حفظ القرآن وحفظه لمئات التلاميذ والأطفال، إنه الشيخ محمد فهمي وهابي، ابن قرية الأوسط قمولا بمركز نقادة جنوب محافظة قنا، الذي وافته المنية في شهر يوليو الماضي، والذي أصبح حديث الجميع في محافظة قنا، لحرص طلابه على زيارة قبره مرة في الأسبوع يتلون على روحه الطيبة سورة يس وسور أخرى من القرآن، كرد للجميل بعد ما علمهم حفظه وإجادة قرءاته.

مشهد تقشعر له القلوب

عندما يلتف عشرات التلاميذ على قبر الشيخ «محمد» في زمام القرية حاملين المصاحف يتلون عدة سور على روحه لمدة ساعة كاملة فضلا عن توزيع الحلوى والمياه، كنوع من رد الجميل لما فعله معهم بتحفيظهم القرآن الكريم ومعاملته الطيبة.

قال عماد فهمي، شقيق الشيخ المتوفى، إن «محمد» يبلغ من العمر 31 عامًا، حفظ كتاب الله منذ الصغر، وكان محفظا في مكتب التحفيظ القران في منزلنا، وكان صواما قواما، وعلم المئات من أبناء القرية القرآن الكريم، وقبل ساعات من الوفاة كان يجمع الأقارب والأصحاب كأنه يودعهم، وصلى الفجر وقابل وجه كريم، وذلك خلال شهر يوليو الماضي.

حب الأطفال للشيخ وردهم للجميل

وتابع في تصريحاته لـ«الوطن»، ما يفعله طلابه بزيارة قبر شيخهم كل جمعة هذا شيء جميل وردا لما كان يفعله معهم حيث حببهم لحفظ كتاب الله، حيث يلتف عشرات الطلاب كل جمعة ويقرأون القرآن على قبره، كانوا قاموا بزرع شجرة نخيل، وتوزيع مياه شرب ومساعدة المحتاجين بالمال وتوزيع الطعام على المحتاجين.

وذكر «عماد»، أن جنازته كانت مهيبة وشيعه آلاف من الناس، وكان الأطفال الذي كان يعلمهم القرآن يجرون وراء نعشه ويبكون.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قنا الأطفال

إقرأ أيضاً:

بعد وفاتها.. من هي سمية إبراهيم أشهر مذيعات إذاعة القرآن الكريم؟

سمية إبراهيم.. سيطرت حالة من الحزن بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، عقب رحيل مذيعة القرآن الكريم سمية إبراهيم، وتساءل الكثير من المواطنين عن من هي سمية إبراهيم.

سمية إبراهيم أشهر مذيعات إذاعة القرآن الكريم

يوفر «الأسبوع» لزواره ومتابعيه كل ما يخص أبرز المعلومات عن سمية إبراهيم، وذلك من خلال خدمة إخبارية شاملة يقدمها الموقع على مدار اليوم من خلال السطور التالية:

موعد ومكان عزاء المذيعة سمية إبراهيم

وتم تشييع جثمان الراحلة سمية إبراهيم، بعد صلاة ظهر أمس من مسجد الأزهر الشريف، وتستقبل أسرتها العزاء بقاعة مسجد آل رشدان بمدينة نصر مساء اليوم.

أبرز المعلومات عن المذيعة سمية إبراهيم

سمية إبراهيم، الاسم الحقيقي لها هو سمية عطوة، قدمت لسنوات طويلة برنامج «طلائع الإيمان»، كما اشتركت مع الإذاعي عمر سلامة في تقديم برنامج «القاموس الإسلامي».

وفي 2017 شاركت في تقديم برنامج «مجلة الأسرة»، مع الإذاعيتين زينب يونس، ووفاء إبراهيم، وكان يذاع في تمام 10:15 مساء الأربعاء من كل أسبوع عبر إذاعة القران الكريم، ويضم عدة فقرات متنوعة فيما يتعلق بالأسرة، بأسلوب جذاب سريع، شارك في إعداد وتقديم العدد الأول من المجلة سمية إبراهيم، زينب يونس، علياء الحكيم، سحر فاروق، منى عبد الهادي.

الإذاعية سمية إبراهيم إذاعة القرآن الكريم تنعي سيمة إبراهيم

نعت الصفحة الرسمية لـ«إذاعة القرآن الكريم»، الإعلامية الراحلة قائلة: «تنعى ذاعة القرآن الكريم من القاهرة وجميع العاملين فيها الإذاعية القديرة سمية إبراهيم، سائلين الله عز وجل أن يتغمدها بواسع رحمته وأن يجعل عملها في إذاعة القرآن الكريم على مدار سنين طويلة قدمت فيها برامج نافعة ومادة دينية ثرية في ميزان حسناتها، نسألكم الدعاء لها بالرحمة والمغفرة».

وكشف المنشور بعض البرامج التي قدمتها الراحلة، وهم: «طلائع الإيمان، برنامج القاموس الإسلامي، برنامج صوموا تصحوا، برنامج الحج معالم ومناسك، وبرنامج رسائل الرسول إلى الملوك والأمراء».

اقرأ أيضاًموعد ومكان جنازة سمية إبراهيم أشهر مذيعات إذاعة القرآن الكريم

إذاعة القرآن الكريم تنعى الإذاعية سمية إبراهيم

مقالات مشابهة

  • تسليم جوائز مسابقة تحفيظ القرآن الكريم بمسجد السيدة زينب
  • تقييم 55 مشاركا في مسابقة القرآن الكريم ببهلا
  • بعد وفاتها.. من هي سمية إبراهيم أشهر مذيعات إذاعة القرآن الكريم؟
  • اختتام جائزة فزّان الكبرى لحفظ القرآن الكريم والسنة النبوية
  • انتقادات لبث التلفزيون التونسي تلاوة للقرآن الكريم مصحوبة بالموسيقى (شاهد)
  • القرآن الكريم ومشاهير المنصات!
  • شيخ الأزهر يهدي السيسي النسخة الأولى من ترجمة القرآن الكريم باللغة الإنجليزية
  • وفاة سمية إبراهيم.. أشهر مذيعات إذاعة القرآن الكريم
  • إذاعة القرآن الكريم تنعي الإذاعية سمية إبراهيم
  • معسكر: تكريم الطلبة حفظة القرآن الكريم في مسابقة القرآن الكريم وتجويده