الكثير يرغب في تحقيق الثراء السريع وكذلك تحقيق الأرباح، لكن وجدت دراسة حديثة أن أكثر الأشخاص تخيلاً لذلك هم أكثر عرضة للإفلاس، حيث وجد الباحثون أن فكرة شائعة تتمثل في استخدام قوة العقل لتغيير وخلق الواقع الذي تعيشه، يمكن أن تجعل الأفراد أكثر عرضة للإفلاس.

حيث أشارت الدراسة التي نشرتها الديلي ميل البريطانية، إلى أن الأشخاص الذين يفكرون في تحقيق الأرباح، تجعلهم أكثرعرضة للانجذاب إلى الاستثمارات المحفوفة بالمخاطر والاعتقاد بأنهم قادرون على تحقيق مستوى غير متوقع من النجاح بسرعة أكبر مما يجعلهم يقعون في فخ الإفلاس دون الدراسة الكافية لأي مشروع قادمون عليه.

وقال معد الدراسة، لوكاس ديكسون، من جامعة كوينزلاند بأستراليا: "قمنا بتعريف الظاهرة هذه على أنها الاعتقاد بأنك إذا قمت بإرسال رغباتك إلى الكون من خلال الأفكار الإيجابية، أو التصور، أو التصرف كما لو أن الأهداف قد تحققت بالفعل، فإن الكون سيقدم لك ما تريد".

وقاس الباحثون المعتقدات الظاهرية لـ 375 شخصا، طُلب منهم أن يقيّموا على مقياس من سبع نقاط مدى موافقتهم على عبارات مثل "أنا أجذب النجاح إلى حياتي بمساعدة الكون"، أو "ذاتي العليا تساعدني على جذب النجاح"، أو "الكون أو القوة العليا ترسل لي أشخاصا وأحداثا للمساعدة في نجاحي".

وقال ديكسون: "مقابل كل نقطة واحدة سجلها الناس أعلى على المقياس، كانوا أكثر عرضة بنسبة 40% للإفلاس"، ويعتقد الأشخاص الذين يتبعون هذه الأفكار، أنهم أكثر عرضة للنجاح في المستقبل، في أطر زمنية أقصر، ما يعني أنهم قد يبالغون في تقدير احتمالات النجاح.

وأضاف ديكسون أنه "من المرجح أن يشعر الأفراد بأنهم يسيطرون على جوانب لا يمكن السيطرة عليها إلى حد ما في حياتهم - سواء أصبحوا أثرياء بسرعة أو أصبحوا مشهورين، وفي الأعمال التجارية، يمكن أن يؤدي ذلك إلى تكلفة الفرصة البديلة، حيث يتم قضاء الوقت في التركيز على أهداف طويلة المدى لا يمكن السيطرة عليها بدلا من الأهداف القصيرة المدى التي يمكن التحكم فيها في أعمالهم كتصوّر النجاح، بدلا من الإجراءات الفعالة".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: تحقيق الثراء للإفلاس أکثر عرضة

إقرأ أيضاً:

بعد السكتة القلبية ..لماذا النساء أكثر عرضة للاصابة بالاكتئاب من الرجال؟

أثبت دراسة جديدة، أن النساء اللاتي تعرضن من قبل بسكتة قلبية، أكثر عرضة للمعاناة من القلق والأكتئاب مقارنة بالناجين الذكور.

النوبة القلبية:

تحدث النوبة القلبية عندما يتوقف تدفق الدم إلى القلب، وهذا يمنع وصول الأكسجين إلى عضلة القلب، مما قد يؤدي إلى إتلاف أو تدمير أنسجة العضو.

حيث يتطلب القلب كجميع الأعضاء والأنسجة الأخرى في الجسم- إمدادًا بالدم، ويُزوَّد بالدم عن طريق الأوعية الدموية التي تسمى "الشرايين التاجية"، وتقع الشرايين التاجية على الجزء الخارجي من عضلة القلب قبل دخولها إلى عضلة القلب نفسها.

أعراض النوبة القلبية:-ضيق في التنفس.الشعور بالضعف أو الدوار أو كليهما.ألم في الصدر، ويمكن أن يتنشر الألم من الصدر إلي الفك والرقبة والذراعين والظهر.

يمكن أن تشمل الأعراض الأخرى للنوبة القلبية التعب غير المعتاد أو غير المبرر والغثيان أو القيء، وتكون النساء أكثر عرضة للإصابة بهذه الأعراض الأخرى.

وبحسب ما نشره موقع ميديكال إكسبريس، قال الباحث روبن سميتس، إن البيانات المتعلقة بالعواقب الصحية لخمس سنوات من السكتة القلبية كشفت عن "ارتفاع بنسبة 50٪ في الوصفات الطبية المضادة للاكتئاب في السنة الأولى بين النساء، وهو ما لم ينعكس لدى الرجال، وبعد خمس سنوات، تضاءل هذا الارتفاع ليصل إلى زيادة قدرها 20% تقريبًا في الوصفات الطبية".

اكتشف علماء ألمان مادة يمكن أن تقلل من آثار الأزمة القلبية على عضلة القلب، وأثناء احتشاء عضلة القلب، يحدث انسداد في الشريان التاجي في القلب. 

 

ونتيجة لذلك، تتوقف عضلة القلب عن تلقي الأكسجين في منطقة معينة، حيث تموت الأنسجة العضلية وتتشكل ندبة تمكنت مجموعة من العلماء من كلية الطب في هانوفر (ألمانيا) من اكتشاف عامل نمو جديد يعزز التعافي السريع لأنسجة عضلة القلب.

 

توصل باحثون من قسم أمراض القلب والأوعية الدموية إلى أن البروتين غير المعروف EMC10 يعزز نمو الأوعية الدموية ويقلل حجم الندبة بعد نوبة قلبية، ويعتزم العلماء إنتاج عامل النمو هذا بكميات صناعية، واستخدامه عن طريق إعطائه صناعيًا للمريض لاستعادة القلب بسرعة ومنع تطور قصور القلب.

 

ما هو احتشاء عضلة القلب 

احتشاء عضلة القلب myocardial infarction هو مصطلح آخر للنوبة القلبية heart attack، وإذا تجاوز انسداد الشريان التاجي 70%، يزداد خطر حدوث نوبة قلبية؛ ويكون الخطر شبه مؤكد إذا أغلقت اللويحة الشريان التاجي بشكلٍ كامل.

 

كما يمكن لدَاء الشريان التاجي أن يزيد من خطر حدوث احتشاء عضلة القلب من خلال تشكل جلطة دموية.كثيرًا ما يحدث تصدعات في موضع تراكم اللويحة وعندما يحدث هذا، فقد يتخثر الدَّم أو يتكتل في موضع التصدع، أو قد يزداد حجم الخثرة الدموية إلى درجة تمنع جريان الدَّم بشكلٍ كلي.

مقالات مشابهة

  • 7 أعراض تشير إلى إصابتك بحصى الكلى.. ما هي؟
  • الرجال أكثر عرضة للإصابة بمرض الرجفان الأذيني عن النساء
  • ضحايا الصداع النصفي أكثر عرضة للإصابة بالسكتة الدماغية
  • ‎الصحة العالمية : كورونا لا تزال تودي بنحو 1700 شخص أسبوعيًا
  • تقلبات السوق: كيف تساعد البوابات الإلكترونية المستثمرين على تحقيق أرباح
  • الصحة العالمية تدق ناقوس الخطر: كوفيد 19 لا يزال يقتل 1700 شخص أسبوعيا
  • بعد السكتة القلبية ..لماذا النساء أكثر عرضة للاصابة بالاكتئاب من الرجال؟
  • الصحة العالمية محذرة: كورونا لا يزال يقتل 1700 شخص أسبوعيا
  • الصحة العالمية تدعو إلى مواصلة تلقي اللقاح ضد كوفيد
  • خارجية المجر: الصراع في أوكرانيا لا يمكن أن ينتهي عسكريًا