إعصار دانيال.. أدت الأمطار الغزيرة الناتجة عن “العاصفة دانيال” إلى تدفق رهيب للمياه بوادي درنة الذي يفصل المدينة إلى نصفين.

ووثقت مقاطع فيديو جريان رهيب للسيول بالوادي الذي يمر بمنتصف درنة، مما تسبب في غرق عدد من السيارات المتوقفة على جانب الوادي.

وكانت بلدية درنة قد وجهت تحذيراتها للمواطنين بشأن الأوضاع الجوية المتقلبة وجريان السيول.

وطالبت البلدية السكان بالتقيد بالإجراءات الطارئة من إخلاء المناطق المحاذية للساحل والتقيد بحظر التجول والتعاون مع الجهات المختصة.

وصول مياه السيول الى وادي #درنة. #العنوان #ليبيا pic.twitter.com/kChmoWgQaM

— صحيفة العنوان الليبية (@address_libya) September 10, 2023

وتتعرض مناطق واسعة من شمال شرق ليبيا لموجة من السيول والفيضانات، وأغرقت السيول الناجمة عن الأمطار الغزيرة مناطق عدة من المرج وتاكنس والبيضاء، بعد أن وصلتها “العاصفة دانيال”.

وأعلن عميد بلدية البيضاء، صفى الدين هيبة، اليوم الأحد، أن الوضع أصبح خارج السيطرة جراء السيول الجارفة التي تضرب المدينة منذ صباح اليوم.

وقال هيبة، في بيان، “نعلن وبكل أسف بأن الوضع قد خرج عن السيطرة تماما، وعليه نطالب كل الحكومات والمسؤولين بالتدخل السريع والعاجل لإنقاذ ما يمكن إنقاذه”.

اقرأ أيضاًإعصار 'دانيال' يضرب ليبيا بقوة.. فيضانات واقتلاع أشجار وحصار في المنازل.. فيديو

شديد الحرارة.. الأرصاد تحذر من العاصفة دانيال اليوم الإثنين 11 سبتمبر 2023

استعدوا.. العاصفة دانيال تصل مصر في هذا الموعد

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: ليبيا الإعصار إعصار اعصار اعصار مدمر إعصار مدمر اعصار فلوريدا إعصار لان إعصار هايكوي العاصفة دانيال عاصفة دانيال دانيال اعصار دانيال إعصار دانيال اعصار دانيال اليونان اعصار دانيال مصر اعصار دانيال ليبيا الأعاصير الإعصار شاهد اعصار أعصار مدمر العاصفة دانیال

إقرأ أيضاً:

إعصار بيريل يجتاح جامايكا مع ارتفاع عدد الوفيات وانتشار الدمار

اجتاح الإعصار بيريل جامايكا أمس الأربعاء بعد اقتلاع الأشجار والأسقف وتدمير المزارع في مناطق عبر جزر أصغر في البحر الكاريبي خلال الأيام الماضية.

وارتفع عدد الوفيات جراء الإعصار القوي من الفئة الرابعة إلى تسعة أشخاص على الأقل، لكن من المتوقع أن يزيد هذا العدد مع عودة الاتصالات عبر الجزر الغارقة التي تضررت بسبب السيول والرياح العاصفة.

وفي جامايكا، ضربت العاصفة الساحل الجنوبي للجزيرة أمس الأربعاء لتواجه مناطق سكنية رياحا شديدة وأمطارا بينما أجلت فرق الطوارئ أشخاصا يعيشون في مناطق معرضة لخطر السيول.

وقال رئيس الوزراء آندرو هولنس للصحفيين إن ما يقرب من 500 جامايكي فروا إلى الملاجئ بحلول بعد ظهر الأربعاء، وحث الناس في المناطق المعرضة للخطر على الفرار.

وأضاف هولنس «لم نر أسوأ ما يمكن أن يحدث. يمكننا أن نفعل كل ما في وسعنا، بقدر حدود طاقتنا، ونترك الباقي في يد الرب».

وأغلقت المطارات في العاصمة كينجستون وخليج مونتيو السياحي الشهير طوال أمس الأربعاء.

تسلط الخسائر في الأرواح والأضرار التي أحدثها بيريل الضوء على عواقب ارتفاع درجة حرارة المحيط الأطلسي، والتي يعدها العلماء مؤشرا على تغير المناخ.

ومن المتوقع أن تضعف قوة الرياح إلى حد ما في اليوم أو اليومين المقبلين، وفقا للمركز الوطني الأميركي للأعاصير، على الرغم من تحذيره من أن بيريل سيظل عند قوة إعصار كبير أو بالقرب منها في أثناء اجتياحه جزر كايمان.

مقالات مشابهة

  • مسن كوري يتفاعل مع العرضات الشعبية السعودية بسيول..فيديو
  • استمرار توسعة وتهيئة الطرق العامة في منطقة مرتوبة شرق مدينة درنة
  • جعجع: الوضع مجنون.. لم لبنان بمفرده في عين العاصفة؟
  • إعصار بيريل يخلّف دمارا ووفيات بجامايكا
  • رياح خطيرة وعواصف.. ارتفاع ضحايا إعصار بيريل في جامايكا
  • إعصار بيريل يجتاح جامايكا مع ارتفاع عدد الوفيات وانتشار الدمار
  • إعصار بيريل المدمر يضرب جامايكا
  • إعصار بيريل يضرب جامايكا مع ارتفاع عدد الوفيات وانتشار الدمار
  • مشاهد مروعة من إعصار بيريل المدمر في الكاريبي (فيديو)
  • الصحة العالمية تعرب عن قلقها من الوضع بمنطقة الكاريبي عقب إعصار بيريل