من المقرر أن تعقد سلسلة اجتماعات لمجلس الوزراء طوال الاسبوع لاستكمال البحث في مشروع قانون الموازنة العامة للعام 2024، والجلسة المقررة اليوم الاثنين للموازنة سوف تعقد عند الساعة الثالثة والنصف بعد الظهر، كما ان تتطرق الى كيفية مقاربة مسألة فرض الضرائب بالدولار الاميركي.
أما عند الساعة الحادية عشرة من قبل ظهر اليوم، فسوف تعقد جلسة خاصة للحكومة للبحث في ملف النازحين السوريين، يشارك فيها قائد الجيش العمادجوزيف عون وقادة الاجهزة الامنية.

وسيخضع الملف للبحث المفصل من كل جوانبه، كما من المتوقع أن تخرج الجلسة بقرارات تنفيذية.
وكشفت مصادر وزارية لـ»الديار» ان «الاجتماع الوزاري سيحث رفع عديد قوى الامن، وبخاصة عديد عناصر الجيش الذين يتصدون لموجات النزوح الجديدة، كما سيتم اعادة تفعيل عمل اللجان الوزارية للتنسيق مع الحكومة السورية، لتأمين المساعدة اللازمة في هذا المجال».

وعبّر المسؤول عن ملف النازحين في حزب الله، المسمى منذ أعوام لهذه المسؤولية النائب السابق نوار الساحلي عن قلق الحزب الجدي من موجة النزوح الحالية ويقول: إن هذه الموجات من النزوح تنطوي على مخاطر جسيمة على الاقتصاد والامن والبنية التحتية. وعن الاتهامات التي يوجهها خصوم الحزب إليه تحت عنوان أن منافذ التسلل ومعابر النزوح تقع عملياً في مناطق سيطرته ما يحمّله تبعة السماح بهذا الأمر أو الرضى به، يجيب الساحلي: إن هذا الكلام غير صحيح إطلاقاً فالمعلوم لدى الجميع أن أكثر من 80 بالمئة من المعابر غير الشرعية بيننا وبين سوريا هي عملياً موجودة بين حدود عكار والشمال حيث ليس للحزب سيطرة أو وجود. أما المعابر البقاعية فهي خاضعة تماماً لسلطة الجيش الذي يقيم حواجز ثابتة. ويضيف الساحلي: عملياً، إن المسؤول الاول عن منع عمليات التسلل هو وزارتا الدفاع والداخلية إذ تقع على الوحدات التابعة لهما مهمة الحد جدياً من هذا النزوح.
ورداً على سؤال يؤكد الساحلي أنه لايمكن أن نغفل عن المخاطر المتأتية عن هذا النزوح والتداعيات المتنوعة وخصوصاً الامنية التي يمكن أن تنتج عنها فالحديث هو عن مليوني نازح في بلد لا يتعدى سكانه الخمسة ملايين نسمة.

ويخلص الى القول: لا بد من التذكير بأننا كنا أول من قرع جرس الإنذار من مخاطر النزوح ودعونا مراراً وتكراراً الى عمل جاد للحد منه والى إعادة النازحين بالتفاهم والتنسيق مع الحكومة السورية وقد بادرنا الى خطوات سلسلة وعملانية لخدمة هذا الهدف وما زلنا مستعدين لهذه المهة.
 

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تعقد الاجتماع الثامن لرؤساء المجالس القطاعية للمهارات

المناطق_واس

عقدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الاجتماع الثامن لرؤساء المجالس القطاعية للمهارات، بحضور معالي نائب وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لقطاع العمل الدكتور عبدالله بن ناصر أبوثنين، وذلك في إطار جهود الوزارة المبذولة لرفع مستوى المهارات بمختلف القطاعات.

 

أخبار قد تهمك سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية طاجيكستان يلتقي وزير الصحة الطاجيكي 19 سبتمبر 2024 - 5:29 مساءً «مارلي» يفوز بجائزة قط العام 2024.. قيمتها 200 جنيه استرليني 19 سبتمبر 2024 - 5:24 مساءً

 

وقدم معاليه خلال الاجتماع الشكر لرؤساء المجالس القطاعية للمهارات, مشيداً بجهودهم المبذولة في قيادة أعمال مجالس المهارات في قطاعاتهم.

 

 

فيما قدم وكيل الوزارة للمهارات والتدريب الدكتور أحمد بن عبدالله الزهراني, نبذة محدثة عن حزمة المبادرات الوطنية التي تعمل عليها وكالة المهارات والتدريب بالوزارة ومن ضمنها (مجالس المهارات القطاعية، ومسرعة المهارات، والمعايير المهنية الوطنية، والبرنامج الوطني لتحفيز القطاع الخاص على التدريب، والحملة الوطنية لتحفيز القطاع الخاص على التدريب “وعد” ومشروع مسوح المهارات بالتشارك مع البنك الدولي).

 

 

كما استعرضت الأمانة العامة للمجالس القطاعية للمهارات تحديثها عن سير أعمال المجالس والتقدم في إطار المهارات التخصصية للقطاعات، الذي سيسهم في تحديد المهارات التي يتطلبها سوق العمل واستشراف الاحتياج المستقبلي للقطاع.

 

 

وشاركت منظمة العمل الدولية في الاجتماع ممثلةً برئيس قطاع المهارات في المنظمة الذي استعرض مجموعة من الموضوعات ذات الصلة بتطوير المهارات والمواءمة مع منظومة التعليم والتدريب, مؤكداً أهمية دور المجالس باعتباره دوراً محورياً في استشراف المهارات المستقبلية التي تتيح لجهات التعليم والتدريب استحداث برامج تطوير وبناء لهذه المهارات.

 

 

يشار إلى أن المجالس القطاعية للمهارات، هي إحدى مبادرات إستراتيجية سوق العمل المعتمدة بقرار مجلس الوزراء بتاريخ 23/ 4/ 1442هـ، التي تعمل على رفع مستوى المهارات بالقطاعات ذات الأولوية بالمملكة من خلال تحديد احتياج مهارات هذه القطاعات، والتنبؤ بالاحتياج المستقبلي بالمواءمة بين القطاعين العام والخاص ومنظومة التعليم والتدريب، وتتكون المجالس القطاعية للمهارات من 12 مجلسًا قطاعيًا للمهارات تدار من قبل ممثلين من جهات حكومية وتنظيمية والقطاع الخاص واللجان، واتحاد الغرف السعودية.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 19 سبتمبر 2024 - 6:08 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد19 سبتمبر 2024 - 5:20 مساءً“منشآت” تختتم “أسبوع روّاد الصناعة والتعدين” بالشراكة مع وزارة الصناعة والثروة المعدنية محليات19 سبتمبر 2024 - 5:12 مساءًتزامناً مع اليوم الوطني السعودي 94.. رسالة دكتوراه عن الصحافة السعودية ودورها في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 أبرز المواد19 سبتمبر 2024 - 5:10 مساءًنائب أمير الشرقية يستقبل مدير فرع وزارة الشؤون الإسلامية بالمنطقة أبرز المواد19 سبتمبر 2024 - 5:05 مساءًجامعة الأميرة نورة تحتفي بالأسبوع الدولي للمحاكاة الصحية أبرز المواد19 سبتمبر 2024 - 4:59 مساءًبيولي: عرض النصر جذبني.. وأبحث عن خبرة جديدة19 سبتمبر 2024 - 5:20 مساءً“منشآت” تختتم “أسبوع روّاد الصناعة والتعدين” بالشراكة مع وزارة الصناعة والثروة المعدنية19 سبتمبر 2024 - 5:12 مساءًتزامناً مع اليوم الوطني السعودي 94.. رسالة دكتوراه عن الصحافة السعودية ودورها في تحقيق أهداف رؤية المملكة 203019 سبتمبر 2024 - 5:10 مساءًنائب أمير الشرقية يستقبل مدير فرع وزارة الشؤون الإسلامية بالمنطقة19 سبتمبر 2024 - 5:05 مساءًجامعة الأميرة نورة تحتفي بالأسبوع الدولي للمحاكاة الصحية19 سبتمبر 2024 - 4:59 مساءًبيولي: عرض النصر جذبني.. وأبحث عن خبرة جديدة سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية طاجيكستان يلتقي وزير الصحة الطاجيكي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية طاجيكستان يلتقي وزير الصحة الطاجيكي تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • الألكسو تعقد مؤتمر واقع تعليم الأطفال في مدينة القدس
  • وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تعقد الاجتماع الثامن لرؤساء المجالس القطاعية للمهارات
  • نائب:الرئاسة البرلمانية الحالية أداة حكومية
  • ميقاتي يوجّه كتاباً الى عدد من الوزراء بشأن النزوح السوري.. اليكم ما جاء فيه
  • وظائف حكومية 2024.. المستندات وآخر موعد للتقديم في الوزارات والهيئات
  • أسعار الأسمنت اليوم الأربعاء 18-9-2024 في محافظة المنيا
  • حكومة بنغلاديش المؤقتة تمنح الجيش سلطات قضائية خاصة لـ60 يوما
  • منظمة تنمية المرأة تعقد اجتماعًا مع سفراء الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي
  • لماذا يعيد الأسد هيكلة الجيش السوري؟
  • أسعار الأسمنت اليوم الثلاثاء17-9-2024 في محافظة المنيا