الوطن:
2024-09-30@16:47:15 GMT

«حفل أخير» عرض مسرحي ضمن فعاليات مهرجان المسرح العربي

تاريخ النشر: 11th, September 2023 GMT

«حفل أخير» عرض مسرحي ضمن فعاليات مهرجان المسرح العربي

نظمت إدارة مهرجان المسرح العربي في دورته الرابعة، عرضا مسرحيا «حفل أخير»، من إخراج محمد خالد، أمس الأحد، ضمن العروض المسرحية للطلاب المتخصصين، داخل قصر ثقافة الأنفوشي في الإسكندرية.

ويدور العرض حول رجل تعرض لصدمة ترك زوجته لتتزوج صديقه وأخذ أبناءه منه للعيش معهما ليظل وحيدًا يعاني كمريض هلاوس بصرية يتوهم أن أبناءه يعيشوا معه.

عرض عن الوحدة

وقال مخرج العرض محمد خالد إن فكرة العرض تتلخص في أن الوحدة قد تقود الشخص لإنهاء حياته بسبب لحظة صادمة مرت على حياته لم يستوعبها فظل غارقا فيها، مضيفًا أن البعض ممكن أن يتخطى هذه اللحظة.

رابع تجربة إخراجية

وأضاف «خالد» في بيان، أن العرض يعتبر رابع تجربة إخراج له، متابعًا أنه يعتبر المعهد العالي للفنون المسرحية بيته الذي كون شخصيته الفنية، وأنه يشارك في معظم أنشطة المعهد.وتابع أن تجربة الإخراج للممثل تفيده أثناء التمثيل، إذ وقتها يستطيع أن يرى الشخصية من منظورين أحدهما كمخرج والأخرى كممثل، مشيرًا إلى أنه يطمح للتمثيل في السينما والدراما.

فعاليات مهرجان المسرح العربي في الإسكندرية

وبدأت فعاليات الدورة الرابعة من المهرجان أول أمس السبت، بعرض مسرحي «سقوط موسيقي»، وتستمر حتى يوم الاثنين 18 سبتمبر، وهو نفس يوم حفل الاختتام الذي سيُعقد بمسرح سيد درويش.

وكان افتتاح مهرجان المسرح العربي، الجمعة في مكتبة الإسكندرية، حيث تم تكريم الفنانين حسام داغر وعثمان محمد علي، ويتم تكريم الفنانين كريم الحسيني وهاجر الشرنوبي خلال حفل الاختتام.

وتحمل الدورة الرابعة من مهرجان المسرح العربي اسم الفنان ماجد الكدواني، وتُخصص جائزة لأفضل ممثلة خلال عروض المهرجان تحمل اسم الفنانة وفاء عامر، وتبلغ قيمتها 10 آلاف جنيه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان عرض مسرحي محافظة الإسكندرية مهرجان المسرح العربي مهرجان المسرح العربی

إقرأ أيضاً:

بـ 77 ألف جنية .. فيلم ولاد رزق 3 يأتي بالمرتبة الرابعة

جاء فيلم ولاد رزق 3 ، بطولة أحمد عز، عمرو يوسف، أسماء جلال، آسر ياسين، في المرتبة الرابعة محققًا أمس السبت 77 ألفًا و937 جنيهًا في شباك تذاكر دور العرض السينمائي.

 

كان أبطال وصناع ولاد رزق 3 قد احتفلوا قبل أيام من عيد الأضحى المبارك بالعرض الخاص للفيلم، وذلك بإحدى سينمات القاهرة الجديدة، بحضور عدد من الفنانين.

 

شهد العرض الخاص لفيلم ولاد رزق 3، حضور مجموعة من النجوم، أبرزهم: أحمد عز، عمرو يوسف، كريم قاسم، طارق العريان، آسر ياسين وزوجته، أسماء جلال.

أسماء جلالأحمد عزعمرو يوسفنجوم الفن يحتفلون مع أبطال ولاد رزق 3

كما حرص عدد آخر على الحضور والاحتفال مع الأبطال بانطلاق عرض الفيلم، ومنهم: أمير المصري، رزان مغربي، ياسمينا العبد، أحمد غزي، صدقي صخر، مريم الخشت.

انطلق عرض فيلم ولاد رزق 3، يوم 12 يونيو، بجميع دور العرض المصرية، كما انطلق عرضه بسينمات الوطن العربي بعدها بأيام قليلة.

آسر ياسين وزوجتهكريم قاسمأبطال وصناع فيلم ولاد رزق 3أبطال فيلم ولاد رزق 3

فيلم ولاد رزق 3، بطولة الفنان أحمد عز، وعمرو يوسف، وأحمد الفيشاوي، وكريم قاسم، ومحمد لطفي، وآسر ياسين، وسيد رجب، ونسرين أمين، ومحمد ممدوح، وأحمد داود، وإخراج طارق العريان، وفيلم  ولاد رزق 3 عروض منه جزئين، الجزء الأول كان عام 2015، والجزء الثاني عرض في عام 2019.

 

حقق فيلم ولاد رزق، في السينمات المصرية إيرادات قياسية، إذْ حقق في الجزء الأول ما يقرب من 37 مليون جنيه تصدر وقتها إيرادات السينما، بينما الجزء الثاني استطاع أن يحقق أرقامًا قياسية جعلته يصل لـ104 ملايين جنيه وصل بها للمركز الثالث في ترتيب الأعلى إيرادًا في تاريخ السينما المصرية بعد فيلمي "كيرة والجن" وفيلم "الفيل الأزرق" الجزء الثاني.

مقالات مشابهة

  • غداً... مهرجان المسرح العماني يختتم عروضه ويعلن عن الفرق الفائزة
  • تفاصيل فعاليات مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية.. تنطلق غدا
  • غدا.. انطلاق فعاليات الدورة الـ 40 من مهرجان الإسكندرية السينمائى
  • مفاجأة بافتتاح الدورة الـ 40 من مهرجان الإسكندرية السينمائي
  • غداً.. افتتاح الدورة الـ 40 من مهرجان الإسكندرية السينمائى
  • بـ 77 ألف جنية .. فيلم ولاد رزق 3 يأتي بالمرتبة الرابعة
  • تواصل فعاليات مهرجان كلباء للمسرحيات القصيرة «11»
  • المخرج عصام السيد: المسرح يعاني نقصا في الدعاية ودور العرض
  • انطلاق فعاليات مهرجان العروض القصيرة في المعهد العالي للفنون الشعبية
  • عصام السيد: «مش روميو وجوليت» تجربة جديدة في المسرح