كشفت وسائل إعلام ألمانية عن قائمة المرشحين لتولي تدريب منتخب ألمانيا خلفاً للمدرب المقال من منصبه هانز فليك عقب الخسارة الكبيرة من اليابان 1-4 ودياً.

ذكرت صحيفة بيلد إن المدرب الألماني جوليان ناغيلسمان هو المرشح الأبرز حالياً لتولي المهمة، بعد إقالته من تدريب بايرن ميونخ في مارس (أذار) الماضي، وعدم ارتباطه بأي فريق.


Der DFB-Absturz - Wer soll’s jetzt machen? https://t.co/2xLt4q8sM2 #BILDSport

— BILD Sport (@BILD_Sport) September 10, 2023 وأضافت: "لكن تبرز مشكلة هي أن اتحاد الكرة الألماني سيكون مضطراً للتفاوض مع بايرن، من أجل فسخ عقد ناغيلسمان الذي ما زال ممتداً حتى صيف 2026".
وأشارت إلى أن البافاري يطلب الحصول ما بين 10 و15 مليون يورو، نظير كسر العقد".
وأكدت أن هذا المقابل يعد باهظاً بالنسبة للاتحاد الألماني، وهو ما قد يدفعه للذهاب إلى خيارات أخرى، أبرزها لويس فان غال، وأوليفر غلاسنر، وستيفان كونتز، وأنتونيو دي سالفو، وماتياس زامر، إلى جانب وجود اسم المدرب الفرنسي زين الدين زيدان في قائمة المرشحين لتولي المهمة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني منتخب ألمانيا

إقرأ أيضاً:

الحرب البرية الشّاقة.. حزب الله يصعّب المهمة على إسرائيل

اعتبرت صحف عالمية أن العملية البرية الإسرائيلية المحتملة في جنوب لبنان تنطوي على مخاطر كبيرة وتحديات جمة.

وبحسب تقرير نشرته صحيفة "وول ستريت جورنال" فإن مقتل جنود إسرائيليين في لبنان مؤخرًا يسلط الضوء على حجم المخاطر المحدقة بأي عملية برية على طول الحدود الشمالية لإسرائيل.

وفي الوقت نفسه، أكدت الصحيفة أن حزب الله قد أثبت سلامة قدراته القتالية رغم مقتل أمينه العام حسن نصر الله الأسبوع الماضي، مؤكدًا قدرته على مواجهة التحدي الإسرائيلي كما فعل مرتين في العقود الأخيرة.

وتعمقت صحيفة "الفايننشال تايمز" في تحليل المخاطر، حيث نقلت عن خبراء تحذيرهم من أن أي غزو بري للبنان، مهما كان محدودًا، سيضع القوات الإسرائيلية في مواجهة مباشرة مع مقاتلي حزب الله.

تحييد التفوق الجوي
وأضاف الخبراء أن هذا السيناريو من شأنه أن يحيد التفوق الجوي الإسرائيلي، مشيرين إلى أنه حتى لو انسحب حزب الله إلى الضفاف الشمالية لنهر الليطاني، فإنه سيظل قادرًا على ضرب إسرائيل بصواريخ غراد التي يصل مداها إلى 40 كيلومترًا.

وفي تحليل مماثل، كتب آموس هاريل في صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية أن الدخول البري إلى جنوب لبنان سيكون في غاية الصعوبة، حتى وإن كان محدودًا.

وأشار إلى تحدٍ إضافي يتمثل في صعوبة تدمير البنية التحتية تحت الأرض، بما في ذلك المخابئ والأنفاق التي أنشأها حزب الله على طول الحدود، عن طريق القوة الجوية وحدها.

وفي سياق متصل، نقلت صحيفة "نيويورك تايمز" عن 4 مسؤولين إسرائيليين قولهم إن إسرائيل لا تخطط حاليًا لضرب المنشآت النووية الإيرانية.

وأوضحت الصحيفة أن استهداف هذه المواقع سيكون أمرًا صعبًا دون دعم الولايات المتحدة، مشيرة إلى أن الرئيس الأميركي جو بايدن أعلن أنه لن يدعم هجوما إسرائيليا على المواقع النووية الإيرانية.

وبينما تركز التحليلات على التحديات العسكرية، سلطت صحيفة "الغارديان" الضوء على التداعيات السياسية للحرب في الشرق الأوسط، خاصة على مكانة الولايات المتحدة عالميا.

اليوم التالي
وأشارت الصحيفة إلى أن التباين الصارخ في موقف إدارة بايدن بين الحربين في أوكرانيا وغزة أدى إلى تفاقم السخط والغضب تجاه المعايير المزدوجة الأميركية، مما أسفر عن استقالة عشرات من مسؤولي الإدارة ذاتها.

وفي ظل هذه التعقيدات، حذرت بيل ترو في صحيفة "الإندبندنت" البريطانية من صعوبة إيقاف الحرب في الشرق الأوسط، خاصة مع تزايد عدد الجهات المنخرطة في الصراع، ودعت الكاتبة المجتمع الدولي إلى التحرك العاجل لمنع "الكابوس" المحتمل، مؤكدة أن الوقت بدأ ينفد بالفعل. (الجزيرة)

مقالات مشابهة

  • الحرب البرية الشّاقة.. حزب الله يصعّب المهمة على إسرائيل
  • يورجن كلوب يتحدث عن إمكانية تدريب منتخبات ألمانيا أو إنجلترا
  • قائمة المنتخب السعودي في تصفيات كأس العالم 2026 تحت قيادة المدرب مانشيني
  • غياب محمد صلاح وهالاند.. قائمة المرشحين لحصد جائزة لاعب الشهر بالبريميرليج
  • غياب صلاح وهالاند عن قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب في سبتمبر بالدوري الإنجليزي
  • «رابطة المحترفين» تُعلن المرشحين لجوائز الأفضل في سبتمبر
  • عمر مرموش الحاكم بأمره في الدوري الألماني
  • نيللى: مهرجان الإسكندرية الأقرب لقلبى.. والتكريم أسعدنى
  • بوروسيا دورتموند يدخل قائمة مميزة للأندية الألماني بدوري الأبطال
  • أماكن بيع السكر والزيت والأرز بأسعار مخفضة.. «اعرف الأقرب ليك»