صرح المهندس محمد إبراهيم، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بمحافظة سوهاج، في تصريحات خاصة لموقع صدى البلد، اليوم الإثنين، أنه تم ضبط 24 صفيحة بنزين 80، قبل بيعهم بالسوق السوداء بفروق سعرية تُحقق أرباح غير مشروعة، دائرة المديرية.

 

تفاصيل الواقعة

وتعود أحداث الواقعة عندما تلقى وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية، إخطارًا يفيد بتمكن ضباط مباحث التموين بمديرية أمن سوهاج من ضبط 24 صفيحة بنزين 80، قبل بيعهم بالسوق السوداء بفروق سعرية تُحقق أرباح غير مشروعة، دائرة المديرية.

المؤبد وغرامة100 ألف جنيه.. جنايات سوهاج تسدل الستار على قضية طالب الهيروين احترسوا.. ضبط 500 كجم سكر مجهول المصدر في سوهاج

وأشار "إبراهيم" إلى أنه قد تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهم، لافتًا إلى أن مديرية التموين والتجارة الداخلية بسوهاج تحرص كافة الحرص على الحفاظ على حياة المواطنين وسلامتهم الصحية.

 

كما تم تحرير عدد من المحاضر التموينية والتي جاء بيانها كالآتي:" نقص وزن- وإيقاف- وتصرف- ومنشأة دون ترخيص- ومجهول المصدر- تجميع بنزين- وسجلات- عدم إعطاء بون صرف- عدم إعلان عن مواعيد التشغيل- عدم تمكين من تفتيش- امتناع عن البيع"، في مجال المخابز، وفي مجال الأسواق والبترول تنوعت المحاضر بين: "لحوم وجزارة- غش تجاري- تاجر تمويني- سكر- بوتاجاز".

 

وأكد وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بمحافظة سوهاج، حرصه التام على ضبط أية مخالفات للوائح والقوانين، ورصد أية شكاوى من المواطنين، مشيرًا إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المُتهمين والمضبوطات، حيث حُرر المحضر اللازم بكل واقعة على حدى، وتولت النيابة العامة التحقيقات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سوهاج السوق السوداء صفيحة التموین والتجارة الداخلیة

إقرأ أيضاً:

مباحث تموين الأقصر تضبط طن و500 كيلو دقيق قبل بيعه بالسوق السوداء

تمكن ضباط مباحث التموين  بمديرية أمن الأقصر من ضبط شخصا بحوزته كمية الدقيق البلدي المدعم والدقيق الفاخر، الذي يقوم بخلطهما والاتجار بهما في السوق السوداء.

عقب تقنين الإجراءات وتكثيف التحريات تمكن ضباط مباحث التموين من ضبط المدعو «أ.ي.أ» 68 عاما، مدير وشريك بمخبز بناحية العوامية  بدائرة قسم الأقصر ومقيم الكرنك بذات الدائرة، وبحوزته  طن و500 كيلوجرام دقيق.

بالفحص تبين منهم طن و250 كيلو دقيق بلدي مدعم،  بعدد 25 جوال زنة الواحد 50 كيلو، كما تم ضبط 550 كيلو دقيق فاخر،
بعدد 11 جوال  زنة الواحد 50 كيلوجرام، داخل طاحونة غلال ملحقة بالمخبز الخاص به الكائن بناحية العوامية بدائرة بندر الأقصر.

وبمواجهة المتهم بما أسفر عنه الضبط، أقر بخلط الدقيق الفاخر مع المدعم والتربح من خلال بيعهم بالسوق السوداء بأزيد من السعر الرسمي، تم تحرير عن ذلك المحضر اللازم، وباشرت النيابة العامة التحقيق.

 

مقالات مشابهة

  • تموين الفيوم يضبط سيارة محملة بـ 2 طن ونصف أسمدة زراعية محظور تداولها بالأسواق
  • ضبط 14 طن دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء
  • ضبط سلع تموينية مدعمة قبل تهريبها وبيعها في السوق السوداء بالفيوم
  • إحباط ترويج 14 طن دقيق في السوق السوداء
  • ضبط 14 طن دقيق مدعم قبل بيعه بالسوق السوداء
  • ضبط 13 طن أسمدة مدعمة قبل بيعهم بالسوق السوداء بالشرقية
  • ضبط 12 طن دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء
  • بـ5 ملايين جنيه| الأمن يضبط قضايا اتجار في العملة بالسوق السوداء
  • مباحث تموين الأقصر تضبط طن و500 كيلو دقيق قبل بيعه بالسوق السوداء
  • ضبط 411 عبوة سلع تموينية قبل بيعها بالفيوم