قرر المغرب الاستجابة لأربعة عروض مساعدة قدمتها كل من بريطانيا وإسبانيا وقطر والإمارات، لمواجهة تداعيات الزلزال المدمر الذي خلف 2122 قتيلًا على الأقل، وفق ما أعلنت وزارة الداخلية مساء الأحد.

وسجلت أكبر حصيلة للضحايا في إقليم الحوز (1351) جنوب مراكش حيث تم تحديد بؤرة الزلزال، وفق ما أعلنت الوزارة في وقت سابق عصر الأحد.

اعلان

من جانب آخر تبنت الحكومة في اجتماع الأحد مشروعًا لإحداث "الصندوق الخاص بتدبير الآثار المترتبة على الزلزال الذي عرفته المملكة المغربية"، سيفتح لتلقي التبرعات.

تابعوا تطورات الزلزال في المغرب

06:07بريطانيا ترسل فرقًا للمشاركة في عمليات البحث والإنقاذ إثر زلزال المغرب

قالت بريطانيا اليوم الأحد إنها سترسل فرق بحث وإنقاذ إلى المغرب بعد زلزال قوته 6.8 درجة وقع يوم الجمعة.

وقال مكتب الشؤون الخارجية والكومنولث والتنمية البريطاني في بيان: "60 من خبراء البحث والإنقاذ البريطانيين وأربعة من كلاب البحث ومعدات الإنقاذ سترسل إلى المغرب".

وأضاف أن الفرق تم إرسالها اليوم الأحد على متن طائرتين تابعتين للقوات الجوية الملكية.

06:04المغرب يقبل مساعدات من أربع دول بعد الزلزال الذي خلف 2122 قتيلًا على الأقل

قرر المغرب الاستجابة لأربعة عروض مساعدة قدمتها كل من بريطانيا وإسبانيا وقطر والإمارات، لمواجهة تداعيات الزلزال المدمر الذي خلف 2122 قتيلًا على الأقل، وفق ما أعلنت وزارة الداخلية مساء الأحد.

وقالت الوزارة في بيان: "استجابت السلطات المغربية في هذه المرحلة بالذات، لعروض الدعم التي قدمتها الدول الصديقة إسبانيا وقطر والمملكة المتحدة والإمارات العربية المتحدة، والتي اقترحت تعبئة مجموعة من فرق البحث والإنقاذ".

وأفاد البيان بأن "هذه الفرق دخلت اليوم الأحد في اتصالات ميدانية مع نظيراتها المغربية".

وكانت عدة دول أعلنت استعدادها تقديم المساعدة للمغرب وتضامنها معه بعد الزلزال الأعنف الذي تشهده المملكة.

لكن السطات المغربية "أجرت تقييمًا دقيقًا للاحتياجات في الميدان"، وعلى أساسه قبلت عروض البلدان الأربعة، وفق ما أوضح بيان وزارة الداخلية.

وأشار البيان إلى إمكانية "اللجوء إلى عروض الدعم المقدمة من دول أخرى صديقة"، مؤكدًا ترحيب المملكة "بكل المبادرات التضامنية من مختلف مناطق العالم".

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك في هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية زلزال المغرب.. ارتفاع حصيلة الضحايا إلى 2122 قتيلا والموافقة على عروض مساعدة أربع دول تضامن دولي مع المغرب بعد زلزال مراكش المدمر شاهد: بعد الزلزال المدمر.. المغاربة يقفون في طوابير طويلة من أجل التبرع بالدم المغرب العربي زلزال المغرب اعلاناعلاناعلاناعلانLoaderSearchابحث مفاتيح اليوم ضحايا فلاديمير بوتين مجموعة العشرين زلزال الهند المغرب جمهورية السودان رجب طيب إردوغان جو بايدن صربيا Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار ضحايا فلاديمير بوتين مجموعة العشرين الهند جمهورية السودان رجب طيب إردوغان My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: المغرب العربي زلزال المغرب ضحايا فلاديمير بوتين مجموعة العشرين زلزال الهند المغرب جمهورية السودان رجب طيب إردوغان جو بايدن صربيا ضحايا فلاديمير بوتين مجموعة العشرين الهند جمهورية السودان رجب طيب إردوغان بعد الزلزال وفق ما

إقرأ أيضاً:

زلزال بقوة 3.2 درجات يضرب ويلز الاسترالية

المناطق_متابعات

ضرب زلزال بقوة 3.2درجات على مقياس ريختر شمال ولاية نيو ساوث ويلز الاسترالية اليوم .

وافاد موقع هيئة علوم الأرض الأسترالية أن مركز الزلزال كان على عمق 10 كيلومترا .

أخبار قد تهمك زلزال بقوة 5 درجات يضرب بابوا غينيا الجديدة 1 أكتوبر 2024 - 8:51 صباحًا زلزال بقوة 4.5 درجات يضرب جنوب غرب باكستان 30 سبتمبر 2024 - 10:54 صباحًا

ولم ترد حتى الآن، أي تقارير عن وقوع خسائر بشرية أو أضرار مادية جراء الزلزال.

مقالات مشابهة

  • زلزال يضرب الفلبين بقوة 4.8 درجة
  • زلزال بقوة 4.8 درجات يضرب الفلبين
  • صفقة مفاجئة في طريقها إلى الأهلي بتوصية من مختار مختار
  • محمود جهاد يدخل دائرة إهتمامات النادي الأهلي
  • زلزال مدمر بقوة 6.1 درجة يضرب شرق الفلبين
  • زلزال قوي يضرب الفلبين
  • زلزال بقوة 6.1 درجة يضرب شرقي الفلبين
  • زلزال بقوة 3.2 درجات يضرب ويلز الاسترالية
  • زلزال عنيف بقوة 5.3 درجة يضرب سومطرة الإندونيسية
  • زلزال بقوة 5.3 درجات يضرب سومطرة الإندونيسية