بوابة الفجر:
2024-10-03@08:24:16 GMT

زيدان على رأس المرشحين لقيادة منتخب ألمانيا

تاريخ النشر: 11th, September 2023 GMT

قام الاتحاد الألماني لكرة القدم، اليوم، إقالة هانسي فليك من تدريب الماكينات اثر النتائج السلبية والهزيمة برباعية أمام اليابان أمس.

ومن المقرر أن يتولى  رودي فولر المدير الرياضي للاتحاد الألماني، القيادة الفنية للماكينات بشكل مؤقت في ودية فرنسا المقرر لها الثلاثاء المقبل.


وذكر التقرير اليومي لصحيفة بيلد الألمانية أن هناك قرابة 10 مدربين مرشحين لتدريب ألمانيا على رأسهم الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد الإسباني السابق، جوليان ناغلسمان مدرب بايرن ميونيخ الاسبق، الألماني يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي.

توتنهام يتفوق على ليفربول ويحسم صفقة دفاعية عالمية مفاجآة مدوية.. موديست يغيب عن الأهلي في هذه المباريات


وأوضحت الصحيفة بأن زين الدين زيدان المرشح المحتمل لخلافة فليك كمدرب للمنتخب الألماني في الفترة المقبلة وسيتم الاستقرار على القرار النهائي خلال ساعات.

ويمتلك زيدان سيرة ذاتية قوية على الصعيد المهني، حيث حقق 11 لقبًا مع ريال مدريد في ولايتين، منها 3 لدوري أبطال أوروبا ولقبين للدوري الإسباني.

قائمة المرشحين لقيادة منتخب ألمانيا

المدرب جوليان ناجلسمان المدير الفني السابق لبايرن ميونيخ الألماني، يورجن كلينسمان مدرب المنتخب الأسبق، الهولندي لويس فان جال مدرب منتخب هولندا السابق، ولوثار ماتيوس نجم ألمانيا الأسبق.

كما يتواج الألماني ميروسلاف كلوزة مهاجم منتخب ألمانيا السابق الهداف التاريخي للمونديال، ورودي فولر مدرب المنتخب المؤقت، أوليفر جلاسنر مدرب آينتراخت فرانكفورت الألماني السابق، وماتياس زامر مستشار الاتحاد الألماني لكرة القدم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ريال مدريد منتخب ألمانيا منتخب هولندا الاتحاد الألماني مدرب ريال مدريد الالماني يورجن كلوب مدرب بايرن ميونيخ مدرب منتخب هولندا

إقرأ أيضاً:

ميسي يعود لقيادة الأرجنتين في تصفيات كأس العالم 2026

الجديد برس:

عاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي المحترف في إنتر ميامي الأمريكي لصفوف منتخب بلاده، استعداداً لخوض مباراتين ضد فنزويلا وبوليفيا في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.

وسجل “البرغوث” عودته إلى قائمة “راقصي التانغو” بعدما غاب عن مواجهتي تشيلي وكولومبيا خلال معسكر سبتمبر الماضي، حيث كان يعاني من إصابة عضلية تعرض لها في مباراة كولومبيا بنهائي كوبا أمريكا في 15 يوليو الماضي.

واختار ليونيل سكالوني مدرب الأرجنتين 27 لاعباً لخوض مباراتي فنزويلا وبوليفيا وهم:

حراسة المرمى: جيرونيمو رولي، خوان موسو، والتر بينيتيز.

الدفاع: غونزالو مونتيل، ناهويل مولينا، كريستيان روميرو، ليوناردو باليردي، جيرمان بيتزيلا، نيكولاس أوتاميندي، ليساندرو مارتينيز، ماركوس أكونيا، نيكولاس تاليافيكو.

الوسط: لياندرو باريديس، ماك أليستر، رودريغو دي بول، إيسيكيل بالاسيوس، إنزو فرنانديز، لو سيلسو، تياغو ألمادا.

الهجوم: أليخاندرو جغارناتشو، نيكولاس غونزاليس، نيكو باز، باولو ديبالا، لاوتارو مارتينيز، جوليان ألفاريز، فالينتين كاربوني، ليونيل ميسي.

ويواجه المنتخب الأرجنتيني مضيفه الفنزويلي في العاشر من أكتوبر الجاري لحساب الجولة التاسعة من التصفيات المونديالية، قبل أن يستقبل منتخب بوليفيا في بوينس آيرس في 16 من الشهر ذاته.

ويعتلي منتخب الأرجنتين صدارة الترتيب في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2026 برصيد 18 نقطة بعد مرور 8 جولات.

مقالات مشابهة

  • ميسي يعود لقيادة الأرجنتين في تصفيات كأس العالم 2026
  • عودة ميسي لقيادة الأرجنتين في تصفيات كأس العالم
  • ناغلسمان يعتزم ضم كلينيست للمنتخب الألماني
  • كلوب يستبعد خلافة ناجلسمان في قيادة منتخب ألمانيا
  • العربية: هالة السعيد ومعيط أبرز المرشحين لقيادة المجموعة العرية بصندوق النقد
  • تعليق يورجن كلوب علي ترشيحه لتدريب منتخب ألمانيا
  • كلوب يكشف موقفه من تدريب المنتخب الألماني
  • مدرب أتلتيك بلباو أفضل مدرب عن شهر سبتمبر في الدوري الإسباني
  • فالفيردي يُتوج بجائزة أفضل مدرب في سبتمبر بالدوري الإسباني
  • الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يعلن قائمة المرشحين للفوز بجوائزه السنوية