"زواجنا استمر 7 شهور عشت خلالها في جحيم، وخرجت من منزل زوجي مصابة بجروح وإصابات خطيرة بسبب عنفه، وبخله الشديد، ورفضه منحي حقوقي الشرعية، فكان دائمًا يرفض الإنفاق على، ويطالبني بالاستدانة من أهلي، يمتنع عن منحي مصروف شهري".. كلمات جاءت على لسان إحدى الزوجات أثناء طلبها الطلاق للضرر، وحبس زوجها بسبب رفضه منحها النفقات وحقوقها الشرعية.

وأشارت الزوجة في دعواها أمام محكمة الأسرة بمصر الجديدة: "لم أتخيل أن زواجي منه سيجعلني أتعرض لكل ذلك العنف، فقد صحتي وتدهورت حالتي الصحية بسبب تصرفاته الجنونية، فرغم يسار حالته المادية جعلني أعيش في حرمان، وتتسبب لي بكسور وكدمات وجروح استلزمت 15 غرزة بعد أن كسر منقولاتي وانهال علي بالضرب المبرح، وذلك عندما طالبته بمصروف شهري حتي لا أمد يدي لأهلي وأشقائي وأتسول منهم".

وتابعت الزوجة: "فضحني بالمنطقة السكنية التي أقيم بها، واتهمني بأبشع الاتهامات أمام الجيران وبعدها انهال علي بالضرب المبرح، لأعيش في جحيم بعد أن رفض الوصول لحل ودي، وقام بتأنيبي بسبب طلبي منه حقوقي الشرعية ومنعني من الدخول لشقتي رغم قرار التمكين الصادر لي".

يذكر أن القانون حدد شروط للحكم بأن تصبح الزوجة ناشز، وذلك إذا امتنعت الزوجة دون سبب مبرر عن طاعة زوجها، وإذا لم تتعرض الزوجة على إنذار الطاعة خلال 30 يوما، عدم إقامتها دعوى الطلاق أو الخلع، أن لا تثبت أن بيت الطاعة غير ملائم وبعيد عن الآدمية أو مشترك مع أم الزوج أو شقيق الزوج.


المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: أخبار الحوادث محاكم الأسرة قضايا الأسرة

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: جوتيريش يقف حائلاً أمام إعطاء إسرائيل خاتم الشرعية لجرائمها

كشفت قناة القاهرة الإخبارية، عن أبرز تصريحات الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش حول الصراع في قطاع غزة وانتقادات إسرائيل له واتهامها له بالانحياز.

وذكرت القناة في تقرير لها بعنوان «مواقف جوتيريش.. لقمة غير سائغة تقف حائلاً أمام إعطاء إسرائيل خاتم الشرعية لأفعالها العدوانية»: «لقمة غير سائغة تقف حائلاً أمام إعطاء إسرائيل خاتم الشرعية لأفعالها العدوانية على المستويين الإقليمي والعالمي، إنها مواقف الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش الذي تعرض لانتقادات لفظية حادة من جانب إسرائيل».

 

 كلمات جوتيريش بالنسبة لإسرائيل

وأضاف: «تل أبيب زعمت أن جوتيريش لم يشجب بشكل واضح الهجوم الصاروخي الإيراني، فضلا عن أنه حسب مزاعم وزير الخارجية الإسرائيلي لم يدن بشكل ملائم هجمات 7 أكتوبر، ويبدو أن كلمات الأمين العام للأمم المتحدة التي تأتي من منطلق موقع المسؤولية والتزامه بالقانون الدولي والقوانين الإنسانية، لا تحظى بأي تقدير لدى دولة احتلال لا تعترف في الأساس بتلك القوانين، وتلقي بها عرض الحائط».

وتابع: «لكن المجتمع الدولي لا يزال يدعم جوتيريش لعله الورقة التي يمكن بها وضع حدا أو على الأقل كبح جماح العدوان الإسرائيلي وآلة قتله».

مقالات مشابهة

  • هايدي الفضالي لـ«الأسبوع»: الزوجة تُضحي بعمرها والزوج يُكوّن ثروة.. آن الأوان للتقسيم العادل
  • المستشارة هايدي الفضالي تكشف لـ«الأسبوع» عن معايير محكمة الأسرة في تحديد النفقة
  • المستشارة هايدي الفضالي لـ«الأسبوع»: تطور ملحوظ في قضايا محكمة الأسرة وحسم أسرع للنفقات الزوجية
  • إصابة 15 عاملاً في اعتداء لجيش العدو عليهم قرب أريحا
  • إصابة 15 عاملاً في اعتداء لجيش الاحتلال عليهم قرب أريحا
  • «القاهرة الإخبارية»: جوتيريش يقف حائلاً أمام إعطاء إسرائيل خاتم الشرعية لجرائمها
  • تهم ثقيلة وتصريحات مثيرة لمارين لوبان أمام محكمة الجنايات بباريس
  • دفاتر محكمة الأسرة.. أكثر الفئات العمرية لجوء لطلب الانفصال في سن الأربعين.. النفقات وقائمة المنقولات أبرز الأسباب .. أسرع قضية طلاق بسبب الحموات.. وهذا موقف قانون الأحوال الشخصية من الطلاق السريع
  • سيدة تلاحق زوجها بدعوى طلاق للضرر لسبب غريب.. اعرف التفاصيل
  • واقعة صادمة.. ولي أمر وزوجته يتعديان بالضرب على مدرسين في بدر