أحرز النجم الصربي نوفاك ديكوفيتش لقبه الرابع والعشرين في بطولات الجراند سلام للتنس بعد فوزه بلقب بطولة امريكا المفتوحة للتنس على ملاعب فلاشينج ميدوز وذلك بعد فوزه في المباراة النهائية على منافسه الروسي دانيال ميديفيديف بثلاثة مجموعات مقابل لاشىء بنتيجة ٦ / ٣ و ٧ / ٦ و ٦ / ٣ .

هذا هو اللقب الرابع لنوفاك ديكوفيتش في بطولة أمريكا المفتوحة للتنس واللقب الرابع والعشرين في بطولات الجراند سلام ( ويمبلدون و رولان جاروس وبطولة أستراليا المفتوحة و بطولة امريكا المفتوحة ) ليبتعد عن منافسه الأسباني نادال صاحب ٢٢ بطولة .

كانت المباراة المباراة النهائية بين نوفاك ديكوفيتش والروسي دانيال ميديفيديف هي تكرار للمباراة النهائية بين نفس اللاعبين عام ٢٠٢١ لكن في مباراة ٢٠٢١ حسمها النجم الروسي لمصلحته لذلك فقد كان حماس ديكوفيتش كبيرا لتعويض خسارة عام ٢٠٢١ وضمان عدن تكرار تلك الهزيمة مجددا. 

نجح ديكوفيتش من البداية في التفوق على منافسه عندما كسر إرسال ميديفيديف في بداية المجموعة الأولى ويتقدم بثلاثة أشواط مقابل لاشىء لمنافسه الذي لم يستطع العودة مطلقا في هذه المجموعة التي انتهت لمصلحة نوفاك ديكوفيتش ٦ / ٣ .

المجموعة الثانية شهدت قمة الاثارة بين النجمين الكبيرين ورغم تقدم ميديفيديف ٣ / ١ في الأشواط الا ان ديكوفيتش عاد ونجح في التعادل من الجديد والفوز بالشوط الحاسم ليتقدم بمجموعتين مقابل لاشىء .

في المجموعة الثالثة دخلها ديكوفيتش متحمسا لحسم المباراة  في المقابل لم يكن أداء ميديفيديف مقنعا ليحسم ديكوفيت المجموعة الثالثة ٦ / ٣ ويفوز بالمباراة التي استغرقت ٣ ساعات و ١٦ دقيقة .

المباراة دخل بها ديكوفيتش - ٣٦ عاما -  تاريخ التنس بتدعيمه رقمه القياسي كأكثر الاعبين حصولا على بطولات الجراند سلام وهي ثالث بطولة جراند سلام هذا الموسم للنجم الصربي .  

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بطولة أمريكا المفتوحة للتنس فلاشينج ميدوز

إقرأ أيضاً:

نيوكاسل يقلب الطاولة على وولفرهامبتون ويفوز بثنائية

نواف السالم

حقق فريق نيوكاسل فوزًا مثيرًا على نظيره وولفرهامبتون بهدفين مقابل هدف ، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم ، ضمن منافسات الجولة الرابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز .

وانتهى الشوط الأول بتقدم وولفرهامبتون بهدف عن طريق ماريو ليمينا في الدقيقة 36 .

وانتفض نيوكاسل في آخر 15 دقيقة، عقب تسجيل فابيان شار وهارفي بارنيس هدفي الضيوف في الدقيقتين 75 و 80 .

وبهذا الفوز ، حقق نيوكاسل فوزه الثالث مقابل تعادل وحيد، ليتقدم للمركز الثالث بترتيب المسابقة برصيد 10 نقاط ، فينا تجمد رصيد وولفرهامبتون،د عند نقطة واحدة فقط في المركز 18 .

مقالات مشابهة

  • ميار شريف تودع بطولة تايلاند المفتوحة للتنس وتستعد لمنافسات الزوجي
  • هل العنف السياسي غريب على الولايات المتحدة؟
  • تقرير: الصراع بين الولايات المتحدة والصين يضرّ العالم
  • سينر يستعين بطاقم تدريبي جديد
  • الولايات المتحدة تتجه إلى رفع مستوى سلاح الجو الإسرائيلي
  • نيوكاسل يقلب الطاولة على وولفرهامبتون ويفوز بثنائية
  • مصر تتوج بلقب بطولة أفريقيا لجمباز الأيروبيك
  • بالعلامة الكاملة الحضن يتصدر تجمع ( المنطقة الوسطى ) ضمن تصفيات الدرجة الثالثة بأبين
  • نتنياهو يتوجه إلى الولايات المتحدة في سبتمبر لهذا السبب
  • شاطئ جليانة يستضيف بطولة ليبيا للسباحة