YNP _ عدن : 
أوقفت السعودية ، التصعيد ضد الإمارات حول صفقة تسليم الاتصالات في عدن وبقية المحافظات الجنوبية إلى شركة إماراتية ، بإيعازها لرئيس مجلس القيادة المشكل من الرياض رشاد العليمي التوجيه لمجلس النواب التابع له بعدم اتخاذ أي موقف .

وقالت وكالة الأنباء (سبأ) التابعة لحكومة معين إن " مجلس النواب اتفق على تلبية رغبة رئيس مجلس القيادة تأجيل النظر في موضوع الرد على تقرير المجلس بشأن الاتصالات حتى عودته واللقاء معه وإتاحة الفرصة للحكومة حتى نهاية الموعد المحدد منها 18 سبتمبر  ".

 

وجاءت التهدئة السعودية بعد فشل رئيس المجلس سلطان البركاني في حشد أعضائه لحضور الجلسة والرد على تجاهل معين عبدالملك رسالة المجلس بإلغاء صفقة الاتصالات ، حيث قاطع الجلسة نائبه محمد الشدادي والحزبان الاشتراكي والناصري .

السعودية الامارات معين عبدالملك رشاد العليمي صفقة الاتصالات

المصدر: البوابة الإخبارية اليمنية

كلمات دلالية: السعودية الامارات معين عبدالملك رشاد العليمي صفقة الاتصالات

إقرأ أيضاً:

بنك عُمان العربي يستعرض في جلسة حوارية جهود تعزيز مهارات القيادة والتخطيط الاستراتيجي

 

 

 

مسقط- الرؤية

نظّم بنك عُمان العربي جلسة حوارية شارك فيها مقبول بن علي سلطان وزير التجارة والصناعة الأسبق؛ حيث سلط الضوء على أسس التخطيط الاستراتيجي ودورها في القيادة الفعالة ودعم اتخاذ القرار.

وشهدت الجلسة حضور فريق إدارة بنك عُمان العربي، إلى جانب مشاركة متدربين من برامج تطوير المهارات القيادية الشابة "رواد العربي" و"رواد العز"؛ حيث دارت النقاشات حول منهجيات القيادة الحديثة وانعكاساتها على تعزيز الابتكار في قيادة العمل في القطاع المصرفي.

وركز مقبول بن علي سلطان حديثه على التوجهات الحديثة في القيادة والدور الحيوي للابتكار وأهمية الارتقاء والتطوير المستمر للمهارات القيادية لمواكبة المستجدات في القطاع المصرفي، وتوظيف التكنولوجيا التي تشهد تطورا متسارعاً وتتيح مجالات رحبة لرفع مستوى الإنتاجية وتسهيل وتحسين أداء الأعمال.

وقال سليمان الحارثي الرئيس التنفيذي لبنك عُمان العربي: "تشرَّف بنك عُمان العربي باستضافة مقبول بن علي سلطان في هذه الجلسة الحوارية والذي شارك الحضور خبراته القيادية الفريدة والمتنوعة على مدار مسيرته الحافلة وتأتي هذه الجلسة امتدادا لسلسلة الجلسات الحوارية التي تستضيف أبرز القادة العمانيين ضمن مبادرات برنامج تنمية القيادات الوطنية "رواد العربي" والذي نفخر بكونه من البرامج الرائدة في سلطنة عُمان من حيث مساهمته الملموسة في دعم المواهب الوطنية وإعداد قيادات المستقبل وتطوير الموارد البشرية".

وأضاف الحارثي: "تمتلك الأجيال الجديدة من القيادات المصرفية طموحات كبيرة وإمكانات واسعة نحو المساهمة فيما تشهده سلطنة عُمان من تطور مستمر في القطاع المالي ودوره المتزايد في التنمية المستدامة. ويعتمد بنك عُمان العربي في استراتيجيته للنمو على المدى الطويل على دعم هذه الطموحات من خلال التطوير المستمر للكوادر البشرية وإتاحة كافة الفرص لهم وتزويدهم بالإمكانيات التي توسع دورهم في دفع التطور المستمر لتوجهات التنويع الاقتصادي واستدامة التنمية في سلطنة عُمان".

يُشار إلى أن بنك عُمان العربي استضاف خلال الفترة الماضية ضمن جلساته الحوارية، نخبة من القياديين في سلطنة عُمان، منهم الدكتور أحمد السعيدي وزير الصحة السابق الذي سلط الضوء على أهمية القيادة المرنة والقادرة على التكيف ودورها في تخطي التحديات.

وتمثل الجلسات الحوارية ركنا أساسياً في سلسلة متكاملة من البرامج والفعاليات التعليمية النظرية والعملية ضمن مبادرات تنمية القيادات والمواهب الوطنية، حيث تتيح هذه الجلسات فرصة لنقل وتبادل الخبرات العملية المهمة لقيادات المستقبل واطلاعهم على منهجيات وتوجهات القيادة الحديثة بشكل عام، وفي القطاع المصرفي بشكل خاص، وتمكينهم من التواصل والتفاعل عن قرب مع أبرز القيادات العمانية والاستفادة من خبراتهم الواسعة في فهم أسس الإدارة وآليات ومبادئ صنع القرار.

مقالات مشابهة

  • الاتصالات توقع عقد الكابل البحري مع شركة سعودية
  • جامعة سعودية تحصل على براءة اختراع لروبوت بالطاقة الكهرومغناطيسية
  • بحث تعزيز التعاون مع مجلس النواب الأرجنتيني
  • مزاد علني.. بيع محال تجارية ومنفذ خدمة بمدينتي قنا وغرب قنا الجديدتين
  • الصين.. 16 شركة وطنية في جناح "صناعة سعودية" بمعرض النقل
  • بمشاركة أصالة ونانسي عجرم.. تركي آل الشيخ يعلن إقامة ليلة لعشاق وردة في جدة
  • بنك عُمان العربي يستعرض في جلسة حوارية جهود تعزيز مهارات القيادة والتخطيط الاستراتيجي
  • مساعي سعودية لاستئناف المفاوضات مع صنعاء
  • الإمارات تؤكد أمام مجلس الأمن أهمية السلوك المسؤول في الفضاء السيبراني
  • عضو مجلس الحرب: حديث نتنياهو عن صفقة جزئية يتنافى مع قرار المجلس