هاجم الرئيس الأسبق لائتلاف المعارضة السورية، أحمد معاذ الخطيب، الجسم الحالي للمعارضة، وقال إنه "يعلن وفاته رسميا" بعد الحديث عن إجبار أعضائه على انتخاب أسماء محددة لقيادته.

وقال الخطيب، في سلسلة مشاركات عبر موقع "إكس"، "أنعي إلى جميع السوريين وفاة الائتلاف الذي كان معارضا"، مضيفا، "هناك تهديد مشين لإجبار أعضائه على التصويت لقيادة مفروضة عليه".



وتابع: "حزب البعث الستاليني، لم يستطع إركاع السوريين، ولن تستطيع عقلية فتافيته الوصاية عليه (الائتلاف) بالإجبار اليوم.. ولا جنازة للمتوفى فالمرتد عن وطنه تحرم الصلاة عليه".



وجاءت مشاركت الخطيب، ضمن نشره لبيان موقع باسم الرئيس السابق للائتلاف نصر الحريري، الذي قال إن هناك ضغوطات لانتخاب هادي البحرة، رئيسا للائتلاف، مشيرا إلى أن ضغوطات تمارس على الأعضاء لاختياره.

وفي البيان المنسوب للحريري، وجه انتقادات لتركيا، لما قال إنها ضغوطات وتدخلات تمارس، باتجاه اختيار شخصيات محددة لقيادة الائتلاف.

واتهم الحريري في البيان، أجسام الائتلاف، بتوفير الفرصة للتدخلات الخارجية، لتوجيهه والإملاء عليه، رغم تأكيده على "تقدير الموقف التركي، من القضية السورية وتجربة تركيا في الديمقراطية".

واتهم الخطيب بعض الأطراف في الائتلاف بالتسلل إليه، من "العقلية البعثية الانتهازية، النهمة للمناصب، والتي تحتقر الناس وتتطاول عليهم".

وشدد على أن البحث عن حل سياسي للوضع في سوريا: "لا يمكن أن يقوم به عملاء لنظام معروف بالصلف والتوحش، وبثهم داخل جسم المعارضة"، وتابع "ولو افترضنا براءتهم من ذلك، فهم يتحلون بصفة الجبن السياسي والعقل الكليل دون حدود".

وأضاف: "حين يقول أي شخص إن دولة ما تريدني رئيسا للائتلاف، أو لأي مؤسسة للمعارضة، فذلك يقتضي عمالته لتلك الدولة، بالدليل القطعي الذي أقامه على نفسه، ووجوب كفه عن كل الفعاليات، ومقاطعة أي نشاط معه".

وقال الخطيب: "فليسجل السوريون، أنه بتاريخ العاشر من أيلول/سبتمبر 2023، توفي ما كان يسمى الائتلاف السوري، الذي كان معارضه ودفنه السوريون شعبيا ووطنيا، لاعنين جبنه السياسي وبيعه لحرية شعبنا ولن يحضر جنازنه أحد".

وقال إن "الأصابع الاقليمية والدولية، ساهمت في تقويض كثير من قوى الثورة والمعارضة، لسبب خطير، أن المخطط لبلدنا هو شعب منهك وبلاد ضعيفة محكومة من نظام متوحش، يقوض البلد برعونته ويحكم الناس بالحديد والنار، ولم يكن إسقاط النظام".

وختم بالقول، إن الأيام "ستظهر حجم المفخخات البشرية، والعدد الهائل من العملاء الذين بثهم النظام في أجساد المعارضة".

يشار إلى أنه من المقرر خلال الأيام القليلة المقبلة، إجراء انتخابات لاختيار رئيس جديد للائتلاف، خلفا لسالم المسلط، الذي انتهت فترته رسميا.

أنعي إلى جميع السوريين: وفاة الائتلاف الذي كان معارضاً.
هناك تهديد مُشين لإجبار أعضائه على التصويت لقيادة مفروضة عليه.
حزب البعث الستاليني لم يستطع إركاع السوريين ولن تستطيع عقلية فتافيته الوصاية عليه بالإجبار اليوم.
لاجنازة للمتوفى فالمرتد عن وطنه تحرم الصلاة عليه. شارك وانشر pic.twitter.com/AKThlSC0ql — أحمد معاذ الخطيب (@Mouaz_AlKhatib) September 10, 2023
اجبر النظام الملايين على الانضمام للحزب ..
اغلبهم لايطيق الحزب واضطر للانتساب إليه ولكن العقلية البعثية تسللت الى العديدين من الانتهازية والنهم للمناصب واحتقار قرار الناس والتطاول عليهم والاستعانة بأجهزة الدولة عليهم والكذب . — أحمد معاذ الخطيب (@Mouaz_AlKhatib) September 10, 2023
البحث عن حل سياسي لا يمكن أن يقوم به عملاء لنظام معروف بالصلف والتوحش بثهم داخل جسم المعارضة ولو افترضنا براءتهم من ذلك فهم يتحلون بصفة الجبن السياسي والعقل الكليل دون حدود .. — أحمد معاذ الخطيب (@Mouaz_AlKhatib) September 10, 2023
عندما يقول أي شخص إن دولة ما تريدني رئيساً للائتلاف مثلاً أو أي مؤسسة للمعارضة فذلك يقتضي عمالته لتلك الدولة بالدليل القطعي الذي أقامه على نفسه ووجوب كفه عن كل الفعاليات ومقاطعة أي نشاط معه .. — أحمد معاذ الخطيب (@Mouaz_AlKhatib) September 10, 2023

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية المعارضة الائتلاف سوريا سوريا معارضة النظام السوري الائتلاف سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

تجديد حبس متهم بقتل مدرس في المطرية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قرر قاضى المعارضات بمحكمة جنح المطرية تجديد حبس متهم 15 يوما على ذمة التحقيقات لإطلاق النار على مدرس داخل أحد المراكز التعليمية فى المطرية.

كان قسم شرطة المطرية  تلقي بلاغا يفيد بوقوع مدرس قتيلا بعد تعرضه لاطلاق النار عليه من أحد الأشخاص داخل سنتر تعليمى بالمنطقة، وانتقال قوات الأمن لمحل البلاغ تبين من خلال الفحص أن المجنى عليه نشبت بينه وبين المتهم مشادة كلامية وعلي أثرها قتله.

وبإعداد الأكمنة اللازمة ألقت قوات الأمن القبض  علي المتهم وبحوزته السلاح النارى المستخدم في الواقعة، ومواجهته أعترف بارتكاب جريمته، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
 

مقالات مشابهة

  • أحمد كمال يفتح صندوق أسراره في سبوت لايت مع شيرين سليمان
  • بنفيكا يفتح النار على برشلونة والسبب فيليكس
  • مادورو يعلن قبوله استئناف المحادثات مع أميركا
  • ائتلاف ادارة الدولة يستنكر الإساءة غير المقبولة ضد رئيس مجلس القضاء الأعلى
  • تفاصيل اجتماع ائتلاف إدارة الدولة
  • بيراميدز يفتح النار على اتحاد الكرة ورابطة الأندية ويهدد بالتصعيد
  • قيس سعيد من عُهدة الزعامة إلى عُهدة الرئاسة
  • كان صديقي واتكسرت بعد وفاته.. أبرز تصريحات ريهام عبد الغفور عن والدها (فيديو)
  • تجديد حبس متهم بقتل مدرس في المطرية
  • في ذكرى وفاته .. اليمن يقطف ثمار تحركات عالمه الرباني السيد بدرالدين الحوثي