الرياض

علق وائل الذياب المتحدث الرسمي للهيئة السعودية للمواصفات، على مقطع متداول بخصوص أواني منزلية مقلدة ومطلية بمادة تشبه الجرانيت، والتي قد تتسبب في الإصابة بأورام سرطانية.

وقال الذياب مطمئنا المواطنين، إن: نسبة مؤشر المطابقة بالمملكة ارتفعت من 57% حتى 82%، مضيفا: “ونعمل على زيادة هذا الرقم”.

وبخصوص المقطع قال: “القدور هذه خارج المملكة أولا”، مشيرا إلى أنه يتم سحب عينات من الأواني في السوق ويتم اختبارها في مختبرات الهيئة.

وأضاف: “ونتأكد من انتقال المواد الكيميائية المصنعة منها إلى الطعام، ثم نحلل المادة المصنوع منها القدر وكم نسبها”.

تسبب أورام سرطانية .. مقطع فيديو يظهر فيه شخص يُحذر من الأواني المنزلية المُقلدة ..
م. وائل الذياب – المتحدث الرسمي للهيئة السعودية للمواصفات يطمئن المواطنين: نسبة مؤشر المطابقة بالمملكة ارتفعت من 57% حتى 82% ونعمل على زيادة هذا الرقم@waelaltheyab#برنامج_سيدتي#روتانا_خليجية pic.twitter.com/HuMEyrCYR3

برنامج سيدتي (@sayyidaty) September 10, 2023

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: السرطان هيئة المواصفات

إقرأ أيضاً:

“الزكاة والضريبة والجمارك” بميناء جدة الإسلامي تحبط تهريب أكثر من 3.6 ملايين حبة “كبتاجون”

تمكّنت هيئة “الزكاة والضريبة والجمارك” في ميناء جدة الإسلامي من إحباط محاولة تهريب 3,633,978 حبة كبتاجون, عُثر عليها مخبأة في إرسالية واردة إلى المملكة عبر الميناء.

وأوضحت الهيئة أنه وردت إرسالية عبر منفذ ميناء جدة الإسلامي، عبارة عن “معدات حديدية”، وعند خضوعها للإجراءات الجمركية، والكشف عليها عبر التقنيات الأمنية، والوسائل الحية، عُثر على تلك الكمية من الحبوب مُخبأة ضمن الإرسالية.

وأفادت أنه بعد إتمام عملية الضبط، جرى التنسيق مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات، لضمان القبض على مستقبلي المضبوطات داخل المملكة، حيث تم القبض عليهما وعددهما شخصان.

اقرأ أيضاًالمملكةالدفاع المدني يؤكد ضرورة خلو المركبات من المواد القابلة للاشتعال

وأكّدت هيئة “الزكاة والضريبة والجمارك” أنها ماضية في إحكام الرقابة الجمركية على واردات وصادرات المملكة، وتقف بالمرصاد أمام محاولات أرباب التهريب، وذلك تحقيقًا لأبرز ركائز إستراتيجيتها المتمثلة في تعزيز أمن وحماية المجتمع بالحد من محاولات تهريب مثل هذه الآفات وغيرها من الممنوعات.

ودعت الهيئة الجميع إلى الإسهام في مكافحة التهريب لحماية المجتمع والاقتصاد الوطني من خلال التواصل معها على الرقم المخصص للبلاغات الأمنية “1910” أو عبر البريد الإلكتروني ” “1910@zatca.gov.sa أو الرقم الدولي “00966114208417”، حيث تقوم الهيئة من خلال هذه القنوات باستقبال البلاغات المرتبطة بجرائم التهريب، ومخالفات أحكام نظام الجمارك الموحد وذلك بسرية تامة، مع منح مكافأة مالية للمُبلّغ في حال صحة معلومات البلاغ.

مقالات مشابهة

  • توضيح من مطار بيروت بشأن قرار لوفتهانزا الألمانية... ماذا جاء فيه؟
  • “الزكاة والضريبة والجمارك” بميناء جدة الإسلامي تحبط تهريب أكثر من 3.6 ملايين حبة “كبتاجون”
  • بعد اعتراض وزراء ومسؤولين.. توضيح من نتانياهو بشأن الإفراج عن مدير مستشفى الشفاء
  • بعد اعتراضات من وزراء ومسؤولين.. توضيح من نتانياهو بشأن الإفراج عن مدير مستشفى الشفاء
  • بيان اللبن..إعلان محرر
  • منها الاستماع للموسيقى.. عادات يومية تعزز الحالة المزاجية
  • توضيح للجيش السوداني بشأن سنجة
  • تخص الأجر.. توضيح مهم من وزارة العمل بشأن إجازة القطاع الخاص بمناسبة 30 يونيو
  • توضيح حكومي بشأن زيادة رواتب العمال المتقاعدين
  • قنبلة السكر.. عالم سوري يتوصل لطريقة جديدة لعلاج السرطان