أعلنت هيئة المسح الجيولوجي الأميركية أن بركان كيلاويا في جزيرة بيغ آيلاند بهاواي بدأ في الثوران بعد ظهر أمس الأحد، وأن التدفقات تقتصر حاليًا على الأرضية المحيطة بفوهة البركان.

وأظهرت لقطات كاميرات عبر الإنترنت شقوقًا في قاعدة فوهة البركان التي تولد تدفقات الحمم البركانية على سطح أرضية الفوهة.

اعلان

وكتبت إدارة الطوارئ في هاواي على موقع إكس، أن الثوران "لا يشكل تهديدًا للمناطق السكنية بسبب تدفق الحمم البركانية" على الرغم من أن الجزيئات والغازات البركانية قد تسبب مشاكل في التنفس لمن يتعرضون لها.

تحت وطأة الانتقادات ..بايدن يتحول إلى هاواي لمعاينة الدمار الناجم عن حرائق الغابات شاهد: سكان في مدينة من هاواي دمّرتها حرائق كارثية يطالبون بحقهم في الحداد "أشعة ليزر صينية لا كوارث طبيعية".. حرائق هاواي تثير المخيلة وتنشط نظريات المؤامرة

وسبقت الثوران فترة من الزلازل القوية. ورفعت هيئة المسح الجيولوجي الأميركية مستوى التنبيه من البركان إلى "تحذير" وقامت بتغيير رمز الطيران من البرتقالي إلى الأحمر وهو أعلى درجة.

ويقع كيلاويا في منطقة مغلقة من حديقة براكين هاواي الوطنية وهو أحد أكثر البراكين نشاطًا في العالم. وفي عام 2019 أدت سلسلة من الزلازل وثوران بركاني كبير في كيلاويا إلى تدمير مئات المنازل والشركات.

شارك في هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية من دون مفاجآت ... حزب بوتين يتقدم في أربع مناطق أوكرانية ضمتها موسكو شاهد: خمسة قتلى على الأقل في اشتباكات مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين جنوب لبنان شاهد: المملكة المتحدة تنظم " كأس العالم للزهور" لأول مرة في تاريخها كوارث طبيعية ثوران بركاني هاواي اعلاناعلاناعلاناعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم ضحايا فلاديمير بوتين مجموعة العشرين زلزال الهند المغرب جمهورية السودان رجب طيب إردوغان جو بايدن صربيا Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار ضحايا فلاديمير بوتين مجموعة العشرين زلزال الهند المغرب My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: كوارث طبيعية ثوران بركاني هاواي ضحايا فلاديمير بوتين مجموعة العشرين زلزال الهند المغرب جمهورية السودان رجب طيب إردوغان جو بايدن صربيا ضحايا فلاديمير بوتين مجموعة العشرين زلزال الهند المغرب

إقرأ أيضاً:

الفيضانات تغرق الطريق الرابطة بين وجدة و بركان وتتسبب في خسائر كبيرة

زنقة 20. وجدة

تسببت التساقطات الغزيرة التي شهدتها المنطقة الشرقية للمملكة في فيضانات بمدينتي وجدة وجماعات بني درار، أحفير و بركان.

وقطعت سيول الفيضانات الطريق الوطنية الرابطة بين مدينتي وجدة و بركان، عبر بني ادرار، مساء اليوم السبت.

كما شهدت منطقة مطار وجدة أنكاد، سيولاً جارفة أغرقت سيارات أجرة وعدد من التجهيزات بمحيط المطار.

وحسب نشرة إنذارية لمديرية الأرصاد، من مستوى يقظة “برتقالي”، فإن تساقطات مطرية رعدية (30-60 ملم) ستهم كلا من عمالات وأقاليم تارودانت، ميدلت، أزيلال، الحوز وجرادة، اليوم السبت على الساعة الثامنة ليلا إلى غد الأحد على الساعة الحادية عشرة ليلا.

وأوضحت أن الظاهرة نفسها (30-60 ملم) مرتقبة أيضا بكل من كلميم، سيدي إفني وتيزنيت، اليوم السبت من الساعة الثامنة ليلا إلى الساعة الحادية عشرة ليلا من اليوم ذاته.

وسجلت المديرية أن هذه الظاهرة (15-30 ملم) مرتقبة أيضا بكل من العرائش وتطوان، غدا الأحد من منتصف الليل إلى الساعة التاسعة صباحا، ومرتقبة كذلك بإفران وبولمان وصفرو غدا الأحد من الساعة الثانية زوالا إلى الساعة العاشرة ليلا.

مقالات مشابهة

  • للمرة الثانية.. مدعي «الجنائية الدولية» يطالب بسرعة إصدار مذكرة اعتقال ضد نتنياهو
  • السلوفيني روجليتش يفوز بلقب طواف إسبانيا للدراجات للمرة الرابعة
  • تصريحات لاعب السعودية عن مواجهة الصين غدًا
  • التعليم: سنُدشن اليوم المدارس الافتراضية في غزة للمرة الأولى
  • «التعليم الفلسطينية» تعلن تدشين المدارس الافتراضية في قطاع غزة للمرة الأولى
  • هدير ابو نار بالحجاب وبدون مكياج.. صورة مفاجئة لزوجة أكرم توفيق الثانية تثير الجدل (شاهد)
  • خلال سنوات.. اليابان يمكنها التنبؤ بثوران بركان "فوجي" الشهير
  • الإيجار القديم.. موعد فرض 15% زيادة على الإيجارات للمرة الثالثة
  • إغلاق مسار كالالاو الشهير في هاواي بعد تفشي فيروس نوروفيروس بين المتنزهين
  • الفيضانات تغرق الطريق الرابطة بين وجدة و بركان وتتسبب في خسائر كبيرة