضايا وطنية وقومية من منظور قانوني.

وأشار إلى أهمية تعزيز مستوى تعاون كافة الوزارات مع لجان المجلس بما يخدم المسئولية التكاملية تجاه برنامج الحكومة والقضايا الوطنية وفقا للتطورات ومقتضيات الفترة الراهنة، وفي المقدمة تمتين التلاحم والصمود في أسناد أبناء الشعبين الشقيقين الفلسطيني واللبناني ومواجهة العدوان الأمريكي الصهيوني.

مقالات مشابهة

  • التفاصيل الكاملة لإزالة منتجع سياحي على مساحة 4 آلاف متر بالدقهلية
  • محافظ الدقهلية ومدير الأمن يشهدان إزالة تعدي لإقامة منتجع سياحي على 4000 متر أراضي زراعية بأجا
  • ضربة قاضية للتعديات: محافظ الدقهلية يزيل منتجعًا سياحيًا غير قانوني في أجا | صور
  • فنادق ومنتجعات “كاماه” تعلن عن شراكة استراتيجية مع فنادق ومنتجعات “ويندام”
  • شراكة استراتيجية بين مصر للطيران وبنك مصر وأمازون لخدمات الدفع الإلكتروني
  • بنك مصر وأمازون يعقدان شراكة استراتيجية مع مصر للطيران
  • مصر للطيران توقع شراكة استراتيجية مع بنك مصر وأمازون لخدمات الدفع الإلكتروني
  • توقيع اتفاقية لتمويل تجهيزات مركز الطاقة المتجددة بـ"جامعة التقنية"
  • الرهوي يؤكد على إقامة شراكة فاعلة مع مجلس الشورى
  • شراكة استراتيجية بين «أبوظبي للتنمية» و«إمستيل»