شفق نيوز/ أكد السفير الإيراني الجديد لدى السعودية علي رضا عنايتي، يوم الاثنين، أن لدى إيران والسعودية عزماً متبادلاً للوصول بالعلاقات بينهما إلى مستقبل واعد.

وقال عنايتي، في حوار مع صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية، "سأعمل على توظيف كافة الجهود لتعزيز وتطوير العلاقات الثنائية"، مشيرا الى أن الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي "حثّني خلال لقائي به قبيل التوجه الى السعودية على توظيف كافة الجهود لتوثيق الأخوة والصداقة بين إيران والسعودية، والمضي قدماً في تنمية العلاقات".

وأضاف "نحن نری أن المملكة شريك استراتيجي يحظى بأهمية کبری"، لافتا إلى  أن "ما تم تحقيقه خلال الأشهر الستة الماضية يبشر بالخير والمستقبل الواعد".

وشدد عنايتي "لدينا العزم والإرادة الجادة نحو تنمية العلاقات وقد لمسنا نفس الشعور لدى إخواننا في السعودية".

وفي الخامس من أيلول الجاري، وصل سفير السعودية لدى إيران عبد الله بن سعود العنزي إلى طهران، كما وصل السفير الإيراني لدى السعودية علي رضا عنايتي إلى الرياض للمباشرة في مهام عملهما رسميا بعد استئناف العلاقات الدبلوماسية بين البلدين وإعادة فتح سفارتيهما.

وتوصلت إيران والسعودية في العاشر من مارس/آذار الماضي إلى اتفاق برعاية الصين من أجل إعادة فتح سفارتيهما وتنفيذ اتفاقات تعاون اقتصادي وأمني موقّعة بينهما.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير عاشوراء شهر تموز مندلي ايران السعودية

إقرأ أيضاً:

بيسكوف يستبعد تغير السياسة البريطانية تجاه العلاقات مع روسيا

موسكو-سانا

رجح المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف أن تميل الإدارة البريطانية الجديدة برئاسة حزب العمال إلى متابعة خط إنكار مستقبل العلاقات الروسية البريطانية، مشيراً إلى أن موسكو ليست متفائلة في هذا الشأن.

وقال بيسكوف في تصريحات رداً على سؤال عما إذا كان الكرملين يعتقد بأن العمل مع إدارة حزب العمال الجديدة في بريطانيا سيكون أفضل: “يمكننا الحكم من خلال التصريحات السابقة أنهم لا يميلون إلى أي مرونة أو إبداع في مجال تطبيع العلاقات الروسية البريطانية الثنائية، بل يميلون إلى مواصلة خط إنكار أي مستقبل لعلاقاتنا الثنائية، لذلك نحن لا نشعر بأي تفاؤل في هذا الصدد”.

مقالات مشابهة

  • أردوغان: الرئيس الإيراني الجديد تركي ونتطلع لتطوير العلاقات
  • أمير منطقة الرياض يستقبل السفير الجزائري لدى المملكة
  • صعود الإصلاحيين لرئاسة إيران وتأثيره على مستقبل العلاقات مع المغرب
  • السعودية تتطلع إلى التشاور مع إيران بعد انتخاب بزشكيان
  • خبير بالشأن الإيراني: فوز «بزشكيان» في الانتخابات الرئاسية مفاجأة لم يتوقعها أحد
  • ردود فعل عربية ودولية على صعود بزشكيان.. السعودية تريد فتح صفحة جديدة
  • العاهل السعودي ومحمد بن سلمان يهنئان الرئيس الإيراني الجديد بفوزه في الانتخابات
  • الرئيس الباكستاني: نتطلع إلى التعاون مع الرئيس الإيراني الجديد لتعزيز السلام والازدهار في المنطقة
  • «الكهرباء» تنتهي من إجراء هام لحماية الشعب المرجانية خلال تنفيذ الربط مع السعودية
  • بيسكوف يستبعد تغير السياسة البريطانية تجاه العلاقات مع روسيا